نشاط Shimaa Hassan:
-
5
-
0
-
0
- كيف تقوم بادارة فريق العمل
ما معنى مصطلح ادارة الفريق؟
هو ان يقوم شخص وهو ال Team Leader بادارة عدد من الاشخاص ليقوم بمهمام محددة. في الماضي كانت الشركات تقوم على تسلسل هرمي وان المدير يأمر وينهي فقط ودوره متحدد للغاية. اما الان فقد اصبح التسلسل طي وليس هرمي والكل متعاون والكل يساعد بعضه البعض. فالمنظات اصبحت اكثر مرونه واكثر سهوله واصبح التركيز على بناء المهام أكثر من أي شئ أخر.
ما هي اهم النصائح لادارة الفريق:
1- ابن الثقة بين المدير والفريق
جسر الثقة ين المدير والفريق هو اهم ما يتم الاعتما عليه، فبدون ذلك الجسر، التفاهم والتعاون بين المدير والفريق يكاد يكون منعدم. وبالتالي، انجاز العمل سيتعطل بسبب المشكلات وسوء الادارة والاعمال. ولكي يتم بناء هذا الجسر يجب على اللمدير :
1- اعتراف بمجهود الفريق
2- شكره على العمل
3- القيام بدعم الفريق عندما يحدث عقبات في العمل
يجب ايضا ان يكون بين الفريق عاقات احترام متبادل وحبه وتعاون، مما سيسهل العمل والتعاون بين الفريق وانجاز العمل.
نحن في Talent Supplier نعمل دائما على ان يكون بين المدير وفريق العمل الاحترام المتبادل ووبين عضاء الفريق كل الاحترام والتعاون
هو ان يقوم شخص وهو ال Team Leader بادارة عدد من الاشخاص ليقوم بمهمام محددة. في الماضي كانت الشركات تقوم على تسلسل هرمي وان المدير يأمر وينهي فقط ودوره متحدد للغاية. اما الان فقد اصبح التسلسل طي وليس هرمي والكل متعاون والكل يساعد بعضه البعض. فالمنظات اصبحت اكثر مرونه واكثر سهوله واصبح التركيز على بناء المهام أكثر من أي شئ أخر.
ما هي اهم النصائح لادارة الفريق:
1- ابن الثقة بين المدير والفريق
جسر الثقة ين المدير والفريق هو اهم ما يتم الاعتما عليه، فبدون ذلك الجسر، التفاهم والتعاون بين المدير والفريق يكاد يكون منعدم. وبالتالي، انجاز العمل سيتعطل بسبب المشكلات وسوء الادارة والاعمال. ولكي يتم بناء هذا الجسر يجب على اللمدير :
1- اعتراف بمجهود الفريق
2- شكره على العمل
3- القيام بدعم الفريق عندما يحدث عقبات في العمل
يجب ايضا ان يكون بين الفريق عاقات احترام متبادل وحبه وتعاون، مما سيسهل العمل والتعاون بين الفريق وانجاز العمل.
نحن في Talent Supplier نعمل دائما على ان يكون بين المدير وفريق العمل الاحترام المتبادل ووبين عضاء الفريق كل الاحترام والتعاون