عزيزي ولي الأمر عفوا!!!!

برق الوسم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط برق الوسم:
6
0
0
  • عزيزي ولي الأمر عفوا!!!!
أقدم للجميع الشكر الجزيل على إجتهادهم في منهج لغتي الخالدة و أخص زملائي المعلمين
ولا عزاء لك ولي الأمر.
لا شك أن الوزارة حرصة على التجديد في هذا العام للمناهج الدراسية ولكن سؤال يطرحه الجميع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل قامت الوزارة مشكورة بدراسة لهذه المناهج من ناحية الطالب وولي أمره؟؟ أشك في ذلك .
ولو غضب مني الجميع .
نأخذ مثال على ذلك : طالب في الصف الأول متوسط لم يتجاوز عمره 13 سنة يطلب منه في أحد التمارين أن يكتب كلمة يقنع فيها المتحدث بالعدول عن رأيه . هل هذا من المنطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما بالنسبة لك ولي الأمر فكيف تستطيع أن تجيب على إبنك إذا سألك عن رأيك وأنت غير متخصص في اللغة العربية أو مستوى تعليمك أقل من الذي قام بتأليف هذا المنهج
كذلك كيف تجيب إبنك عن قبول الرأي الآخر .
فلو سألنا شخص عن رأي معين و أبدى رأيه وعارضناه لقال يأخي هذا (((( رأيي )))) وانتهى الموضوع
أخيرا لم نجد حل لمثل هذه التدريبات حتى في القواميس وشبكة المعلومات وحتى عند معلمي المادة وحتى المشرفون التربويين وحتى المؤلفيين أنفسهم لم يستطيعوا حل بعض الأنشطة وهم من قام بتأليف هذا المنهج {{ فكيف بنا نحن }}
شاكرا وقدرا لكل من أيد أو عارض على ما كتبت

إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
 
التعديل الأخير:

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي

هل قامت الوزارة مشكورة بدراسة لهذه المناهج من ناحية الطالب وولي أمره؟؟ أشك في ذلك .

عزيزي لا يوجد شيء يقلل من أهمية ولي أمر الطالب وأسرته بألاحرى أقل ما يمكن فعله من ناحيتك
هو المطوية التعريفية بالمنهج ترسل مع الطالب ليطلع عليها أسرته
ناهيك عن الوزارة التي تذلل الصعوبات والعقبات بخطى واضحة .


طالب في الصف الأول متوسط لم يتجاوز عمره 13 سنة يطلب منه في أحد التمارين أن يكتب كلمة يقنع فيها المتحدث بالعدول عن رأيه
. هل هذا من المنطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أولاً تدريب الطالب على الجرأة والتحدث بطلاقة دون ارتباك القناعة كنز لا يفنى)
فما المانع أن نترك للطالب أحقيته في تعديل رأئي شخص كونها تحقق الهدف ولا تخل به


أخيرا لم نجد حل لمثل هذه التدريبات حتى في القواميس وشبكة المعلومات وحتى عند معلمي المادة وحتى المشرفون التربويين وحتى المؤلفيين أنفسهم لم يستطيعوا حل بعض الأنشطة وهم من قام بتأليف هذا المنهج {{ فكيف بنا نحن }}

ماذا تقصد بها ؟ فكل وحدة محلولة وعلى شكل مرتب وميسر بكتاب المعلم
وكذلك هنا بالمنتدى توجد نماذج مبدعة من إخواننا واخواتنا قاموا بتذليل الصعوبات التي تقف عائقا بحل جلٌ التدريبات

هذا والله الموفق
 
التعديل الأخير:

ماجد الجهني

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ينبع ستي
أخوي حياك الله أولاً

سأجيب عن نقطة واحدة وهي الأهم بالنسبة لي


]طالب في الصف الأول متوسط لم يتجاوز عمره 13 سنة يطلب منه في أحد التمارين أن يكتب كلمة يقنع فيها المتحدث بالعدول عن رأيه . هل هذا من المنطق

نعم منطق فالطالب ولو كتب جملة واحدة ستقبل منه وسننتظر أن يكتب جملتين وثلاث حتى يستطيع أن يكتب كلمة

فمع التدريب سيكتسب الطالب ثقة في محاورة الآخرين ويتعلم كيف يقنع الناس بوجهة نظره



عزيزي اريد منك أن تتابع أقرب لقاء تلفزيوني مع أي شاب سعودي وشوف كيف يبدي رأيه في موضوع ما


بصراحة شي مخجل ستجد الشاب يتلعثم ويشطح يمين ويسار ولا يستطيع أن يركب جملة مفهومة فما بالك برأيه ووجهة نظره في أمرا ما

وهذا يدل على وجود خطأ في تعليمنا ومناهجنا فلذلك يجب التغير ومحاولة إلإرتقاء بمستوى وفكر طلابنا
 
التعديل الأخير:

ابو طير شلوى

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتفق معك

ولاتنسى ان العائلة السعودية لا تتكون من طالب واحد فقط بل طلاب باختلاف المراحل والصفوف

من بنين وبنات

فكيف يقوم بمساعدة طلابه (ابناءه) على اختلاف المواد و الواجبات

النشاطات في كتاب النشاط و غيره من الانجاز الذي يجب على الطالب اضافته لملف الانجاز كثيرة جداا

الله يكون بعون اولياء الامر على هالتطويل
 

برق الوسم

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 أكتوبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزي لا يوجد شيء يقلل من أهمية ولي أمر الطالب وأسرته بألاحرى أقل ما يمكن فعله من ناحيتك
هو المطوية التعريفية بالمنهج ترسل مع الطالب ليطلع عليها أسرته
ناهيك عن الوزارة التي تذلل الصعوبات والعقبات بخطى واضحة .

أخي العزيز ( لغتي نحو الأفضل )
أنت تتحدث عنك وعن أسترتك ومن حولك
فكيف بمن له أب و أم غير متعلمين أصلا ومعلم لم يتلقى التدريب الكافي على مثل هذا المنهج
فأنا أخي لست بعيد عن التعليم ولكنني موجود فيه ومطلع..
كما أنك تحدثت عن أن التدريبات تم حلها في كتاب المعلم وأنا أقول لك إرجع إلى كتاب المعلم وقرأه جيدا
فالنشاطات أغلبها لم يتم حله لا أعلم لماذا
تقول (( تترك لخيال الطالب )) أقول لك غير صحيح لأنه طفل لا يستطيع أن يدرك كما الكبار
فالمعلم نفسه لم يستطع حلها برغم تخصصه في اللغة فكيف بطفل
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حتى يحدث حوار لابد مادة لغوية لدى الطالب منذ الصغر ولديه الجرأة واللباقة أثناء الحديث لكن للأسف
الطلبة والطالبات ليس لديهن هذه الجرأة أيضا ليس لديهن مهارة القراءة والاطلاع حتى يكون لهن المنبع العذب للمفردات اللغوية
اعطي هذا النشاط لكن للأسف أغلبهن لم ينفذن هذا النشاط
 

متلمس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسمح لي أيها الزميل - برق الوسم- لاشك أن هذه مهارة مفقودة لدى طلابنا كما كانت مفقودة عند سابقيهم ومرد ذلك باتفاق يعود لقصور في المناهج التعليمية السابقة ورتابة في التدريس وطرائقه . لذا فإني أرى أن هذا المنهج قد لامس كثيرا من الخلل والقصور وعالجه واستوفى الناقص فأكمله وبذلت فيه جهود لاتنكر لذا كان لزاما على المعلم وهو المسؤول الأول عن الطالب في المدرسة قبل الأسرة في المنزل أن يعمل على تدريبهم وتوجيههم ومساعدتهم على اتقان مثل هذه المهارات وغيرها لا أن تترك للطالب وحده أو الطالب وأبيه كما يبدو من كلامك ولهذا وجدت المدارس وقررت المناهج فعلى المعلم أن يواكب هذا التطور ويبحث لنفسه الطريقة المناسبة لتدريس طلابه واكسابهم ما يحتاجونه من علوم ومعارف وكثير من المهارات التي يحتاجونها ... تحياتي لك ولكل معلم مخلص
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى