سلمت يداك عروضك رائعة أختي العزيزة وليس بغريب عليك
جعلها الله في ميزان حسناتك ونفع بها
ولكن يحيرني التحليل والتركيب قبل أن تتعرف التلميذة على الحرف
فسري لي هذه الخطوة
ولك شكري وتقديري
مرحبا المحترمة · بعد[font=mcs taybah s_u normal.]عرض الكلمة التي سوف تدرس ويدرب عليها من خلال بطاقة :[/font] · [font=mcs taybah s_u normal.]قراءة من قبل المعلمة مرتين للكلمة .[/font] · [font=mcs taybah s_u normal.]-قراءة تبادلية للتلميذات مابين ( فردية / زمرية / فردية )[/font] [font=mcs taybah s_u normal.]مناقشة شفوية حول معنى الكلمة من خلال طرح بعض الأسئلة السريعة[/font] [font=mcs taybah s_u normal.]نبدأ [font=mcs gulf s_u normal.]بالتعريف بشكل الكلمة ويتم عن طريق: [font=mcs taybah s_u normal.]التحليل [font=mcs taybah s_u normal.]:و التركيب:وهذا اساسي بحيث تتعود من هذه اللحظة طريقة تهجي الكلمة وطرقتها سهلة التحليل مثال [font=mcs taybah s_u normal.]تجزيء الكلمة إلى حروف بحيث تحلل المعلمة الكلمة المدروسة مع تدريب التلميذة على معرفة عدد حروف الكلمة ، ومواقع الحروف في الكلمة ( أول ، وسط ، وأخر) وهو تحليل أو تجزيء لشكل الكلمة كتابيا أو حرفيًا وتحليل صوتي لها ويتم التدرب عليه مابين تحليل الكلمة بشكلها المتصل ثم بشكلها المنفصل وشرح ذلك لهن ثم تليها مرحلة [font=mcs taybah s_u normal.]التركيب[font=mcs taybah s_u normal.]: [font=mcs taybah s_u normal.]تركيب الكلمة من عدة حروف مبعثرة من قبل المعلمة ومن ثم زيادة عدد الحروف والطلب من التلميذات تركيبها أيضًا.والتركيز على الخطوتين وتكرارها ببقية الكلمات سوف تخرج طالبات يقرأن باتقان ..... و موفقة [/font][/font][/font] [/font][/font][/font][/font][/font]