عااااااااااااجل بخصوص مهارات لغتي !!

بردقوش

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
النقاط
0
الإقامة
ارض ربي الواسعة
نشاط بردقوش:
242
0
0
  • عااااااااااااجل بخصوص مهارات لغتي !!
السلام عليكم

:)


ابغى مساااااااااااااااعدتكم ورأيكم ضروووووري


بخصوص مهارات لغتي مو المفروض يكون فيه مهارات محدده للفترة الاولى فقط


خااااصة مهارات التحدث مستحيييييييل كلها تتقيم فيها الطالبة في الفترة الاولى


حتى في نظااام نور كل مهارات التحدث مطلوب اتقانها في الفترة الاولى :sm262:


وومهارات الكتابة تدخل مهارة الهمزة المتوسطة على الألف



بختصاااااار شديد ياليت احد فاهم يفهمني ويوضح مهارات كل فترة لحالها تكفووووووووووووون :sm56:
 

حروف الجر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
233
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
ياليت إذا عندك من برنامج نور تنزلينها لنا ولك الشكر والتقدير

لأن إلي عندي يختلف عما ذكرتي
 

بردقوش

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
242
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض ربي الواسعة
اللي في برنامج نور نفس المهارات اللي بالسجل

لكن احس المفروض الفترات مقسمة فيها المهارات

يعطيك العافية


يالييييييييييييييت احد يوضح الموضوع خاصة المشرفين والمشرفااااات

ويعطيكم العافية مقدما
 
التعديل الأخير:

معلمة نون

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نعاني نفس المشكلة في مهارات الوظائف النحوية غير محددة في نظام نور لا للفصل الاول ولا الثاني
فالمطلوب ان تتقنها الطالبة وهي لم تدرسها
ارجو التوضيح؟؟؟
 

معلومات العضو

إنضم
10 سبتمبر 2011
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس المشكلة عانيت منها
وسألت لكن لم أجد ضالتي
المهارات جميعها كانت موافقة لما معي لكن
(مهارات القراءة )
حيث أن هناك مهارات لن نأخذها بعد ومرتبطة بالوحدة الثالثة أو الفصل الثاني كالمهارات المتعلقة بالنص الوصفي
والمشكلة لن تطبع إشعارات الطالبات إلا بإعلاق المهارة فكيف إغلق مهارة لا أعلم هل الطالبة اتقنت أم لم تتقن؟
هل الجميع هنا يوافقني علـى أن المهارات المتعلقة بالنص الوصفي وهي تقريباً أربع مهارات مرتبطة بالوحدة الثالثة أو الفصل الثاني
أتمنى نجد الرد مما له خبرة في هذا المجال
 

بردقوش

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
242
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض ربي الواسعة
عااااااااااااااااااجل تكفون

فيه مهارات مرتبطة بالفصل الثاني كيف نقييم الطالبة فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في التحدث المهارة الاخيرة متعلقة بالمخترعون والمكتشفون !!!!

كيف نقييييييم عليها بالله أحد يجااااااااااااااااوب !!وغيرها طبعا
 

غارمة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
15 أكتوبر 2010
المشاركات
783
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
وأنا أيضا أعاني من نفس المشكلة بس مشيت على الأوراق الأولى ولم أقيم المهارات التي لم نأخذها
 

ربى خالد

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الكل يعاني من تقسيم المهارات وتتبع اي الفترات ..
ولكن عمك اصمخ ماحد يجيب
 

حياكم قلبي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا قيمت الطالبات في المهارات التي درستها فقط
 

بردقوش

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
242
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض ربي الواسعة
يعطيييييييييييييكم العافية


طيب اذا ماحطينا شي في المهارات اللي ما اخذتها البنت تركنها فاضية "بدون *" اتوقع نظام نور راح يطلع التقرير فيه 4 للبنت يعني كانها ما اتقنت

وش الحل ؟؟؟؟

 

الواثقة بالله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
أخواتي الفاضلات أدخلي المهارات في برنامج نور على مستوى مادة و مهارة وليس على مستوى طالبة و إن شاء الله توفقن في إدخال المهارات
 

الثقل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لم نسلم الاشعارات حتى الان وهذا هو السبب وكل ما أسأل مشرف يتهرب ويرميها على غيره <<<<<<<<< الله يعوض على التعليم خير
 

بردقوش

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
242
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض ربي الواسعة
لم نسلم تقارير الفترة الأولى بسبب لخبطة سجل التقويم وكذلك نور

يعني مافيه حل ؟ مافيه أحد يقدر يساعد ؟ يوضح ؟ يشرح ؟
 

أبوسلام

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
118
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
أنا قيمت الطلاب في المهارات التي درستها فقط في الفترة الأولى لأن بعض المهارات في نور من الفصل الثاني ووضعها في البرنامج في الفترة الأولى !!!!!

وطلع في الإشعار فاضي قدام المهارة وكتبتها يدويًا !!!

لم أجد إلا هذا الحل ؟!!
 

حدودية

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
15 يونيو 2010
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أعاني من نفس المشكلة ساعدونا تكفون وش السوات البنات ما أخذو تقاريرهم
 

معلومات العضو

إنضم
21 مارس 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
رغم الإيجابيات المتعددة لنظام نور إلا أن وضع المهارات في جميع صفوف المرحلة الابتدائية هي من سلبيات النظام . فالقائمين على النظام ليس لديهم الإلمام الكافي بلائحة التقويم المستمر وما يتطلبه تقييم المهارات من آلية محددة وليست عشوائية . وأرى أن توزيع المهارات على الفترات فيه سلبية كبيرة فهو يلزم المعلم والمعلمة بتقييم مهارات أحيانا لم يقم بتدريسها إما لتأخره في المنهج إما بسبب غيابه لظروف صحية أو لعدم تكليفه بتدريس المقرر إلا بعد مضي أسابيع من بداية أسابيع الفترة .
ونعرف جميعا أن تقييم أي طالب في أي مهارة لابد أن يأتي بعد التعريف بالمهارة ثم التدريب عليها ثم تطبيقها وعند ذلك يمكن للمعلم تقييم الطالب في المهارة .
وبما أنني مكلف بالدعم الفني لنظام نور فقد عرضت على أكثر من مشرف وزاري لنظام نور فكرة أن تكون مهارات كل مادة معروضة بشكل كامل في النظام ثم يقوم كل معلم في المرحلة الأولى بوضع علامة صح أمام المهارات التي قام بتدريسها حتى نهاية الفترة ويريد تقييم طلابه فيها وفي ذلك إتاحة الفرصة لكل معلم باختيار المهارات وفق ما قام بتدريسه فعلا , وفي المرحلة الثانية يكون تقييم الطلاب في المهارات التي حددها إما بإتقان أو عدم الإتقان وبالتالي يكون تقييمه منطقي .
وهناك ملاحظة أخرى وهي عدم توافق المهارات في بعض المواد مع ما عممته إدارة التعليم الأساسي بالوزارة على الإدارات التعليمية بخصوص المهارات المقررة وفق المناهج الجديدة للعام الدراسي 1432 ـ 1433هـ والموجودة في المرفقات.
 

المرفقات

  • المهارات للعام الدراسي 1432ـ1433.rar
    941.6 KB · المشاهدات: 284

بردقوش

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
242
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ارض ربي الواسعة
رغم الإيجابيات المتعددة لنظام نور إلا أن وضع المهارات في جميع صفوف المرحلة الابتدائية هي من سلبيات النظام . فالقائمين على النظام ليس لديهم الإلمام الكافي بلائحة التقويم المستمر وما يتطلبه تقييم المهارات من آلية محددة وليست عشوائية . وأرى أن توزيع المهارات على الفترات فيه سلبية كبيرة فهو يلزم المعلم والمعلمة بتقييم مهارات أحيانا لم يقم بتدريسها إما لتأخره في المنهج إما بسبب غيابه لظروف صحية أو لعدم تكليفه بتدريس المقرر إلا بعد مضي أسابيع من بداية أسابيع الفترة .
ونعرف جميعا أن تقييم أي طالب في أي مهارة لابد أن يأتي بعد التعريف بالمهارة ثم التدريب عليها ثم تطبيقها وعند ذلك يمكن للمعلم تقييم الطالب في المهارة .
وبما أنني مكلف بالدعم الفني لنظام نور فقد عرضت على أكثر من مشرف وزاري لنظام نور فكرة أن تكون مهارات كل مادة معروضة بشكل كامل في النظام ثم يقوم كل معلم في المرحلة الأولى بوضع علامة صح أمام المهارات التي قام بتدريسها حتى نهاية الفترة ويريد تقييم طلابه فيها وفي ذلك إتاحة الفرصة لكل معلم باختيار المهارات وفق ما قام بتدريسه فعلا , وفي المرحلة الثانية يكون تقييم الطلاب في المهارات التي حددها إما بإتقان أو عدم الإتقان وبالتالي يكون تقييمه منطقي .
وهناك ملاحظة أخرى وهي عدم توافق المهارات في بعض المواد مع ما عممته إدارة التعليم الأساسي بالوزارة على الإدارات التعليمية بخصوص المهارات المقررة وفق المناهج الجديدة للعام الدراسي 1432 ـ 1433هـ والموجودة في المرفقات.



يعطيك العافية أبو أسامة الفيفي ..

لكن مافمهت بصراحة

المشكلة يوم طابقنا السجلات مع نظام نور طلعت كل المهارات للفترة الأولى خاصة مهارات التحدث والمشكلة فيه كذا مهارة للفصل الثاني

يعني المشكلة في النظام او في السجلات "بعض السجلات وصل سعرها 200 و300 ريال " للسجل الواحد >مومشكلة :sm226:

يعني ياليت اللي قيموا طلابهم او طالباتهم حسب نظام نور يعلمون كيف كان الوضع معهم !! يعني كيف تصرفوا في المهارات

نبغى نستفيد

ولكم جزيل الشكر ,,
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى