جزاك الله خيرا أخيتي أم عبدالله
حبيت أضيف طريقتي فهمت الطالبات عن طريق الحدث طلبت من طالبة تشرب ماء وأخرى تطفي الأنوار وأخرى تضييء الأنوار
واخرىترتب الحقيبة .
ثم مناقشة ووضعتها في جمل مفيد ودونتها على السبورة ثم توجيه لقرأته الجملة مع الفهم نحدد الأسم أول ونسأل ماذا يفعل
الأسم / الطالبة ماذا تفعل أو تعمل الطالبة ؟ ترتب
وبعمل الأسم / الطالبة نعرف الفعل
مثال / ترتب الطالبة الحقيبة
اذاالفعل لايقبل ال التعريف ولا التنوين ولا التاء المربوطة
أما الأسم يقبل ال التعريف والتنوين والتاء المربوطة
الحمدلله فهمن وذكرن جمل مفيدة وعرفن الفعل والأسم