سؤاللمعلمي ومعلمات لغتي

سحر@@

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط سحر@@:
7
0
0
  • سؤاللمعلمي ومعلمات لغتي
السلام لجميع معلمي ومعلمات لغتي هل انتم مقتنعون بمنهج لغتي من خلال لقائي بعددمن قام بتدريسه اشتكوا من المنهج كثيرا وقالوا انه لايقدم شيء للغة فلافائدةله بالقواعد الذي ضاع فيه ولاقراءة ولاتعبير ولااملاء وهناك فرق كبير بينه وبين المنهج السابق حتى معلمي الصف الاول كان رايهم كذلك فلماذالايؤخذرأي المعلمين والمعلمات بماانهم داخل الميدان فيه بدلا من الاستمرار فيه على عيوبه:cool:
 

تولينا الفوشية

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
17 مايو 2010
المشاركات
1,714
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبووووك الورد
بالعكس أنا لمست الفرق في هذا المنهج الجديد عن المنهج السابق طور الطالبات كثيرا صحيح أن من عيوبه الكم الهائل لكنه ممتع ومشوق وسيُخرج بأذن الله جيل مفكر معتمد على نفسه
 

ريحانة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
5 أبريل 2010
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا المنهج ممتع لكن لو كان ثلاث وحدات يكون ممتع اكثر وتستطع المعلمة التركيز على القراءة والقواعد النحوية والاملائية وغيرها
 

رؤى الصباح

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
6 مايو 2010
المشاركات
220
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج ممتع ورائع ولكن اتمنى زيادة الوقت المخصص للقراءة او زيادة نصوص القراءة لتتمكن الطالبة من اجادة القراءة او ارفاق كتاب خاص للطالبة فيه بعض القصص المصورة تستمتع فيه الطالبة وتتمكن من القراءة الجيدة
 

أم مشعل

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج راااااااااااااااائع بكل ما تعنيه الكلمة من معاني :)

في كل مشروع يخوض فيه الإنسان لابد أن تُصادفهُ بعض العقبات والصعوبات

ولكن مع الممارسة بيدهِ تذليل تلك الصعوبات وتخطي تلك العقبات

؛

 

لجله اعيش

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
6 يناير 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج مررره حلو وهو احسن من القراه ويوجد الاملا وكل معلمات الصفوف متقبلين هذا المنهج وانشالله الطالب متقبلينه وفي بعض البنات يتكلمو عنه انه حلو

تقبلو مروري
لجله اعيش
 

إيمان العلي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 أكتوبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالعكس حلو وممتع وازين ما فيه انه مترابط
بس عيبه الاملاء مره قليل على الطالبات وكذلك عدد الحصص قليلة ما تكفي خاصة اذا كانت اعداد البنات كثيرة
 

ام الوليد

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
157
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لي وجدته ممتع وجميل ولكن فيه عيوب وهي :


&& المنهج فوق مستوى الطالبات لاني شاهدت ان في النصف الثاني القواعد النحوية صعبة (( مفعول مطلق والصفه ومادري ايش بعد )) يعني كان المفروض اللي ياخذونه بالنصف الأول يكون بالنصفين

يعني كفايه على الطالبة انواع الكلمة والجملة الأسمية والفعلية ويكون تكملتها بالنصف الثاني يعني مثل المنهج القديم


&& نص (( على الخوان )) صعبة وهي على مستوى الثانوي مو راااااااااابع ابتدائي


&& حصص القراءة صارت قليلة جداً عكس ماكان عليه قبل يومياً يعني النصوص القرائية قليلة فأصبح هم المعلمة والطالبة كثرت التدريبات وحلها .
 

مدينة القواعد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
19 ديسمبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بما اني معلمة مؤقتة ودرست المنهج راح اقول رأيي وهو انها كمادة حلوة وجميلة بس
طريقة المنهج لابد لها من اعادة نظر وخاصة التدريبات لو انها في كتاب واحد فقط يكون افضل
عشان الطالبات مايتشتتوا وياليت يكون فيه تحديد للدروس وتدريباتها من كتاب النشاط لأن التدريبات متداخلة في بعضها
احيانا احل تدريب واتفاجأ اننا ماشرحنا درسه في كتاب الطالبة وهذا بسبب ان التدريبات متشابهة احيانا في بعض الدروس
ودمتم بخير
 

نار ميرى

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا غير مقتنعة بالمنهج لأن مستوى الطالبات سيئ في هذه المادة وخصوصا من ناحية القراءة والكتابة , وهذا يدل على قصور االمنهج .
وايضا هناك عيوب كثيرة ذكروها المعلمين سابقا ولكن اقوى عيب هو اعتماد المنهج على متابعة الاهل ونحن نعرف
ان ثقافة اغلب الاسر ضعيفة وتكاد تنعدم وهذا السبب يؤذي ثقافة الطلاب كثيرا .
" بوركت على هذا الطرح "
 

شموخي أنا

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله فريقي العزيز أنا كذلك أضم صوتي لأم الوليد المنهج طيب لكن عيوبه كثيرة ويحتاج لإعادة نظر وتنظيم وإعطاء المعلمة وقتها في شرح المنهج فالقليل الباقي خير من الكثير الذاهب فهناك كم كبير في المعلومات بدون مراعاة للزمن ففي نظري ثلاث وحدات يكفي للفصل الواحد حتى تستطيع المعلمة التركيز على الطالبات وخاصة في القراءة كذلك أرى أنه لا داعي لكتاب النشاط فكتاب الطالبة يفي بالمطلوب من التدريبات وهو جهد إضافي على المعلمة والطالبة وكذلك أرجو من المؤلفين الكرام الانتباه إلى القواعد النحوية ويكفي الفصل الأول منها للفصلين حتى تستفيد الطالبة وتركز على الأساسيات
وكذلك هناك في نص زيارة ضاحية سؤال (( كلمة على وزن القصور )) من أين للطالبة معرفة الأوزان وهو درس صرفي لم تتطرق الطالبة له أصلا .............. وغيرها
فأتمنى من المسؤلين النظر ببصيرة أكثر إلى المنهج وتعديل عيوبه ونحن المعلمات مع التجديد وليس ضده ولكن بما هو معقول ومقبول وأعاننا الله وإياكم على حمل الأمانة وأدائها على وجهها المطلوب ... وتقبلوا مروري
 

يارب سهل

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
18 أغسطس 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج فعلا أنتج طالبات يستطعن التحدث والحوار وأبداء الرأي ليس سابقا تزوجنا لانستطيع تكوين جمس جمل تعبر رأي فلم نتعود على الحوار في المدارس فقط طوال الوقت تتكلم سابقا والحريصة على الإمتياز ركزت وغير كذا حفظ من غير لفهم :eek::(:confused:وهكذا ...........
لكن الآن حتى التلميذة التي تأخذ 4 في التقويم قادره تتكلم اللغة العربية وتتحدث وتحكي قصص وتتحفظ بقصة لديها لقراءاتها وقت الفراغ
ولكن الله يهديم التقويم التجميعي لايأتي إلا بعد التقويم البنائي يعني المفروض بعد كل وحدة يحدد مدة ثلاثة أقل شيئ لتأكيد المعلومة واكتشاف التي لم تتقن وأتقنت والتجميعي تييم نهائي يعني جزاءها خير للتي قالت المفروض ثلاث وحدات عشان التلميذة ماتتخرج إلا أساسيات العربي ثابته
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى