ربنا لا تحملنا ما لاطاقة لنا به

خان شليلة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
2 يونيو 2010
النقاط
0
نشاط خان شليلة:
10
0
0
  • ربنا لا تحملنا ما لاطاقة لنا به
تصفحت كتاب لغتي ووجدت فيه الكم الهائل من معلومات و مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة

والاساليب والتصانيف وما زلت ابحث عن الجانب المشوق في هذا المنهج ولكن الذي صدمني مهارات

التقويم للطالب .

اريد ان اوضح انه يزداد عدد الطلاب كل عام حيث يصل عدد الفصل من 40 الى 50 طالبه ثم يتم مطالبتنا

ان نمحص كل طالبه 19 مهارة استماع 15 مهارة تحدث و 25 مهارة قراءة و30 مهارة كتابة الخلاصة انه من

دخول المعلمة المدرسة حتى تخرج منها وهي لا ترفع النظر عن سجل التقويم يعني لم تجد المعلمه وقت

للشرح والتعليم والتصحيح وانما خلص الوقت للنقد و التقويم لا اعلم الذي وضع هذا الامر هل هو عايش

في هذا الزمن الذي نعاني فيه سرعة الوقت و الشي الذي كان ينجزه في الماضي في ساعة اصبح

ياخذ من الوقت ساعات لكن الذي تحت اجواء التكيف المركزي وعدم خروجه للميدان والواقع جعله يتفلسف

في وضع المناهج والقرارات عشان يتلقى المقابل من امور في مصلحته الخاصة دون ان يشعر بما خلف

وراءه من تبعات واعباء على المعلم والطالب الذين يشكلون المحور الاساسي للعملية التعليمية وعليهم

يقوم التعليم باكمله وليس على الموجهه او الادارة وعقب ذلك يتحدثون عن الاخلاص والعمل المتقن .

اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به .

حسبنا الله ونعم الوكيل .

اعلم ان هذا الكلام سوف يحذف ولن تتم المناقشة ولكن ما كنت اريده ان تعلمون انكم ستتحملون ما

انتجتموه من بلاء على التعليم والغاء دور المعلم نهائيا حيث اصبح اداة للتسجيل فقط على حسب رؤيتكم

التى تريدون تطبيقها .
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
أعانك الله على هذه المصيبة وجبر عثرتك

لك منا كل الدعاء بأن يفرج الله همك وينفس كربتك

تحياتي

:)
 

أولى عسل

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 يونيو 2010
المشاركات
662
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
جدة
جزاك الله بكل خير
إنما هي زفرات تخرج من عظم الإحساس بالمسؤولية
ومثلك تسدد وتقارب
وحسبنا الله على من فرط بالأمانة في أي موقع
فلماذا كل هذا التضارب والهدر في المال العام الذي إن لم يؤتى كاملا أخل بالهدف المنشود
ففي حين تعطى المعلمات دورات في التعليم النشط
واستخدام التقنية الحديثة
نجد أن الواقع لايدعمه إمداد المدارس بكتب المعلم التي من المفروض أن تكون مرسلة للمدارس مع كتب الطالب
فما بالك بدعم المدارس بالوسائل التقنية التي أوردوها بالمنهج
ومناسبة عدد الطالبات بمساحة الفصول للتعتليم التعاوني
فإما أن يؤتى بالأمر كله
أو يؤجل التطوير حتى تكتمل أركانه
وعند مطالبة المديرات بتحديد عدد التسجيل للمستجدات أو بالتجهيزات لايجدن التعاون المطلوب
ولا تنفيذ الطبات الخاصة بتوفير الضروريات
وكأن المديرة تطلب أمورا لمنزلها وليس لمدرستها
الله المستعااااااااان
يزحمون أبناء المسلمين في طوابير ضيقة وبدون أدنى تفكير فيمن يباشرهم كيف سيؤدي الأمانة


ومنهج الرياضيات المطور هذا العام ليس عنا ببعيد
حيث كان مقررا له الفصل الدراسي الأول بحسب كتاب المعلم 13 حصة
وهو عدد كاف لممارسة الطرق الحديثة به ليتقدم جيل في الرياضيات ويكون بذرة علمية مميزة
لكن للأسف السرقة طالت عدد الحصص كذلك
حيث اقتصر المنهج على 3 حصص فقط
سبحان الله
سبحان الله
!!!!
 

شمعه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 يونيو 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا من المؤيدات لهذا الموضوع بقوه , أنا شخصيا معلمه في مدرسه اهليه ومطالب مني تزيين الفصل وتفعيل الانشطه مع الطالبات سواء كان اليوم الوطني او يوم الجنادريه اويوم الجدات أوغير ذلك .وبالاضافه الى تفعيل الاذاعه بشكل يليق بمقام المدرسه ,مع التكلف والتفنن في اوراق العمل وكل شي بالكمبيوتر ..فضلا عن الحصص التي يصل نصابها في الاسبوع 24حصه بالله متى القى وقت علشان امشي حبه حبه على الطالبه ومع هذا التعب والمجهود ما عجبهم الحال مع السلامه بدالي الف وحده .. ومن ياكلها اخر شي المعلمه والطالبه..لا المعلمه أدت واعطت الماده العلميه بالامانه ولا الطالبه استفادت من الجوهره العلميه للماده..وتبون نقيم كل المهارات كلها لاحول ولاقوة الا بالله ..الله يسامح من حط هالمهارات ما راع حال المعلمات في المدارس الاهليه ولا المعلمات في الحكومي من حيث عددالطالبات التي يوجد في الفصل الواحد 50 طالبه ..يارب ارحم من رحمنا ..
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى