نشاط خان شليلة:
-
10
-
0
-
0
- ربنا لا تحملنا ما لاطاقة لنا به
تصفحت كتاب لغتي ووجدت فيه الكم الهائل من معلومات و مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة
والاساليب والتصانيف وما زلت ابحث عن الجانب المشوق في هذا المنهج ولكن الذي صدمني مهارات
التقويم للطالب .
اريد ان اوضح انه يزداد عدد الطلاب كل عام حيث يصل عدد الفصل من 40 الى 50 طالبه ثم يتم مطالبتنا
ان نمحص كل طالبه 19 مهارة استماع 15 مهارة تحدث و 25 مهارة قراءة و30 مهارة كتابة الخلاصة انه من
دخول المعلمة المدرسة حتى تخرج منها وهي لا ترفع النظر عن سجل التقويم يعني لم تجد المعلمه وقت
للشرح والتعليم والتصحيح وانما خلص الوقت للنقد و التقويم لا اعلم الذي وضع هذا الامر هل هو عايش
في هذا الزمن الذي نعاني فيه سرعة الوقت و الشي الذي كان ينجزه في الماضي في ساعة اصبح
ياخذ من الوقت ساعات لكن الذي تحت اجواء التكيف المركزي وعدم خروجه للميدان والواقع جعله يتفلسف
في وضع المناهج والقرارات عشان يتلقى المقابل من امور في مصلحته الخاصة دون ان يشعر بما خلف
وراءه من تبعات واعباء على المعلم والطالب الذين يشكلون المحور الاساسي للعملية التعليمية وعليهم
يقوم التعليم باكمله وليس على الموجهه او الادارة وعقب ذلك يتحدثون عن الاخلاص والعمل المتقن .
اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به .
حسبنا الله ونعم الوكيل .
اعلم ان هذا الكلام سوف يحذف ولن تتم المناقشة ولكن ما كنت اريده ان تعلمون انكم ستتحملون ما
انتجتموه من بلاء على التعليم والغاء دور المعلم نهائيا حيث اصبح اداة للتسجيل فقط على حسب رؤيتكم
التى تريدون تطبيقها .
والاساليب والتصانيف وما زلت ابحث عن الجانب المشوق في هذا المنهج ولكن الذي صدمني مهارات
التقويم للطالب .
اريد ان اوضح انه يزداد عدد الطلاب كل عام حيث يصل عدد الفصل من 40 الى 50 طالبه ثم يتم مطالبتنا
ان نمحص كل طالبه 19 مهارة استماع 15 مهارة تحدث و 25 مهارة قراءة و30 مهارة كتابة الخلاصة انه من
دخول المعلمة المدرسة حتى تخرج منها وهي لا ترفع النظر عن سجل التقويم يعني لم تجد المعلمه وقت
للشرح والتعليم والتصحيح وانما خلص الوقت للنقد و التقويم لا اعلم الذي وضع هذا الامر هل هو عايش
في هذا الزمن الذي نعاني فيه سرعة الوقت و الشي الذي كان ينجزه في الماضي في ساعة اصبح
ياخذ من الوقت ساعات لكن الذي تحت اجواء التكيف المركزي وعدم خروجه للميدان والواقع جعله يتفلسف
في وضع المناهج والقرارات عشان يتلقى المقابل من امور في مصلحته الخاصة دون ان يشعر بما خلف
وراءه من تبعات واعباء على المعلم والطالب الذين يشكلون المحور الاساسي للعملية التعليمية وعليهم
يقوم التعليم باكمله وليس على الموجهه او الادارة وعقب ذلك يتحدثون عن الاخلاص والعمل المتقن .
اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به .
حسبنا الله ونعم الوكيل .
اعلم ان هذا الكلام سوف يحذف ولن تتم المناقشة ولكن ما كنت اريده ان تعلمون انكم ستتحملون ما
انتجتموه من بلاء على التعليم والغاء دور المعلم نهائيا حيث اصبح اداة للتسجيل فقط على حسب رؤيتكم
التى تريدون تطبيقها .