دمج مهارات التفكير في التدريس

فدائية

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
النقاط
0
نشاط فدائية:
52
0
0
  • دمج مهارات التفكير في التدريس
لمن لديه دروس معدة بطريقة الدمج يساعدنا ويعرضها علينا لاننا ودنا نغير بطريقة الشرح ونترك الطالب يعتمد على التفكير في الدروس وكذلك حل المشكلات
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
طيب ونشاطات كتاب الطالبة أليس فيها ما يكفي
أو يمكن تطويرها والانطلاق منها
 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
أختي الكريمة

المناهج الجديدة قائمة على عملية دمج مهارات التفكير في التدريس

ففيها " العصف الذهني ، والتفكير الإبداعي ، والتفكير الناقد ، وخرائط المفاهيم ، وأسلوب حل المشكلات ، والبحث والاكتشاف"

أدرج لك صورتين لمتطلبات عملية دمج مهارات التفكير في التدريس

وسازودك قريبـًا بنموذج لدرس



 

فدائية

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
52
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيكم العافية على التوجيه والرد
 

الموارة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
حضرت لي الموجهة ذات يوم فقالت أن ( دمج مهارات التفكير أثناء التدريس ) تعني :
استخدام المهارات المختلفة و الإعلان عن اسمها أثناء استخدامها !!!!!
هل هذا صحيح ؟
حتى أني قمت باستخدام مهارات مختلفة أثناء عملية التعلم و لكني لم أعلن عنها مما حدا بها إلى
أن قيمتني فيها بـ ( إلى حد ما ) :confused:
قلت لها : ليس بالضرورة أن أعلن عن اسم المهارة كما قيل لي في إحدى الدورات التي درستها
ولكنها أصرت على رأيها ؟؟
فأين الخطأ و الصواب ؟

شاكرة لكـ ن / م جميعا
 

هدى....

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
10 يوليو 2010
المشاركات
156
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا المنهج دمهج مهارات التفكير من خلال الأسئلة والنشاطات الموجودة ...
ولكن مثلما قالت الأخت الفاضلة الموارة .. يطلبون منا إعلان اسم المهارة !!!
فياحبذا وضع أمثلة من خلال بعض النشاطات في كتاب الطالبة وتسمية مهارة التفكير التي تنتمي لها ...
فمثلا ضعي أكثر من عنوان مناسب للنص .. هل هذه مهارة عصف أو طلاقة أو مرونة .. فالأمر ملتبس لدي فلست بتلك الخبيرة في مصطلح المهارات ...
ولكم خالص الشكر ...
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا على التوضيح أستاذ معيض لكن للأسف المشرفات يطالبن بتوضيح المهارة أثناء التدريس وتثبيتها في التحصير
 

صبا الاحمدي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
2 يونيو 2009
المشاركات
60
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لابد ألا نخلط بين استراتيجيات التعلم النشط ودمج مهارات التفكير ,ويفترض أن يدرب كل معلم اومعلمة من قبل قسمه أو مكتب إشرافه على ما سبق تدريبا فعالا وكيف أطالبه وهو لم يتدرب .وكثير من مكاتب الإشراف شرعت الان في ذلك .
 

نور نجد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
31 يناير 2012
المشاركات
14
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يييييييييعطيكن الف عافية
 

بنت اليمن ؟

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
2 مارس 2010
المشاركات
84
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أسعد الله أوقات الجميع ، تعقيبا على الآراء التي وردت مسبقا ، أفيد أنه بعد أن حضرت لي الموجهة قالت : بالنسبة لمهارات التفكير تدرب الطالبة على مهارة واحدة فقط طوال العام الدراسي ، ولا بد من إعلان المهارة بداية الدرس .
والله الموفق .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى