يسمينا
عضو مميز
معلومات العضو
بارك الله فيك وسدد خطاك
أشكرك جزيل الشكر
الحقيقة أني اتبعت الطريقة أعلاه بحذافيرها وقوبلت بالنقد من مشرفتي
لكن يعلم الله أن استيعاب تلميذاتي للدرس كان كبيرا جدا وقرأن النص بطريقة ممتازة والفضل بعد الله يعود إليك وفقك الله وبارك فيك وفي جهدك
كتبت هذه الكلمات لتعلم مدى وصول جهدك إلى الكثير من المنازل
لا حرمك الرحمن الأجر
واعلم بأني سأواصل المسير على نقاطك
تمسكنا بأيدينا لتذهب بنا نحو الرقي في التعليم
جميل جدا كل ماتقدمه لنا استاذي الفاضل
وفقك الله دوما
حقيقة أنت تعمل في الميدان
هناك بعض الأشخاص الذين ينادون بإلغاء طريقة التهجي من القراءة وتحليل المهارات الصوتية أثناء التهجي ويفضلون قراءة الطالب للكلمة كصورة هم حقا يثبتون أنهم لا يتبنون آرائهم عن خبرة حقيقة بل عن جهل مفعم بالخطأ
أحسنت .. والكلمة لن تقرأ صحيحا إلا إذا أرجعت إلى حروفها ومهاراتها ... لا إلى الشكل والتخمين
لكن اسمح لي رغم ذلك أحرص على تشيجع الطلاب بالانطلاق في القراءة بحثهم على ترك التهجي للكلمات التي تعرضوا لها من قبل وسبق أن تهجوها لكن مع وجود الفروق الفردية أسمح للطالب بإعادة التهجي في سره ومع الطالب الضعيف أسمح له بالتهجي وأتجاوز عنه فيتهجى الكلمة ويقرأها بتوفيق الله
جميل جدا ... لكن أتصور أنها خطوة متقدمة تأتي بعد تأسيس فكرة التهجئة وترسيخ تطبيقها
أيضا بالنسبة للوقت أرى أن التركيز على سطر واحد فقط وإتاحة الفرصة للجميع بقراءته أفضل من نص به سطرين أو أكثر وعندما ينتهي جميع الطلاب من قراءة السطر ننتقل إلى السطر الذي يليه وهكذا
أتصور هذا يؤدي إلى الحفظ الذي نفر منه ونريد مكانه قواعد تمكنه من قراءة أي كلمة يراها فيما بعد
جزاك اللـــــــــــــــــه خيـــــــــــــــرا
كل الشكر لك أمير الطرق الرائعة وقائد المنهج الجديد أستاذنا أحب فصلي