القصة حلوة .... لكن فيها خلل
اللي المفروض يكون سعيد مجموعة من الحروف عليها حركات ... باعتبار أن حروف المد لا حركات عليها ... وهذا سبب حزنها ....
والذي لابد وأن يفهمه الطالب أن هذه الحركات بنات لحروف المد لا يستغني عنها .. ويعرف بها ويميز بينه وبين الحرف العادي بوجودها ... لأن الصديق يمكن الاستغناء عنه .. والمساعدة تكون وقتيه وتنتهي ... والمطلوب هنا الملازمة ...
معذرة قد تقولون صغار وشطح تفكيرك .. لكننا هنا نغرس تربية .. مبدأ ... قيمة ... عبادة ...
يعني الفتحه بنت الألف
الكسرة بنت الياء
الضمة بنت الواو
لذا علينا التفكير بقصة أخرى
مثلا تقوم الأم اللي هي الألف وبنتها الفتحة بزيارة أحد الحروف أو يكون هناك حرف حزين وتقول الأم الالف لبنتها الفتحه تعالي ندخل السرور على قلبه ... بحيث يصبح الحرف سعيد ويطول صوته
أو أن تكون الحركة اللي على الحرف حزينه لبعدها عن أمها وتحادث الحرف اللي هي عليه انها مشتاقه لأمها ويقترح عليها يزورونها ولما يجتمعون يطول صوتهم بالفرح
منها يتعلمون قيم دينيه كثيرة ومهمة .. البر بالأم ... ادخال السرور على المسلم .. صلة الرحم .. طبعا لن تعرفها اسميا وانما ستتشربها الطالبة تربويا
عذرا ... كلماتي وليدة اللحظه وياليت يكون فيه احد بارع بالأسلوب القصصي ويسردها لنا
وشكرا
أرجو تقبل وجهة نظري