نشاط أبوعبداللله:
-
121
-
0
-
1
- حصص لغتي قليلة وأرى...s..s
بسم الله الرحمن الرحيم
معلمي ومعلمات لغتي للصف الرابع أريد ملاحظتكم على منهج لغتي للصف الرابع المنهج بحد ذاته جميل جدا فقط عليه ملاحظتي أنه لا يخدم الطالبة بالشكل الصحيح والسليم فأنا أخذ حصص زيادة والله مامر أسبوع إلا وأخذت فيه ثلاث أو أربع حصص إضافية وعلى الرغم من ذلك اشعر بتأنيب ضميري لأنني اشعر أنني مقصرة في فهم معظم الطالبات للمهارات
لا تقولون معلمة جديدة لا لي عشرون سنة ما مر علي مثل هالسنة فأنا أول مرة أدرس فيها لغتي لكن أشعر أنني لم أعطى الدروس كما ينبغي
ملاحظتي على لغتي بشكل عام
إذا كان المنهج بهذا الشكل أرجو زيادة الحصص ف( 8) حصص لا تكفي بتاتا فأنا أطالب بأن تكون (21) موزعة على الشكل التالي
ثلاث حصص للمدخل لأن هناك نصوص يتم فيها التسميع لهن
ثلاث حصص للنصوص القرائية ( نص الانطلاق – نص الدعم – النص الشعري ) سيكون مجموع الحصص (9) حصص
حصتان للوظيفة النحوية وحصة للصنف اللغوي وحصة للأسلوب اللغوي وحصة للرسم وحصتان للتواصل اللغوي وحصة لنص الاستماع وحصة للنص الاثرائي
لذلك أطالب الوزارة بوضع تلك الحصص وبتوفير معلمة لكل فصل لأنه سيكون نصابها ( 21) لأنه من المستحيل أن تعطى فصلين أو ثلاثة فأنا مايهمني في المقام الاول إلا الطالبات ومستواهن التعليمي أو تدمج بعض المواضيع المهمة وتحذف بعض المواضيع وتدرس على وحدتين فقط ويوضع النص الاثرائي في قسم خاص يسمى ب قصص مسلية وهي للإطلاع من قبل الطالبة فقط .
فجميع الطالبات في ذمتكم وإلا والله سوف ينتج لديكن طالبات الجاهلات فيهن كثير فهذا إنذار مبكر والصلاة والسلام على أفضل خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
رسالة إلى كل معلمة
والله العظم أنني أتحدى أي معلمة مخلصة في عملها لا توافقني الرأي والله على ذلك شهيد
منقول (للطرح )
معلمي ومعلمات لغتي للصف الرابع أريد ملاحظتكم على منهج لغتي للصف الرابع المنهج بحد ذاته جميل جدا فقط عليه ملاحظتي أنه لا يخدم الطالبة بالشكل الصحيح والسليم فأنا أخذ حصص زيادة والله مامر أسبوع إلا وأخذت فيه ثلاث أو أربع حصص إضافية وعلى الرغم من ذلك اشعر بتأنيب ضميري لأنني اشعر أنني مقصرة في فهم معظم الطالبات للمهارات
لا تقولون معلمة جديدة لا لي عشرون سنة ما مر علي مثل هالسنة فأنا أول مرة أدرس فيها لغتي لكن أشعر أنني لم أعطى الدروس كما ينبغي
ملاحظتي على لغتي بشكل عام
إذا كان المنهج بهذا الشكل أرجو زيادة الحصص ف( 8) حصص لا تكفي بتاتا فأنا أطالب بأن تكون (21) موزعة على الشكل التالي
ثلاث حصص للمدخل لأن هناك نصوص يتم فيها التسميع لهن
ثلاث حصص للنصوص القرائية ( نص الانطلاق – نص الدعم – النص الشعري ) سيكون مجموع الحصص (9) حصص
حصتان للوظيفة النحوية وحصة للصنف اللغوي وحصة للأسلوب اللغوي وحصة للرسم وحصتان للتواصل اللغوي وحصة لنص الاستماع وحصة للنص الاثرائي
لذلك أطالب الوزارة بوضع تلك الحصص وبتوفير معلمة لكل فصل لأنه سيكون نصابها ( 21) لأنه من المستحيل أن تعطى فصلين أو ثلاثة فأنا مايهمني في المقام الاول إلا الطالبات ومستواهن التعليمي أو تدمج بعض المواضيع المهمة وتحذف بعض المواضيع وتدرس على وحدتين فقط ويوضع النص الاثرائي في قسم خاص يسمى ب قصص مسلية وهي للإطلاع من قبل الطالبة فقط .
فجميع الطالبات في ذمتكم وإلا والله سوف ينتج لديكن طالبات الجاهلات فيهن كثير فهذا إنذار مبكر والصلاة والسلام على أفضل خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
رسالة إلى كل معلمة
والله العظم أنني أتحدى أي معلمة مخلصة في عملها لا توافقني الرأي والله على ذلك شهيد
منقول (للطرح )
التعديل الأخير: