حاسة أني ظلمت البنات في اختبار الكفايات

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
النقاط
18
نشاط ساكته بصوت عالي:
126
0
2
  • حاسة أني ظلمت البنات في اختبار الكفايات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي في هذا المنتدى الذي استفدت منه كثيرا وسهل علي الصعاب بفضل من الله عز وجل ثم بفضل أعضاء اعطوا وقدموا وخدموا ولاينتظروا منا سوى الدعاء
عندي مشكلة أرهقتني وأقلقتني هي أني في اختبار الكفايات ألاحظ أنا طالبات يخفقن في مهارة مثلا الوظيفة النحوية وتكون درجة الطالبة عالية 26 لذلك لا أرجع ولا أعيد لها المهارة بحجة أن درجتها عالية لكن قبل كم يوم قرأت موضوع عن التقويم ووجدت أنه من الضروري الاعادة حتى لو كانت درجتها عالية يعني أنا ظلمت البنات :sm211::sm211:
المنطقة التي أدرس فيها لم يعطونا دورات عن المنهج أصلا لاتوجد موجهة عربي وكان اعتمادي على الله عز وجل ثم على هذا الموقع
أنا أدرس لغتي للمرحلة المتوسطة كلها وعندي أعداد ماهي سهلة ولكن كل مرحلة فصل واحد
علي ضغط شديد احس أني مشتته ومع المنهج وخصوصا اولى مستواهم في الاملاء والقراءة عدم فاحتاج الى جهد معهم سامحوني سردت لكم المعاناة لكي تكون الصورة واضحة هل من الضروري أن أعيد لكل طالبة أخفقت في المهارة أو اكتفي بدرجتها النهائية اذا كانت عالية
2 _ طالبة لاتعرف تقرأ وحاولت معها ولكن بدون فائدة ماذا أفعل معها
3 _ طالبة أخفقت في اختبار الكفايات ووضعت لها اختبار دور ثاني كيف اسجله في السجل وفي نظام نور
والله اني في حيرة امري وعلي ضغط واعاني من تقييم الطالبات فالقرية ليست مثل المدينه الاحظ عدم اهتمام ولكن الانسان يعمل ماهو عليه والباقي على الله
 

معلومات العضو

إنضم
7 مايو 2010
المشاركات
126
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
معلمو لغتي معلمات لغتي افيدوني هل تعيدوا المهارة للطالبة حتى ولو كانت درجتها عالية
 
التعديل الأخير:

طالبة الخرمة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
4 أبريل 2013
المشاركات
374
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الخرمة
الموقع الالكتروني
ي عزيزتي

عندي للك فكره

في الدورس مقاطع تقرها الطالبة اللي ما تعرف تقرا قوميها واذا ما نفع معها ارسلي خطب الوالدين قولي بنتكم ما تعرف تقرا !!


اشي الثاني اذا كانت الطالبة مرتفعة في درجاتها لا تعدين واذا اخفقت عيدي لها وكتبي لها الدرجة التي حصلت لها بسس
 

دلع أنثى

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
18 يوليو 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
عرعر
لاتعيدين لأنه يعتبر اختبار نهائي مافيه إعاده هذا اللي اعرفه واذا اخفقت لها دور ثاني
 

الأستاذ عبدالإله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
1,193
مستوى التفاعل
17
النقاط
38
الإقامة
المملكة العربية السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة ، اختبار الكفاية يبين بكل وضوح حالات الفقد المهاري لكل مكون ،
مما يسهل عليك رصد حالات الضعف
لدى طالباتك ، فعلى سبيل المثال : لو لم تحصل طالبة أو أكثر على نصف درجة المكون أو أكثر
تعتبر حالة فقد مهاري .

بعد رصد هذه الحالات في جميع مكونات الاختبار ، هل تضطر المعلمة إلى إعادة الاختبار
للطالبة في المكون التي فقدت الطالبة المهارة فيه ؟
ما أعرفه ، لا ، لا يحق للمعلمة الإعادة .

في مثل هذه الحالة ما الواجب فعله ؟
الواجب فعله : توجيه الطالبة ( فاقدة المهارة ) إلى تنفيذ أنشطة تساعد على اكتساب المهارة ،
مثل تحديد أنشطة في الكتاب لحلها أو إعطائها و رقة عمل تتنوع فيها أنشطة الظاهرة اللغوية .
و هذا الإجراء لاعلاقة له بدرجة الاختبار ، لأن السلوك هنا تعليمي تقويمي ليس تقييميا .
 
التعديل الأخير:

توت الشهراني

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 سبتمبر 2012
المشاركات
37
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اساتذتي افهم من كلامكم أن الطالبة عندما تخفق في مكون من المكونات في التقييم النهائي تاخذ نفس درجتها نفسها ولا يعاد لها مع العلم اني حاولت معها عدة محاولات ولم اخرج بنتيجة
خصوصا في القراءة وفي الوظيفة النحوية
 

معلومات العضو

إنضم
28 أكتوبر 2013
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخواتي المعلمات
احس انكم تضخمون الصغائر وتجعلون من الحبة قبة
ترا الوضع عادي وسهل وأنت ياأختي الفاضلة مهمتك هي تقييم وتقويم الطالبة
وأنا أرى أن درجة 26 من 30 درجة عالية وتدل على تفوق الطالبة
ونصيحتي إذا كان سبب فقد الدرجات مكون الوظيفة النحوية فحاولي في المرة القادمة أن يكون سؤال هذا المكون سهل ومن أسئلة الكتاب التي تم حلها في الفصل
وقومي بابتداع حركة لتعويض الدرجات مثل أن تكلفي الطالبات بعمل مشروع جماعي بعد تقسيمهم لمجموعات
أو منح درجات إضافية لبعض الأسئلة غير درجات المشاركة
 

معلومات العضو

إنضم
14 سبتمبر 2011
المشاركات
168
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الاحساء المبرز
السلام عليكم الله يعطيك العافية بالنسبة لقراءة الطالبة من المفروض ان البنت اللي وصلت ثالث تكون تعرف القراءة وهذا اللي لاحظته انا ايضا بان الدفعات الاخيرة البنات مايعرفون يقراون والقراءة عندهم سيئة جدا وقليل نجد بنات يتقنون القراءة بشكل جيد وهذه المشكلة يكون عندك درس نكون مضطرين نشرح ونعلم اساسيات اللغة العربية لكن هذا طبيعة منهجنا مرهق ومتعب بالنسبة للاختبار الدرجة حلوة واعادة الاختبار ممكن تؤدي الى تساهل البنت في اختبار كفايات المفروض البنت تعرف انه اختبار نهائي وتحرص هي اكثر على المذاكرة وتحصيل الدرجة بعض المعلمات يعيدون الاختبار بس في الوظيفة النحوية انا بالنسبة لي مااعيد
 

الحان الألم

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 ديسمبر 2011
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
السعودية
السلام عليكم
نعم أنا أعيد المهارة الضعيفة
للفقد المهاري خطوات نتبعها لمعالجة الضعف لدى الطالبات ولك خالص تحياتي
 

مراثيف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 مارس 2011
المشاركات
140
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي انا برأيي والله أعلم أن الطالبة الي اخذت 26 ماتعيدين لها الأختبار درجتها جدا حلوه انا بالنسبة لي أعيد للطالبات الي اخفقوا في المهارات فقط يعني مااعيد الاختبار كامل لا أختار المهارة إلي اخفقت فيها وأعيدها لها فقط واعطيها بطاقة فقد مهاري علشان يعرف ولي الامر الدرجة الي حصلت عليها سابقا والدرجة الي حصلت عليها بعد الاختبار هاذي طريقتي والله أعلم إذا كانت صحيحة أم لا .
 
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى