جديد وحصري سجل متابعة مهارات لغتي للصف الثاني تبعا لنور 1434

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
النقاط
0
الإقامة
جدة
نشاط مشاعل الشبيلي:
853
0
0
  • جديد وحصري سجل متابعة مهارات لغتي للصف الثاني تبعا لنور 1434
gamr15.com-ee88d17ea7.gif

أضع بين ايديكم سجل متابعة مهارات لغتي للصف الثاني الابتدائي لعام 1433-1434 تبعا لبرنامج نور


الذي تم إعداده من قبل فريق مشرفات الصفوف الأولية بتعليم جدة فريق ورشة العمل :

فريق اللغة العربية /
المدربات المركزيات مشرفات الصفوف الأولية /

مشاعل الشبيلي( مكتب جنوب شرق ) – نورة حداد ( مكتب جنوب غرب )-ريم باخشوين ( مكتب الوسط )
مشرفة الصفوف الأولية /عزيزة الغامدي مكتب جنوب غرب

نفعكم الله به
 

المرفقات

  • سجل لغتي ثاني نور.pdf
    601.6 KB · المشاهدات: 40,016

أحب الصدق

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2012
المشاركات
215
مستوى التفاعل
1
النقاط
16
الإقامة
مكة
مهارات الاملاء ،،،ما فيها منظور ولا اختباري

والصف الثالث والاول فيها ؟؟؟؟
 

وهج الأيام

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 يوليو 2010
المشاركات
147
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يسعدك ويرضى عليك



--------------------------------------------------------------------------------
مهارات الاملاء ،،،ما فيها منظور ولا اختباري

والصف الثالث متى تنزلي لنا سجل متابعة المهارات ..................

الله يسعدك ساعدينا جعل الله كل ماتقومي به ميزان حسناتك.
 

المعتزة بالله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
2 يناير 2012
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يسعدكن
اواجه نفس مشكلة العام
ممكن تنزلوه على الوورد
حتى اقدر اكتب اسماء البنات
وجزاكن الله خير
 

هانديا

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
13 مارس 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا كمان اواجهه نفس المشكله لي كم يوووم

حولوه لنا وووررد الله يسعدكم
 

أم عمـ1426ـار

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2007
المشاركات
205
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا
بصراحه مجهود جبار
وفرق
نشكر لكم تقنين المهارات بهذا الشكل
 

فوزية الزهراني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2012
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المملكة الرياض
الله يثيبكن على جهودكن
نعم هذه الطريقة الصحيحة للمتابعة وكل المهارات ولله الحمد الان ممكن قياسها وتحسين الضعف فيها لأنها محددة ومقننة
( اللهم جازهم بالإحسان إحسانا )
 

الامل الحاضر

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2011
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
الله يسعدكم

حبايبي الحين اللي افهمه انه لغتي اصبحت لها ورقة واحده فقط تجمع جميع المهارات الكتابيه -والاستماع/القرءة-التحدث

ارجوا الرد الله يسعدكم....وشكرا
 

لؤلؤة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
6 فبراير 2009
المشاركات
970
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكن الله كل خير وبارك فيكن ونفع بكن
واسمحن لي بإبداء ملاحظة حول المهارات

حيث تم تظليل المهارة رقم (18)في الفترة الأولى والثانية ممايعني انها لاتقيم في هذه الفترات
وهذا خلاف السجل الذي تم طباعته لنا من قبل مدخلة البيانات في مدرستي
حيث أن هذه المهارة مهارة ممتدة على طول الفترات الأربع

ومهارة (27) لاحظت انها هنا مهارة ممتدة بينما لدي فقط في الفترة الرابعة

ومهارة (30-31) لدي مهارة ممتدة وهنا الوضع مختلف

أما المهارة (32) فليست موجودة لدي في الفترة الأولى وانما في الفترات الثلاث المتبقية

فكيف يتم الجمع بين ماأوردتموه هنا وماطبع لنا في المدرسة

أيضا لدي استفسار حول (مهارة الكتابة ) هل تشمل الاملاء المنظور والاختباري كما في الصف الأول
أم هنا يكتفى بالاختباري فقط كتقييم للطالبة

وعند إملاء نص للطالبة هل تقيم في جميع الظواهر الاملائية( التنوين , ( ال ) الشمسية والقمرية , التاء المفتوحة والمربوطة , التضعيف , المدود)
أم يخصص كل نص لتقييم ظاهرة

وماذا لوكتبت الطالبة الكلمة صحيحة ولكن الحركة خاطئة
على سبيل المثال في كلمة ( القمر) كتابتها صحيحة كحروف ولكن
وضعت على حرف (ق ) شدة ممايعني أنها لاتميز بين نوعي ( ال )

وبالنسبة لإملاء النصوص أو الكلمات هل يتم تحديدها للطالبات مسبقا ويتم التدرب عليها في المنزل
أم يكون الاملاء باختيار المعلمة من كلمات ونصوص سبق دراستها دون تحديد ذلك للطالبه


أتمنى أن أجد لديك الرد الشافي
مع شكري لك أستاذتي على جهودك
 
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
111
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكن الله كل خير وبارك فيكن ونفع بكن
واسمحن لي بإبداء ملاحظة حول المهارات

حيث تم تظليل المهارة رقم (18)في الفترة الأولى والثانية ممايعني انها لاتقيم في هذه الفترات
وهذا خلاف السجل الذي تم طباعته لنا من قبل مدخلة البيانات في مدرستي
حيث أن هذه المهارة مهارة ممتدة على طول الفترات الأربع

ومهارة (27) لاحظت انها هنا مهارة ممتدة بينما لدي فقط في الفترة الرابعة

ومهارة (30-31) لدي مهارة ممتدة وهنا الوضع مختلف

أما المهارة (32) فليست موجودة لدي في الفترة الأولى وانما في الفترات الثلاث المتبقية

فكيف يتم الجمع بين ماأوردتموه هنا وماطبع لنا في المدرسة

أيضا لدي استفسار حول (مهارة الكتابة ) هل تشمل الاملاء المنظور والاختباري كما في الصف الأول
أم هنا يكتفى بالاختباري فقط كتقييم للطالبة

وعند إملاء نص للطالبة هل تقيم في جميع الظواهر الاملائية( التنوين , ( ال ) الشمسية والقمرية , التاء المفتوحة والمربوطة , التضعيف , المدود)
أم يخصص كل نص لتقييم ظاهرة

وماذا لوكتبت الطالبة الكلمة صحيحة ولكن الحركة خاطئة
على سبيل المثال في كلمة ( القمر) كتابتها صحيحة كحروف ولكن
وضعت على حرف (ق ) شدة ممايعني أنها لاتميز بين نوعي ( ال )

وبالنسبة لإملاء النصوص أو الكلمات هل يتم تحديدها للطالبات مسبقا ويتم التدرب عليها في المنزل
أم يكون الاملاء باختيار المعلمة من كلمات ونصوص سبق دراستها دون تحديد ذلك للطالبه


أتمنى أن أجد لديك الرد الشافي
مع شكري لك أستاذتي على جهودك

بالنسبة لي عزيزتي أنا أعمل لهم جدول من السبت للأربعاء وتدرب عليه في البيت
وتجي اليوم الثاني وأمليها لأنهم ثاني صغار
 

لؤلؤة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
6 فبراير 2009
المشاركات
970
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكر لك ردك غاليتي
ولكن جربت هذه الطريقه مسبقا عندما كنت أدرس الصف الأول ووجدت أن أغلب الطالبات يحفظن الجزء المحدد لهن دون فهم للظواهر الموجوده فيه ولكن تحفظه رسما فقط
فغيرت طريقتي بحيث أملي الطالبات كلمات من دروس الوحده بحسب الظاهره المطلوبة في الوحدة من غير تحديد مسبق حيث أن هذه الكلمات تم دراستها في نصوص الوحده القرائية
بمعنى أن الكلمة مرت عليها الطالبة لأكثر من مره قراءة وكتابه
ثم بعد أن أتأكد من إتقان الطالبات للكلمات أقوم بإملائهن جمل وقد نجح الأمر معي وأصبحن يتقن جميع المهارات
وفي هذا العام للصف الثاني اتبعت نفس الطريقة التي استعملتها معهن في الصف الاول وزدت عليها إملاء جزء من نص من النصوص التي تمت دراستها في الوحده
بالاضافة إلى مافي كتاب النشاط
وأجعل نصا كما ورد في النشاط للتقويم التجميعي للوحده
وكل ماسبق يكون بدون تحديد
ووجدت أن نتائجه مثمرة
ولكن المشكله أنه في هذا العام أتاني طالبات جدد من مدرسة أخرى واكتشفت أنهن لايجدن الاملاء إطلاقا بطريقتي والسبب يرجع لتعويدهن على الحفظ المسبق للكلمات والنصوص والجمل
ولذا طرحت سؤالي لأعرف الطريقة المفترض أن يكون عليها الاملاء للصف الثاني لأني لأول مره أدرس الصف الثاني
أم أن الأمر متروك للمعلمه
وما الحل مع الطالبات الجدد
 

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
111
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكر لك ردك غاليتي
ولكن جربت هذه الطريقه مسبقا عندما كنت أدرس الصف الأول ووجدت أن أغلب الطالبات يحفظن الجزء المحدد لهن دون فهم للظواهر الموجوده فيه ولكن تحفظه رسما فقط
فغيرت طريقتي بحيث أملي الطالبات كلمات من دروس الوحده بحسب الظاهره المطلوبة في الوحدة من غير تحديد مسبق حيث أن هذه الكلمات تم دراستها في نصوص الوحده القرائية
بمعنى أن الكلمة مرت عليها الطالبة لأكثر من مره قراءة وكتابه
ثم بعد أن أتأكد من إتقان الطالبات للكلمات أقوم بإملائهن جمل وقد نجح الأمر معي وأصبحن يتقن جميع المهارات
وفي هذا العام للصف الثاني اتبعت نفس الطريقة التي استعملتها معهن في الصف الاول وزدت عليها إملاء جزء من نص من النصوص التي تمت دراستها في الوحده
بالاضافة إلى مافي كتاب النشاط
وأجعل نصا كما ورد في النشاط للتقويم التجميعي للوحده
وكل ماسبق يكون بدون تحديد
ووجدت أن نتائجه مثمرة
ولكن المشكله أنه في هذا العام أتاني طالبات جدد من مدرسة أخرى واكتشفت أنهن لايجدن الاملاء إطلاقا بطريقتي والسبب يرجع لتعويدهن على الحفظ المسبق للكلمات والنصوص والجمل
ولذا طرحت سؤالي لأعرف الطريقة المفترض أن يكون عليها الاملاء للصف الثاني لأني لأول مره أدرس الصف الثاني
أم أن الأمر متروك للمعلمه
وما الحل مع الطالبات الجدد

راح أجرب طريقتك أن شاء الله تنجح وأرد لكم
 

البسمة الخجولة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
7 سبتمبر 2012
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يسعدكن
اواجه نفس مشكلة العام
ممكن تنزلوه على الوورد
حتى اقدر اكتب اسماء البنات
وجزاكن الله خير
 
التعديل الأخير:

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
جزاكن الله كل خير وبارك فيكن ونفع بكن
واسمحن لي بإبداء ملاحظة حول المهارات

حيث تم تظليل المهارة رقم (18)في الفترة الأولى والثانية ممايعني انها لاتقيم في هذه الفترات
وهذا خلاف السجل الذي تم طباعته لنا من قبل مدخلة البيانات في مدرستي
حيث أن هذه المهارة مهارة ممتدة على طول الفترات الأربع

ومهارة (27) لاحظت انها هنا مهارة ممتدة بينما لدي فقط في الفترة الرابعة

ومهارة (30-31) لدي مهارة ممتدة وهنا الوضع مختلف

أما المهارة (32) فليست موجودة لدي في الفترة الأولى وانما في الفترات الثلاث المتبقية

فكيف يتم الجمع بين ماأوردتموه هنا وماطبع لنا في المدرسة

أيضا لدي استفسار حول (مهارة الكتابة ) هل تشمل الاملاء المنظور والاختباري كما في الصف الأول
أم هنا يكتفى بالاختباري فقط كتقييم للطالبة

وعند إملاء نص للطالبة هل تقيم في جميع الظواهر الاملائية( التنوين , ( ال ) الشمسية والقمرية , التاء المفتوحة والمربوطة , التضعيف , المدود)
أم يخصص كل نص لتقييم ظاهرة

وماذا لوكتبت الطالبة الكلمة صحيحة ولكن الحركة خاطئة
على سبيل المثال في كلمة ( القمر) كتابتها صحيحة كحروف ولكن
وضعت على حرف (ق ) شدة ممايعني أنها لاتميز بين نوعي ( ال )

وبالنسبة لإملاء النصوص أو الكلمات هل يتم تحديدها للطالبات مسبقا ويتم التدرب عليها في المنزل
أم يكون الاملاء باختيار المعلمة من كلمات ونصوص سبق دراستها دون تحديد ذلك للطالبه


أتمنى أن أجد لديك الرد الشافي
مع شكري لك أستاذتي على جهودك

السلام عليكم
عزيزتي باختصار تمت مراجعة السجل والمهارات بحسب تواجدها في فترات الكتاب ويوجد في برنامج نور اختلاف وعدم مطابقة للمهارة مع الفترة لذا يجب تقييم المهارة وقت تعلمها في الوحدة وقد تم الرفع للجهات المعنية بهذه الملاحظات في برنامج نور

بالنسبة لسؤالك عن الاملاء ارجو الرجوع للمذكرة الارشادية والتوجيهات الخاصة بالاملاء ستجدين فيها الجواب الكافي
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى