نشاط اسيرة الاحزان:
-
104
-
0
-
0
- تقييم الطالبة في مهارات القراءة والكتابة كيف؟؟؟
[font="]م[/font]
[font="]اسم التلميذة[/font]
[font="]الفتــــــــــــــــــــــرة[/font]
[font="]القـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراءة[/font][font="][/font]
[font="] [/font]
[font="]نطق الحروف التي درسها بأصواتها القصيرة
و الطويلة و الساكنة نطقا سليمًا [/font][font="][/font]
و الطويلة و الساكنة نطقا سليمًا [/font][font="][/font]
[font="]تسمية الحروف الهجائية التي درسها [/font][font="][/font]
[font="]تسمية الحركات القصيرة و الطويلة [/font][font="][/font]
[font="]استظهار عدد ( 6 ) أبيات من الأناشيد القصيرة [/font][font="][/font]
[font="]الإجابة عن أسئلة تذكيرية حول النص المقروء
تبدأ بـ ( من , أين , متى , كم ) [/font][font="][/font]
تبدأ بـ ( من , أين , متى , كم ) [/font][font="][/font]
[font="]تذكر الأسماء و الأماكن الواردة في النص [/font][font="][/font]
[font="]الربط بين مكونات ما يقرأ شخصية و حدث [/font][font="][/font]
[font="]اكتشاف القيم الواردة في النص [/font][font="][/font]
[font="]تحويل مايقرا إلى ( أفعال دالة – صور )[/font][font="][/font]
[font="]توضيح رأيه في السلوكيات الواردة في النص [/font][font="][/font]
[font="]قراءة كلمات سبق له دراسة حروفها جميعها تحوي ظواهر صوتية و لغوية درسها ( أل الشمسية , القمرية , التضعيف , التنوين , المد , التاء المربوطة , الهاء , الألف اللينة على صورة ياء , همزة القطع )
[/font][font="][/font]
[/font][font="][/font]
[font="]توظيف الإشارات المناسبة للمواقف التي يعبر عنها النص [/font][font="]
[/font][font="][/font]
[/font][font="][/font]
[font="]قراءة كلمات بصرية ( هذا . هذه )[/font][font="][/font]
[font="]مراعاة مهارات التحليل الصوتي[/font][font="][/font]
[font="]التلوين الصوتي المعبر للأساليب التي درسها ( النهي )[/font][font="][/font]
[font="]استنتاج المعنى العام المقروء[/font][font="][/font]
[font="]التمييز في النطق بين الأصوات المتشابهة رسمًا و مخرجـًا [/font]
[font="]و [/font]
[font="]
[/font][font="][/font]
[/font][font="][/font]
[font="]قراءة جمل ومقاطع قراءة مسترسلة [/font][font="][/font]
[font="]تحليل الجمل إلى كلمات و تحليل الكلمات إلى
مقاطع و تحليل المقاطع إلى أصوات [/font][font="][/font]
مقاطع و تحليل المقاطع إلى أصوات [/font][font="][/font]
[font="]تكوين كلمات ذات معنى من الحروف التي درسها [/font][font="][/font]
[font="]قراءة أناشيد قصيرة كلماتها من حصيلته اللغوية[/font][font="][/font]
[font="]قراءة نص مشكول عدد كلماته من(20،40 كلمة )[/font][font="][/font]
[font="] [/font]
[font="]قراءة العناوين الواضحة من الصحف والمجلات [/font]
[font="]واللافتات [/font][font="][/font]
[font="] [/font][font="]اكتشاف دلالة الكلمات الجديدة منن خلال الترادف[/font]
[font="]توقع مضمون النص من العنوان أو الصور[/font][font="][/font]
[font="]المصاحبة له [/font][font="][/font]
[font="]مستوى التلميذة[/font]
[font="]*[/font][font="][/font]
[font="]1[/font]
[font="]*[/font]
[font="]2[/font]
[font="]3[/font]
[font="]4[/font]
[font="]5[/font]
[font="]6[/font]
[font="]7[/font]
[font="]8[/font]
[font="]9[/font]
[font="]10[/font]
[font="]*[/font]
[font="]11[/font]
[font="]12[/font]
[font="]*13[/font]
[font="]14[/font]
[font="]15[/font]
[font="]16[/font]
[font="]17[/font]
[font="]18[/font]
[font="]*[/font]
[font="]19[/font]
[font="]*20[/font]
[font="]21[/font]
[font="]*[/font]
[font="]22[/font]
[font="]23[/font]
[font="]24[/font]
[font="]25[/font]
[font="] [/font]
[font="]1[/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="] [/font]
[font="]تكفووووووووووووووووووووووووووون يا أ.مشاعل الشبيلي او اي احد عنده خبرة أنا ختمت الوحدة الاولى وقالوا لي قيم الفترة الاولى
[/font]
[font="]ابغى اعرف الي اي مهارة اقيم[/font]
[font="]تكفووووووووووووووووووووون ردوووا علي ابغى التهنى بالعيد
[/font]