نشاط القويري:
-
62
-
0
-
0
- تدريس نص ( ماء الشرب ) بطريقة مهارات التفكير الإبداعي
لقد قمت - بفضل الله - بتدريس درس ماء الشرب وفق أسلوب مهارات التفكير الإبداعي وكانت تجربة شائقة تمثلت في عرض الدرس والطلب من الطلاب الاستجابة لأربعة محاور
المحور الأول : الطلاقة اللفظية : وهنا طلبت منهم في سؤال ضُمّن ورقة عمل ، طلبت ذكر أكبر عدد ممكن من أسماء الماء وأنواعه 0
المحور الثاني : الطلاقة الشكلية : وهنا طلبت من طلابي أن يصفوا الماء النقي بكل ما يعرفونه عن الماء
المحورالثالث : الأصالة : وهنا طلبت من طلابي أكبر عدد ممكن من استخدامات المياه غير انها للشرب
المحور الرابع : المرونة والإفاضة : وهنا طلبت من طلابي أن يذكروا بالتفصيل ملوثات الماء
وقد جاءت استجابات الطلاب في منتهى الروعة والجدة والابتكار والطلاقة
والله ولي التوفيق عبد الله حمد
المحور الأول : الطلاقة اللفظية : وهنا طلبت منهم في سؤال ضُمّن ورقة عمل ، طلبت ذكر أكبر عدد ممكن من أسماء الماء وأنواعه 0
المحور الثاني : الطلاقة الشكلية : وهنا طلبت من طلابي أن يصفوا الماء النقي بكل ما يعرفونه عن الماء
المحورالثالث : الأصالة : وهنا طلبت من طلابي أكبر عدد ممكن من استخدامات المياه غير انها للشرب
المحور الرابع : المرونة والإفاضة : وهنا طلبت من طلابي أن يذكروا بالتفصيل ملوثات الماء
وقد جاءت استجابات الطلاب في منتهى الروعة والجدة والابتكار والطلاقة
والله ولي التوفيق عبد الله حمد