أحبتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدايةً أعتذر منكم على التأخير .....
وبعد ذلك إن شاء الله سأقدم ما أستطيعه لكم
لبعض الاستفسارات التي وجدتها أعزائي
جميعنا معلمو ومعلمات متخصصون في اللغة العربية وجميعنا نمتلك أساليب وطرق شرح وتوضيح
هذه اللغة الجميلة فلماذا التردد أو الخوف في بعض المعلمين والمعلمات ..
أتعلمون لماذا ؟
إنها الأمانة واستشعار عظمتها , فجزاكم الله خير الجزاء
المنهج بكل بساطة عبارة عن درس قراءة أساسي في الوحدة وبعد قراءته وحل تدريباته مع الطلاب
سنجد بعد ذلك درس لغوي يعرض للطلاب كفاية نحوية أو صرفية عليهم إتقانها
وسواء كانت المهارات المراد لإتقانها شفهية أو كتابية وسواء مختصة بالنحو أو الأدب أو التحرير العربي (إملاءً وخطاً) فجميعكم على دراية بطرق تدريسها وتقييمها وغير ذلك
فالمسألة بسيطة
أنتم تمتلكون الأدوات الأساسية لتنفيذ المنهج
لكن عليكم بقراءة دليل المعلم قبل الشروع في تدريس الوحدة الأولى وأيضاً قبل تنفيذ أي درس ويكفي دقائق لقراءته قبل تنفيذ الدرس ولا يعني قراءته أن تنفذ خطواته خطوة خطوة وجميعها
بل يمكن الاستفادة كثيراً منه في الطريقة والأسلوب
ولمن أراد توزيع للمنهج فهذا توزيع الأستاذة أم عبدالرحمن وقد رأيته أفضل توزيع على الإطلاق
فشكراً لها وجزاها الله خير الجزاء
https://loghati.net/showthread.php?t=921