تحية اجلاااااال واعجاب لمؤلفي منهج لغتي

ام مريم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط ام مريم:
410
0
0
  • تحية اجلاااااال واعجاب لمؤلفي منهج لغتي
هانحن أنهينا منهجنا الرائع وعلامات النجاح تلوح بالافق وتحلق في سماء التفوق أنهيته وكل رضى وقناعة بمستوى تلميذاتي


الرائع والحمد والمنة والفضل لله تعالى

علما أني كنت في بداية الامر متخوفة من عدم قدرتي على ايصال المعلومات الوافرة في هذا المنهج لتلميذات اكثرهن لم يدرسن تمهيدي

ولكن هذا المنهج ءاتى أكله وازدهر في يوم حصاده
رجعت اليوم وكل سعادة بعد أن رأيت تلميذاتي يتنافسن وبكل سرعة واتقان في حل مجموعة النشاط الثالثة ولمست الفرق بين التفاعل في المجموعتين السابقتين وهذه
وكذلك لمست الفرق بين مستويات التلميذات في السنوات الماضية وهذه السنة من ناحية القدرة على التعبير والتحدث وعمق التفكير واستنتاج المعلومات
فالشكر لله تعالى ثم لجميع من ساهم في هذا المنهج من قريب أوبعيد وأسأل الله أن يجعلنا واياكم من الذين اذا عملو اخلصو وأن يبارك في جهودكم وأعمالكم وأن ينفع بنا الاسلام والمسلمين
$اذكرو الله على بنياتي
 

حبه بندول

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
17
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا والله حسبي الله على العدووو. عطوهم كلمات اكبر منهم وحروف ماخذوها وموجوده فى الكلمات

وهالمدووود. وحالتى معهاااا.
 

بنت الحسب والنسب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
4 أكتوبر 2010
المشاركات
22
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الطالبات المتفوقات هم من استفاد من المنهج اما الضعيفات هم من ضاعوا مع كثرة المهارات...
 

حق أولى

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
26 أكتوبر 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
مدينة الورد الطائف
ما شاء الله تبارك الله يحق لك الفخر يا أم مريم , اليوم تفتخرين وغدا ينشرح صدرك , حينما تشاهدين طالباتك من المميزات في الانشطة المدرسية , ومن النافعات في المجتمع , بإذن الله تشاهدينهن في مستقبل مشرق .

و عسى ما قمتي به في ميزان حسناتك .

ومضة : ( و يلوموني فيك يا صف أول )
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
ما شاء الله تبارك الله
أم مريم
الحمد لله الذي رزقنا معلمات أمثالك
نفخر بهن ونشرف
فهن صانعات المستقبل
بانيات الغد المشرق
هذا المقرر لن ينجح إلا بك وبمن كان على قدر ما تحملين من إبداع وتوهج وعطاء
حفظك الله وحفظ بنياتك
وإلى الأمام أخيتي
 

رونق البنفسج

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أضم صوتي لأم مريم تلك المعطاء التي ألتمس عطاءها بين أسطر كلماتها ،وفخرها ببناتها حفظهن الله وأنا جديدة على التدريس أفخر جدا جدا بالمنهج وبمن شاركني رأيي فيه حتى لو لم أعرفك . لأني أحسست بمستوى رائع للتلميذات آمل أن يستمر ولكن لدي إحباطات كثيرة من المتعثرات ومن البيئه الغير مهيئه ولكن لله الحمد والمنه من قبل ومن بعد.وفقكم الله يامن وضع هذا المنهج الرائع فعلا وكلمة أخيرة للمتذمرين منه كفوا عن التذمر وافهموا المنهج كما وضع وليس كما تريدون أنتم ستجدون الخير الكثير بعون الله .والله الموفق
 

أم كنانة

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
168
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الله يوفق كل حريص على آداء الأمانة الملقاة والحمد لله المنهج روووووعة بالفعل لكن أعاني من كثرة عدد الطالبات في الصف وعدم إلمام الأهالي بطريقة تدريس لغتي خاصة
عندما تكون الأسرة غير متعلمة وهذه عقبات وإن شاءالله نعالجها..وفق الله الجميع.
 

خززكو

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 مارس 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كفانا مجاملة لهذا المنهج الذي لايخدم الا الطالبة التي سبق درست مرحلة التمهيدي والله يااخت ام مريم اني اجد شئ من المبالغة
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
،‘،


بارك الله في جهودك

أم مريم

وأقر الله عيناك بطالباتك

وافرح قلبكِ بهن

الحمد لله من قبل ومن بعد


،‘،
 

نزف حرف

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2010
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللهم لك الحمد طالباتي مستواهن أكثرمن راااااااااااااااائع ولله الحمد
وبدأت اعطيهن كلمات خارجيه ولله الحمد أكثرهن متقنات قراءة ً فضلا عن الإملاء
ولكن لم يفلحن الابمجهوووود كبير
احتسب ذلك عند الله
:):)
 

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب ممكن سؤال وابي الاجابة وش الفائدة من الجمل والطلاب لم يعرفوا الحروف كاملة ؟؟؟

يعني فقط تحفيظ وملأ لعقل الطالب بجمل ليس لها محل من الاعراب ؟

ويضيع الوقت !

صحيح هناك كلمات حفظها الطالب سابقا واستمرت معه والان اول مايشاهدها يقرأها مباشرة مثل >>> أنا ونحن وهذا وهذه

المنهج نوعا ما جيد لكن المدود لم يركز عليها كثيرا !!

في المنهج عيوب وفيه ايجابيات ولانقول كله ممتاز ابدااااااا

وشكرا لكم
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
اللهم لك الحمد طالباتي مستواهن أكثرمن راااااااااااااااائع ولله الحمد
وبدأت اعطيهن كلمات خارجيه ولله الحمد أكثرهن متقنات قراءة ً فضلا عن الإملاء
ولكن لم يفلحن الابمجهوووود كبير
احتسب ذلك عند الله
:):)


لن يضيع ذلك عند الله
وفقك الله ورعاك
 

ألماسة الجنوب

مشرف(الصفوف الأولية)

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جـــــــــدة
قبل أن أبدأ بما لاحظته أنا سأذكر ما قالته لي معلمة الرياضيات اليوم
قالت : ( ما شاء الله تبارك الله طالبات هذه السنة غيييير يحبون التفكير والتعبير
والمناقشة يجاوبونك بإجابات مميزة هناك طالبات إجاباتهم
كأنهم بصف ثالث وإلا رابع اعتقد ان هذا من تأثير المنهج الجديد لغتي )


طيب ممكن سؤال وابي الاجابة وش الفائدة من الجمل والطلاب لم يعرفوا الحروف كاملة ؟؟؟

يعني فقط تحفيظ وملأ لعقل الطالب بجمل ليس لها محل من الاعراب ؟​


ويضيع الوقت !​



وشكرا لكم​


من جهة طالباتي لها فائدة

في هذه الفترة القصيرة وقبل أن يأخذن جميع الحروف

أصبحن يعرفن الفرق بين الكلمة والجملة ,

الاسترسال في القراءة حتى لو كانت بصرية ,









من نصف الوحدة الثانية أصبحت الطالبة تقرأ كلمات من حروف أخذتها ,

يفكرن في تكوين كلمات من خارج المنهج من حروف دُرست ويتنافسن على من تجمع كلمات أكثر

ويطلبن مني تمليتهن كلمات من خارج المنهج ,
يجدن التعبير عن الصور وعن أي موقف يحدث أمامهن,
حبهن لتمثيل المشاهد بجمل مفيدة ,
وبعضهن بصراحة يقمن بتأليف أناشيد ( طبعا تأليف بمستوى طالبة صغيرة )








ما شاء الله تبارك الله





تحيتي وتقديري
 
التعديل الأخير:

ام مريم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
(كفانا مجاملة لهذا المنهج الذي لايخدم الا الطالبة التي سبق درست مرحلة التمهيدي والله يااخت ام مريم اني اجد شئ من المبالغة )
أحترم رأيك ولكن يعلم الله أني لم أبالغ فيما قلته عن المنهج او عن مستوى التلميذات والحمدلله يقرئن الجمل التي في الكتاب وبكل طلاقة والمنهج منوع وفيه فرص كثيرة لتعبير والتفكير من قبل التلميذات فأن لم تلمسي هذه الاشياء بتلميذاتك فهذا ليس بسبب المنهج وانما ترجع لعدة اسباب ممكن تحددينها انت بنفسك......
 

ام مريم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكر جميع من قام بالرد على موضوعي وفق الله الجميع
 

بسمه شرقيه

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج رااااائع

اضم صوتي لصوت الاخت ام مريم

وبصراحه مانقدر ننكر أن المنهج رائع وتقسيم الحروف على الفصلين أعطى الطالبه تركيز اكثر

على حروف الفصل الاول فقط من جد رائع وقست ذلك من مستوى تلميذاتي

اشكر القائمين على المنهج واشكر اخواتي المشاركات وجزاكم الله خيرا
 

علي العساف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 يناير 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب ممكن سؤال وابي الاجابة وش الفائدة من الجمل والطلاب لم يعرفوا الحروف كاملة ؟؟؟

يعني فقط تحفيظ وملأ لعقل الطالب بجمل ليس لها محل من الاعراب ؟

ويضيع الوقت !

صحيح هناك كلمات حفظها الطالب سابقا واستمرت معه والان اول مايشاهدها يقرأها مباشرة مثل >>> أنا ونحن وهذا وهذه

المنهج نوعا ما جيد لكن المدود لم يركز عليها كثيرا !!

في المنهج عيوب وفيه ايجابيات ولانقول كله ممتاز ابدااااااا

وشكرا لكم

أود التذكير بأن هذه الطريقة للتعلم ليست جديدة بل موجودة منذ القدم وهي معروفة
بل أن الدراسات اثبتت ان الاطفال يرون الكل ثم الجزء ..
مثال
أول ما يرى السيارة بكاملها
ثم يعرف اجزاءها ( الكفر .. الماكينة .. المراتب .... وهكذا ...
الف شكر
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي أم مريم

صدقا أختي الكريمة كنت من أوائل الذين شاهدوا موضوعك هذا ، وقد صادف أن أحدهم كتب موضوعا في القسم العام دعا فيه على المؤلفين دعاء لا يكون على مسلم ، فأحزنني والله أيما حزن ، وآلمني استباحة أخيه المسلم بمثل هذا الدعاء ، ونعتنا بأبشع الصفات ، وأسوأ الألفاظ ، وقد ادعى أن له في التعليم ما يقارب الأربعين عاما فالله المستعان على ماوصف ، وليعلم إنا لمجموعون في ميقات يوم عظيم فنقتصُّ منه بين يدي العزيز الجبار ؛ فآثرت الانتظار قبل أن أرد على هذا الموضوع .

حقيقة أدركت أن كثيرين من الأعضاء لن يعجبهم طرحك هذا ، وأن موضوعك سيندرج تحت باب المجاملة ، وأعلم يقينا أن من استطاع أن يرد منتقدا هذا الموضوع لم يستطع أن يلجم غيظه فلا حول ولا قوة إلا بالله

لا زلنا أختي الكريمة نفتقد ثقافة التغيير ،فنحارب كل جديد ، وننتقص منه ، ونتعجّل في إصدار أحكام الرفض والإقصاء دون وعي ، أقسم أن أحدهم كان يلقي الويل والثبور على المقرر ومن قام بتأليفه وعندما سألته عن أبسط مفردات المقرر ومنهجية بنائه وما يحويه حار جوابا وراح يهرف بما لا يعرف ، حينها أدركت أن المسألة لا تتعلق بنقد هادف بُني على ( أسس وخطط علمية مدروسة ;) ) بل على أهواء شخصية ، ومعلومات مغلوطة .

ابني في الصف الأول الابتدائي ، وأعترف أنني أسوأ من يتابع ابنه دراسيا نظير مدى انشغالي وكثرة ارتباطاتي ، ولكنني وجدت ــ ولله الحمد والمنة ــ أنه يقرأ كل ما يقع تحت نظره من كلمات ( درس جميع حروفها ) ، ويجيد الاستماع والتحدث بطلاقة ولله الحمد من قبل ومن بعد .

المقرر الجديد ليس وليد مؤلف أو مراجع ، بل هو استراتيجية وزارة ومنهجية وطن بأكمله ، وأصدقك القول أن مثل هذه الأصوات التي تتعالى رافضة التغيير والتطوير لن يُسمع لها ، ولن تنجح في إعادتنا إلى الوراء ، وسنصل بحول الله تعالى إلى الهدف الذي نروم ، وسنطور منهجنا الحالي ونصوب مفرداته يوما بعد يوم بالرائعين المبدعين من أمثالك .

أثلج صدري ما قرأته في مقالتك هذه ، ليس لأنني مؤلف المقرر ( لا والله ) ولكن لأن هناك من يستطيع أن يوظف كل إبداعاته للوصول إلى هدفه ، ويضع مخافة الله نصب عينيه ، ويأبى الخنوع أو الاستسلام ، كالذي أقسم أنه سيتقاعد لأن المنهج الجديد قد أفشله وكشف مدى ضعفه وعجزه .

تحية إجلال وتقدير ، ودعوات خالصة من القلب أن يبارك الله علمك وعملك ، وأن يجعل لك بكل دقيقة أفنيتها في سبيل الصغيرات مثقال جبل أحد أجرا .

صافي الود
 

خالد الجهني

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مع أم مريم
وأتمنى أن يضاف كتيب الأستاذ فهد العمر فهو والله ممتاز
آمل إدراجه بشكل رسمي مع مجموعة لغتي
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى