تحضير مادة الرعاية الصحية 1-2 ثالث ثانوي الفصل الثاني

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
نشاط عبدالله آل متعب:
1,316
0
2
  • تحضير مادة الرعاية الصحية 1-2 ثالث ثانوي الفصل الثاني
عملت مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير جميع متطلبات المعلمين والمعلمات لعدة سنوات من تحاضير وعروض وغيرها الكثير وقد جهزت أيضا الخطط الأسبوعية لتلك المواد الدراسية بجميع أنواعها ومنها الابتدائي والمتوسط والثانوي وكان من ضمن اهتماماتها هي تحضير مادة الرعاية الصحية 1-2 ثالث ثانوي الفصل الثاني بما يحتوي على جميع طرق التحضير المختلفة بصيغة الوورد القابل للتعديل ويتم ارسال كل طرق التحضير للمعلم أو المعلمة ليختار منها المناسبة له وتحتوي كل طريقة تحضير على اسم الدرس والأهداف والوسائل او الاستراتيجيات المستخدمة في شرح الدرس والواجب المنزلي والتقويم وغيرها.

عروض البوربوينت لمادة الرعاية الصحية

بالإضافة إلى تحضير مادة الرعاية الصحية 1-2 ثالث ثانوي الفصل الثاني قد قدم فريق التصاميم الذي يعمل لدى مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت والتي يوجد منها نوعين الأول عبارة عن الكتاب المدرسي ولكن بدلا من ان يكون ملف pdf قد تم تصويره وحفظه على هيئة شرائح بوربوينت ويسمى ذلك النوع عروض بوربوينت قص من الكتاب أما النوع الآخر فيسمى عروض بوربوينت تفاعلي وهذا النوع يتميز عن عروض بوربوينت القص من الكتاب في الكثير من الأمور والتي منها طريقة عرض شرح الدروس لمادة الرعاية الصحية وأيضا التفاعل المستمر مع الدرس والاسئلة والتمارين الموجودة بتلك العروض وقد تم تصميم تلك العروض بطريقة مميزة لتكون جاذبة لانتباه الطلاب في الفصل كما أن تصميمها المميز يبين مدى تميز المعلم أو المعلمة عن غيرهم من المعلمين.

وتعد عروض البوربوينت مهمة من حيث انها تستخدم بشكل كامل في شرح الدرس على الطلاب ولذلك كان لا غنى عنها في العملية التعليمية وقد حرصت المؤسسة على الاهتمام في تصميم تلك العروض وتحديثها بشكل كامل ومستمر كل فصل دراسي وكل عام لتكون شاملة جميع الدروس المنهج المقرر الجديد الذي أعلنت عنه الوزارية التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

مرفقات مادة الرعاية الصحية المرحلة الثانوية العامة

صمم فريق العمل لمؤسسة التحاضير الحديثة عدة مرفقات يتم استخدامها في شرح المادة وكان منها:
أوراق العمل : والذي يعد عنصرا مميز في التقييم المستمر للطلاب ويتم فيها إرسال أوراق العمل للطلاب من قبل معلم المادة ويقوم الطلاب بحل الأسئلة الموجودة في تلك الأوراق ويحتوي ملف ورق العمل على أسئلة لكل درس وتشمل الأسئلة عدة تمارين متنوعة من حيث نوع السؤال ودرجة الصعوبة.

نماذج الاختبارات : والتي تعمل على تقييم الطلاب شهريا أو في أي وقت حسب رغبة المعلم وتشمل أيضا أسئلة متنوعة من حيث نوع السؤال ودرجة الصعوبة ويتم توزيع الدرجات أيضا حسب كل سؤال وفي حال أراد المعلم انشاء اختبار بأسئلة معينة خاصة به فيوجد خدمة لذلك حيث يوجد مختصين يقومون بكتابة تلك الأسئلة وتوزيع درجاتها حسب الطريقة التي يريدها المعلم .

فيديوهات: وقد تم تحميل فيديوهات من موقع عين التعليمية او فيديوهات من مواقع على قناة اليوتيوب يتم فيها شرح دروس المادة من قبل معلمين خبراء في مجال التعليم والدراسة.

الخطط الأسبوعية: والتي تحتوي على أهداف التعلم وموضوع الدرس واليوم والتاريخ والواجب المنزلي تم تنسيقها في جدول لجميع دروس المادة والتي تحتوي أيضا على كل أسبوع في صفحة واحدة مخصصة له ويتم إرسال تلك الخطط بصيغة الوورد أو pdf ثم يقدم المعلم تلك الخطط لأولياء أمور الطلبة بحيث يتم مناقشة الواجب المنزلي الموجود بها بواسطتهم ثم التأكد من مدى الإجابات من خلال المعلم المسؤول عن المادة.

وأخيرا يشمل أيضا ملف مرفقات المادة على دليل المعلم والكتاب وحلول الكتاب وسجلات متنوعة وكثيرة حيث ان لكل سجل استخدامه الخاص والتي منها سجل متابعة وسجل مهارات.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى