نشاط الكلم الطيب:
-
13
-
0
-
0
- تبادل خبرات المعلمين والمعلمات حول المهنج المطور ..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده ، والصلاة والسـلام على من لانبي بعد ، وبعــد :
أحبتي في الله ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البداية ، اشكر القائمين على هذا الصرخ الشـــامخ بإذن الله تعالى .. واسأل الله لنا ولهم التوفيق لما فيه خير الدنيـــا وصلاح الاخرة ..
اسمحوا لي رعاكم الله تعالى أن اوضح ما الاسباب التي دعتني لطرح الموضوع حتى تعم الفائدة لمن هم من أمثــالي ، والذي اعتقد جازما انهــم كثر ..
انا معلم عربي للصف الرابع الابتدائي منذ ما يقارب 8 سنوات .. وممن لا أبالغ كثيرا عندما أقول لكم اني تفاجأت كثيرا بهذا المنهج المطور ، فحصل لي تشتيت في الفكر وحيرة في طريقة تدريسيه ، والكثير الكثير من الاسئلة التي وقف الفكر حائرا عندها ، وإليكم بعضهـــا :
- هل تتلائم هذه المقررات فعلا بهذه الصياغة مع المرحلة السنية للطفل ؟؟
- ما مدى موافقة المقرر للسياسة التعليمية للمرحلة الابتدائيــة واهدافها المعلنة ؟؟
- أين الاستعداد والاجراءات التي من المفترض اتخاذها لانجاح مثل هذا المشروع . ( لا دورات للمعلمين ،لا ورش عمل ، لا كتب معلم ، لا كتب حتى هذا اليوم من واقع تجربة ، وانا احدهم ) ..
- هل هذه اللغة بطريقة عرض المقرر والكم الهائل من المعلومات ، جميلة فعلا حتى يحبها الطفـل ؟!!
- لماذا هو طبعة تجريبية ويعمم على مدارس المملكة ؟ وهل نجاح الاطفال في نهاية السنة دليل على نجاح المشروع ؟
اعذوني أيها الأحبــة .. فما قلته من فيض خاطر مشتت ..
نعود لأصل الموضوع ..
ورغم كل ما حصل ويحصــل ، فأني اطلب العون منـــكم والاستفادة من خبراتكم ، وخصوصا لمن سبق لــه التعامل مع المقرر الجديد ..
وقد قسمتها لعدة محاور حتى يسهل علي وعلى غيري الاستفادة منهـــا :
المحور الاول : التحضيـــر ..
المحور الثاني : كيفية طرح المــــادة العلميــة ..
المحور الثالث : كيفية التقويــــم ..
انتظر تفاعلكم وآراءكم لاثراء الموضوع بخبراتكم رعاكم الله .. لا حرمكم الله الاجر والمثوبة ..
همسـة :
يقول ابن مسعود رضي الله عنه : (( كنا لا نتجاوز العشر آيات من القرآن حتى نتعلم ما فيها من الاحكام ونعمل بها فتعلمنا العلم والعمل معا)) ..
الحمد لله وحده ، والصلاة والسـلام على من لانبي بعد ، وبعــد :
أحبتي في الله ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
في البداية ، اشكر القائمين على هذا الصرخ الشـــامخ بإذن الله تعالى .. واسأل الله لنا ولهم التوفيق لما فيه خير الدنيـــا وصلاح الاخرة ..
اسمحوا لي رعاكم الله تعالى أن اوضح ما الاسباب التي دعتني لطرح الموضوع حتى تعم الفائدة لمن هم من أمثــالي ، والذي اعتقد جازما انهــم كثر ..
انا معلم عربي للصف الرابع الابتدائي منذ ما يقارب 8 سنوات .. وممن لا أبالغ كثيرا عندما أقول لكم اني تفاجأت كثيرا بهذا المنهج المطور ، فحصل لي تشتيت في الفكر وحيرة في طريقة تدريسيه ، والكثير الكثير من الاسئلة التي وقف الفكر حائرا عندها ، وإليكم بعضهـــا :
- هل تتلائم هذه المقررات فعلا بهذه الصياغة مع المرحلة السنية للطفل ؟؟
- ما مدى موافقة المقرر للسياسة التعليمية للمرحلة الابتدائيــة واهدافها المعلنة ؟؟
- أين الاستعداد والاجراءات التي من المفترض اتخاذها لانجاح مثل هذا المشروع . ( لا دورات للمعلمين ،لا ورش عمل ، لا كتب معلم ، لا كتب حتى هذا اليوم من واقع تجربة ، وانا احدهم ) ..
- هل هذه اللغة بطريقة عرض المقرر والكم الهائل من المعلومات ، جميلة فعلا حتى يحبها الطفـل ؟!!
- لماذا هو طبعة تجريبية ويعمم على مدارس المملكة ؟ وهل نجاح الاطفال في نهاية السنة دليل على نجاح المشروع ؟
اعذوني أيها الأحبــة .. فما قلته من فيض خاطر مشتت ..
نعود لأصل الموضوع ..
ورغم كل ما حصل ويحصــل ، فأني اطلب العون منـــكم والاستفادة من خبراتكم ، وخصوصا لمن سبق لــه التعامل مع المقرر الجديد ..
وقد قسمتها لعدة محاور حتى يسهل علي وعلى غيري الاستفادة منهـــا :
المحور الاول : التحضيـــر ..
المحور الثاني : كيفية طرح المــــادة العلميــة ..
المحور الثالث : كيفية التقويــــم ..
انتظر تفاعلكم وآراءكم لاثراء الموضوع بخبراتكم رعاكم الله .. لا حرمكم الله الاجر والمثوبة ..
همسـة :
يقول ابن مسعود رضي الله عنه : (( كنا لا نتجاوز العشر آيات من القرآن حتى نتعلم ما فيها من الاحكام ونعمل بها فتعلمنا العلم والعمل معا)) ..