بخصوص التقييم التجميعي كيف يُحْسَب؟؟عاجل

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
نشاط حوراء عبدالله:
587
0
0
  • بخصوص التقييم التجميعي كيف يُحْسَب؟؟عاجل
بسم الله الرحمن الرحيم

عندي سؤال كيف احسب التقييم بالنسبة للظاهرة الاملائية والوظيفة النحوية يعني متى تكون اتقنت ومتى تكون تحتاج الى متابعة ..؟ مثلا في الظاهرة الاملائية توجد 12 كلمة يجب كتابتها بالهمزة المتوسطة بالاضافة الى نص الاملاء الاختباري قمت باملاء الجمل التي تشتمل على الهمزة المتوسطة...الان كيف استطيع معرفة اذا اتقنت ام لا لو اخطأت في عدة كلمات بمعدل كم كلمة المفترض ان تكون اتقنت ام لا..؟
..سؤالي كذلك للوظيفة النحوية ومكون الاسلوب والصنف اللغوي؟

اتمنى فهمتوا علي وتساعدوني في الاجابة


وهل اذا كانت الطالبة لم تتقن خلال فترة التقييم يعني لديها اخطاء كثيرة لكن اوراق العمل السابقة صحيحة هل تحسب لها؟

الشكر الجزيل لكم مقدما...بحاجة كبيرة للإجابة حتى لانظلم اي طالبة...
 

طيف نجد

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
10 سبتمبر 2011
المشاركات
331
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
متابعه للاستفاده من الاجابة
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

الله يجزاكم كل خير..معقول ماحد رد!! وكثير من المعلمين والمعلمات واصلين للوحدة الثالثة ويعني اكيد عملوا تقييم....

رفع للفائدة...
 

حروف الجر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
233
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
حياك الله أختـي

أولاً كتابة همزات متوسطة ليست مهارة أساسيـة ـ بحسب ماوضعه الاستاذ أبا الخيل ـ وهذه مصيبه

ولكن بغض النظر عن ذلك
بالإمكان الإملاء عليهم مرتـان بشكل اسبوعـي وهذا ما أعمله
كل إملاء يتكون من خمس جمل وعشرين كلمـة وتحتوي الجمل على كلمات بهمزات متوسطة
( إملاؤها لا يأخذ أكثر من ربـع ساعة من توزيع الأوراق إلى استلامها منهم ) عن تجربه ..
وتكتب الدرجة الكليـة من عشرين ودرجة الهمزات المتوسطة بحسب عدد الكلمات ولاتقل عن خمس
ولدي نماذج للجمل الإملائيـة وكذلك نموذج لكتابتهم .. نصف ورقة .. إن أردت ذلك .

ونهاية الفترة سيتضح من أتقن المهارة ومن أخفق .

أما الوظائف النحوية والأصناف اللغويـة ..
بمشاركة الطلاب وتفاعلهم .. وعمل اختبارات داخل الفصل بتحديد حصة ( ابلاغ أولياء أمورهم عن موعده )
مع الاحتفاظ بالأوراق لمن لم يتقـن .

* ملاحظة / ورقة العمل إذا كانت تنفذ بالمنزل فلا يستند عليها كتقييم اتقان من عدمه .

أتمنى أن أكون أفدتك ولو بشيء قليل .

 
التعديل الأخير:

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم


بما انهم اخذوا الدرس سأتعامل معه على انه مهارة اساسية وهو كذلك بالفعل..والطالبات على علم بأن كل ماورد من قاعدة في الكتاب هو محل التقييم..

اهلا وسهلا اختي الكريمة بالنسبة لاوراق العمل ليست في المنزل بل داخل الفصل..وبالنسبة للإملاء انا قمت بإملائهم للإملاء الاختباري والبعض اتقن والبعض لا والبعض كان وسط..الان في فترة التقييم التجميعي وبعلم الأهل بذلك قمت باختبار الطالبات مرة اخرى في القطعة الاختبارية لكن فقط في الجمل التي فيها همزة متوسطة وبالاضافة الى 12 كلمة يكتبونها بالهمزة المتوسطة (على غرار السؤال الأول في كتاب النشاط) البعض اتقن والحمدلله والبعض كان في اوراق العمل افضل من وقت الاختبار نفسه..

الان يوجد 12 كلمة بالاضافة الى 9 كلمات فيها همزة متوسطة يعني توفرت 21كلمة الان كيف احدد ان الطالبة اتقنت ام لا..؟ بمعدل اتقانها كم كلمة؟ واذا فرضا كان العدد قليل هل احسب لها اوراق العمل التي تم حلها داخل الفصل وليست في المنزل ؟...

اتمنى الرد وشكرا جزيلا لتفاعلكم ...
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تصميم مواقع | ارشفة مواقع | شركة تسويق | ارشفة مواقع , | شركة سيو
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى