بخصوص الأخطاء المطبعيه للغتي الخالده الفصل الدراسي الثاني ارجوا الدخول من الجميع ..

القويري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 مايو 2010
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
زملائي الكرام :
بالنسبة لهمزة ( أل ) - وأنا كتبتها هنا بهمزة قطع لأنها حين تفرد في الكلام تصبح حرفا يجب قطع همزته - حين نكتبها أي ( أل ) التعريف متصلة بأي كلمة فإن همزتها حينئذ تكون همزة وصل جلبت لنطق الساكن ودليل كونها وصلا ضع أمامها الواو أو الفاء ثم انطقها ستجد - حتما - سقوط الهمزة من النطق ونطق اللام مباشرة ،
أما من يسأل عن ( تضاف ألفا أم تضاف ألف ) السياق يحتاج إلى أن يكون كاملا أولا ، وثانيا قد يكون التعبيران صحيحين على اعتبار :
الأول : ( نقول تضاف هي ألفا ) فالفاعل هنا محذوف وتعرب كلمة ألفا تمييز
الثاني : من الممكن أن نقول : تضاف ألف على اعتبار أنها نائب فاعل والله ولي التوفيق
 

كل الملا

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله
يوجد خطأ صـ 32درس (رسالة أم ) كتاب الطالبة ( سني حياتي)الصحيح (سنين حياتي )
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 

كل الملا

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 يونيو 2010
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عفوا أقصد صـــ23
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 

القويري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
16 مايو 2010
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لما أورده العضو كل الملا
فأنا أقول إن كلمة سني هنا صحيحة لأنها مفعول به منصوب بعلامة الياء لأنه ملحق بجمع المذكر السالم حذفت منه النون للإضافة
هذا على اعتبار كونها كذلك وهناك راي يرى أن كلمة سنين كذلك تعامل معاملة جمع التكسير وعلى ذلك جاء القول
" اجعلها عليهم سنينا كسني يوسف " والله أعلم
عبد الله حمد القويري
 

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
من الأخطاء المطبعية للفصل الثاني مايلي:
في الوحدة الرابعة
بيانات مغلف الرسالة ص 34 ك المعلمة
النشاط 2 ص25 من ك المعلمة يوجد به إجابات لم تحدد في ك الطالبة
تختلف الأبيات في الترتيب في النشاط4 ص83
حذف من كتاب النشاط ص35 تاريخ نظم القصيدة وطُلب مناقشته في ك المعلمة
الملاحظة 4 نفسها والصحيح وجهها ص19 من ك النشاط
نقص في مثال استنفرت كالنمرة ....ص44 من ك الطالبة

كما لوحظ اختلاف الإجراءات التنفيذية لكتاب المعلمة عنه في كتاب الطالبة وذلك بعد اختلاف الطبعات بحيث عدل وحذف في النصوص والأنشطة ولم يتبع ذلك تعديل أو حذف للإجراءات..وهذا ينطبق على جميع الوحدات الثلاث..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

الوحدة الخامسة

ك الطالبة دون بتلك ص107 والمقترح تعديلها لبذات استنادًا لما ورد في النص
ك المعلمة للكبد والكلى ص94 والمقترح للجسم كما جاء في ك الطالبة
وكذلك كأن ص113 المقترح يتألف
تعديل صورة الملاحظة والمقارنة في الخط ص129 من ك الطالبة لحرفي د وَ ذ

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
الوحدة السادسة

تحديد ميكوموتو ص196 والصحيح تحديد سؤال و جواب و ميلادي وهجري
ص195 حالته الضمة والصحيح حالتة مرفوع
وهلمي ص204 فهلمي
يومي ص205 يوحي
السواجي ص207 السواقي

والله اعلم
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى