نشاط العذوب:
-
23
-
0
-
0
- انقذوني معلمه جديده على صف خامس وعندي اسئله على منهج لغتي !!!!
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...........
عزيزاتي المعلمات انا معلمه جديده على الابتدائي كنت متوسط سابقا المهم مسكت سنه خامس لغتي بدون ما اطلع دروه....
وعندي خلفيه بسيطه عن المنهج لكن عندي اسئله فاسمحوا لي من لديهم الخبره يعينوني ....
بدايه ....
1 - الفهم القرائي هل نقرا الدرس ثم على طول نبدأ بحل التدريبات عليه ام نقرا ونشرح فقره فقره كما كنا سابقا للدرس ثم نحل الانشطه ايهما الاصح وها انا مطالبه بشرح فقرات النص ام لا ؟؟
2- ايضا النص الشعري هل اقرا الابيات ثم نحل الانشطه بالكتاب على طول ام اشرح الابيات ثم احل التدريبات ؟؟
3 ـ ايضا الاسلوب اللغوي والصنف اللغوي هل اشرح المثال ع السبوره واحلله ولا على طول نحل الانشطه ماهي الطريقه المتبعه ؟
4 - كيف يتم تقييم الطالبات للوحده لان المهارات كثيره هل اقيم الطالبه بكل مهاره لحالها على حده احس ما يمدي ولا يكفي
مستواها بالفصل ونشاطها بشكل عام كي تعتبر اتقنت ؟؟
4 - كيف يتم تقويم الطالبات بالمنهج اعطوني كل شي من خبرتكم مو عارفه شي هل هو شفهي من خلال اعطاء الدروس ام اختبرهم نهايه كل وحده ؟؟؟
4 -وفيه نقطه مهمه مثلا اللي ماتحضر الانجازات المطلوبه او لم تحل الواجب او لم تحفظ بعض نصوص الاستظهار مافي درجات ممكن انقصها منها ولا اقدر اقول انها ما اتقنت وحرام انها مهمله وتاخذ كامل بالتقييم
5 -التقويم التجميعي ما فهمته وش المقصود منه والغايه منه وهل هو ضروري ؟؟ ايضا الانشطه الاثرائيه ؟؟
6 - قريت المسرد للوحده لقيت استراتيجيه التدريس الاستقصاء ايش معناه ووش طريقته ؟
7 - اخيرا ملف انجاز المعلمه هل اكتفي بالمسرد والتوزيع ولا لازم احط اهداف المنهج لاني ما حصلتها ؟؟؟
واشكركم مقدما وانتظر اجاباتكم لاني احس اني ضايعه
عزيزاتي المعلمات انا معلمه جديده على الابتدائي كنت متوسط سابقا المهم مسكت سنه خامس لغتي بدون ما اطلع دروه....
وعندي خلفيه بسيطه عن المنهج لكن عندي اسئله فاسمحوا لي من لديهم الخبره يعينوني ....
بدايه ....
1 - الفهم القرائي هل نقرا الدرس ثم على طول نبدأ بحل التدريبات عليه ام نقرا ونشرح فقره فقره كما كنا سابقا للدرس ثم نحل الانشطه ايهما الاصح وها انا مطالبه بشرح فقرات النص ام لا ؟؟
2- ايضا النص الشعري هل اقرا الابيات ثم نحل الانشطه بالكتاب على طول ام اشرح الابيات ثم احل التدريبات ؟؟
3 ـ ايضا الاسلوب اللغوي والصنف اللغوي هل اشرح المثال ع السبوره واحلله ولا على طول نحل الانشطه ماهي الطريقه المتبعه ؟
4 - كيف يتم تقييم الطالبات للوحده لان المهارات كثيره هل اقيم الطالبه بكل مهاره لحالها على حده احس ما يمدي ولا يكفي
مستواها بالفصل ونشاطها بشكل عام كي تعتبر اتقنت ؟؟
4 - كيف يتم تقويم الطالبات بالمنهج اعطوني كل شي من خبرتكم مو عارفه شي هل هو شفهي من خلال اعطاء الدروس ام اختبرهم نهايه كل وحده ؟؟؟
4 -وفيه نقطه مهمه مثلا اللي ماتحضر الانجازات المطلوبه او لم تحل الواجب او لم تحفظ بعض نصوص الاستظهار مافي درجات ممكن انقصها منها ولا اقدر اقول انها ما اتقنت وحرام انها مهمله وتاخذ كامل بالتقييم
5 -التقويم التجميعي ما فهمته وش المقصود منه والغايه منه وهل هو ضروري ؟؟ ايضا الانشطه الاثرائيه ؟؟
6 - قريت المسرد للوحده لقيت استراتيجيه التدريس الاستقصاء ايش معناه ووش طريقته ؟
7 - اخيرا ملف انجاز المعلمه هل اكتفي بالمسرد والتوزيع ولا لازم احط اهداف المنهج لاني ما حصلتها ؟؟؟
واشكركم مقدما وانتظر اجاباتكم لاني احس اني ضايعه
التعديل الأخير: