شهرزاد وشهريار
اقول ماتخليني اجي اشرح عنك الدرس وخلاص
امازحك ياقلبي
انت تامرين امر
ابشري
عزيزتي فرضا قسمت طالباتك الى خمس مجموعات وكل مجموعة ثمان طالبات تتكفل احداهن بتشغيل عرض البروجكتر والتعليق سريعا على عرض الندوة والاخرى تبدا بمسم الندوة وورقة العمل والثانية مقدمة الندوة وهكذا تقسم الادوار بينهن ويقيمن جميعا
طيب يكون التقسيم قبل بايام واوزع المهام على الطالبات يعني مثل الاختبار كل وحدة تحضر عن الجزء اللي عليها
الله يجزاك الجنة أخت أسماء . وأثابك الله على ماتقدمينه.
ووالله كان في خاطري ماأدلت به الاخت تغريد فعلا أنا في هجرة مو قرية ومثل ماقالت الأخت مايعرفون من النت غير اسمه . فأكيد ماراح أكلفهم بعروض وبروجكتر . لأنهم مساكين مايملكون هذه الأشياء . فسأعمل ماأستطيع ومايقدرني الله تعالى عليه .
يعني مثل درس إبداء الرأي في تعبير ثالث متوسط .. معلش خذيني على قد عقلي بس أبغى توضيح أكثر .. ومشكورة يا عمري
ياعزيزتي ليس لدي الوقت الكافي فلن تكفي حصة واحدة لتنفيذ ماقلتي ابدا إضافة لكثرة عدد الطالبات ففي كل فصل 35
عند عرضي للدرس قمت مع طالباتي باختيار 3من المواضيع المعروضة في بداية الدرس (ارتياد مقاهي الانترنت - التجول في الاسواق - الالعاب الالكترونية ) وتم تنفيذ ندوة مصغرة معهن حول الموضوع وادلت كل واحدة منهن بدلوها في الموضوع وتحمسن كثيرا وكان هناك مداخلات من الجلوس وتوضحت الصورة لهن وكانت الحصة رائعه
ياليت اسمع آرائكم فيما صنعت
السلام عليكم
أنا حالياً احضر موضوع الندوة
وأعجبتني طريقتك
وكنت قد فكرت في عرض ندوة مصغرة أو أجزاء من ندوات عبر اليوتيوب أحاول اختيار مايتعلق بالموضوعات التي نريد مناقشتها
ثم أجعل لكل مجموعة موضوع مختلف عن المجموعات الأخرى
وأقوم أنا بجمع معلومات بشكل عشوائي عن 4 موضوعات تقريباً وطباعتها في أوراق بشكل غير مرتب وأجلب لهن قصاصات مجلات أو صحف فيها مايتحدث عن تلك الموضوعات
وأقوم بتوزيعها على كل مجموعة
وتقوم كل مجموعة بانتقاء مايتناسب مع الموضوع الذي قامت المجموعة باختياره أوأاكون أنا قد حددته لهن
وعليهن انتقاء وجمع المعلومات المناسبة فقط من الأوراق المطبوعة والقصاصات>>>وهذه تفيدهن في التركيز على الهدف وتحديده
ثم تقسم المهام على أعضاء المجموعة
>>هنا سأنفذ طريقتك في إدارة جميع الطالبات للمهام المحددة ليتم تقييم الجميع في ذات الوقت
وأثناء عرض كل مجموعة ندوتهن تقوم المجموعات الثانية بالانصات وتسجيل الملاحظات في الجدول الموجود في كتاب الطالبة ص 55
أشكرك زميلتي العزيزة أسماء على إفادتنا بطريقتك , وأتمنى أن تقبلي إضافتي وطريقتي التي كانت مشابهة لطريقتك , وقد استفدت من طريقتك في التقييم
شكرا و جزاك الله خيراممكن إذا سمحت نموذج لندوة