نشاط الدكتور عبدالله آل سفر:
-
18
-
0
-
0
- الوسائل التعليمية بالصف متطلب ضروري لنجاح تطبيق المشروع
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبق هذا المشروع بعدد من المدارس العام المنصرم وهذا العام زاد العدد . وكون هذا المنهج مختلفاً كلياً عن سابقيه من المناهج فقد دعت الضرورة إلى وجوب توفير الوسائل التعليمية بالصف بالكامل
لااعلم عن سبب عدم توفير هذه الوسائل التعليمية حتى الآن
والتي هي متطلب ضروري وبالأخص مع هذا المشروع .
الوسائل التعليمية ومن واقع خبرة ولسنوات طوال
سواء على المنهج القديم أم على الجديد وجدتها منطلق يسير ومبتكر ومتجدد للتلميذ وتختلف طريقة الشرح من حصة لأخرى مما يعطي التلميذ فرصة التجديد مع معلمه واصبح الروتين السائد بالعديد من الصفوف المجاورة لنا شبه معدوم .. بل فيها كل انواع الإثارة للتلاميذ وقتل الروتين . والتجديد المستمر
لذلك المرجو من الله ثم من القائمين على هذا المشروع حث أهل الإختصاص والمعنيين بذلك على توفيرها وأن تعذر ذلك فأقلها بالمدارس المطبقة لهذا المشروع ..حتى تعطى الفرصة الكافية للمعلمين والمعلمات فرصة التجديد بوضع الدروس وتصميمها بالطرق الحديثة المبتكرة
الوسائل التعلمية التي تم استخدامها وتجربتي معها ومع تلاميذي والتي ولله الحمد لاقت نجاحاً كبيرا وبالأخص بمستوى التلاميذ وسهل الكثير حتى على اسرة التلميذ هي كالتالي وليعلم الجميع انها من جهودي وجيبي الخاص .
ونتمنى أن نجدها يوماً موفرة بجميع المدارس لنفعها بعد الله الكبير
1/ جهاز الكمبيوتر مع الطابعه .
2/ جهاز التلفاز .
3/ جهاز الفيديو .
4/ جهاز الداتاشو .
5/ جهاز الأوفر هد .
6/ جهاز مكبر الصوت .
7/ لوحة العرض .
8/ سبورة ورقيه .
9/ الملازم الورقية .
10/ براد الماء للتلاميذ .
11/ سبورة الفصل .
12/ الأقلام .
13/ مجموعة من الحروف المغناطيسية .
14/ مجموعة من الكلمات المغناطيسية .
بتوفر هذه الوسائل التعليمية بفصلي وجدت البساطه والوقت الكافي لدرسي والتجديد والإثارة حتى لي انا ومع ذلك فأن المنهج الجديد والقديم لم يتغير علي ولم اتعب في طريقة وضع دروسي سواء عن طريق الشرائح التقديمية البوربوينت او الشفافيات أو العرض المباشر من الكتاب أو الفلاشات والفيديو
لكن المشكلة التي واجهتني .
بأن جميع الدروس السابقة وبالأخص على المناهج القديمة لم تعد تصلح مع المنهج الجديد . فأصبح إلزامي علي أن أبدأ بوضع دروس جديده من دروس الصوت والصورة والعروض التقديمة للطلاب وأنا أبدأ من الصفر ... وهذا ما اخذ مني الوقت الكثير لتصميم الدروس وعرضها بالوسائل التعليمة ..ولكي اعود بدروسي الى المسار الطبيعي
فأصبحت أعمل كل نهاية الإسبوع على الإعداد للدرس الجديد بكل وسائله ..
فبذلك اقول للإخوة الكرام جزاكم الله الف خير ونفع بما تقدمون ونرجو منكم منح الفرصة لزملائنا المطبقين للمناهج بتوفير الوسائل التعليمية لهم حتى ترون منتوجاً آخر ونفعاً أكبر وبالأخص للطلاب ..
اشكركم جزيل الشكر والله أسأل أن تتقبلوا موضوعي هذا وما فيه من صور بسيطه لفصلي المتواضع ووجهات نظري بكل صدر رحب كما نطلب من الإخوة توفير لنا سيديات الإستماع للدروس المقررة على التلاميذ فهي لم تصل لنا حتى الآن وتوفير كتب المعلمين كما نأمل أن يكون التواصل بيننا مستمر حتى يتسنى لنا معرفة كل جديد حول هذه المناهج
اطيب تحية
لم نضع هذا الموضوع وما به من صور لكي نتباهى به
ولكن لنشوق كل مسئول بعد أن يرى فوائد هذه الوسائل ومردودها على تلاميذنا
أن يحث أهل الإختصاص على توفيرها بمدارسنا .
عبدالله بن علي آل سفر
معلم بسيط للصف الثاني
رئيس تحرير صحيفة عفراء التعليمية
ومدير موقع شبكة و منتديات عفراء التعلمية
وأحد المشاركين بالتعليم الإلكتروني[/align]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبق هذا المشروع بعدد من المدارس العام المنصرم وهذا العام زاد العدد . وكون هذا المنهج مختلفاً كلياً عن سابقيه من المناهج فقد دعت الضرورة إلى وجوب توفير الوسائل التعليمية بالصف بالكامل
لااعلم عن سبب عدم توفير هذه الوسائل التعليمية حتى الآن
والتي هي متطلب ضروري وبالأخص مع هذا المشروع .

الوسائل التعليمية ومن واقع خبرة ولسنوات طوال
سواء على المنهج القديم أم على الجديد وجدتها منطلق يسير ومبتكر ومتجدد للتلميذ وتختلف طريقة الشرح من حصة لأخرى مما يعطي التلميذ فرصة التجديد مع معلمه واصبح الروتين السائد بالعديد من الصفوف المجاورة لنا شبه معدوم .. بل فيها كل انواع الإثارة للتلاميذ وقتل الروتين . والتجديد المستمر

لذلك المرجو من الله ثم من القائمين على هذا المشروع حث أهل الإختصاص والمعنيين بذلك على توفيرها وأن تعذر ذلك فأقلها بالمدارس المطبقة لهذا المشروع ..حتى تعطى الفرصة الكافية للمعلمين والمعلمات فرصة التجديد بوضع الدروس وتصميمها بالطرق الحديثة المبتكرة

الوسائل التعلمية التي تم استخدامها وتجربتي معها ومع تلاميذي والتي ولله الحمد لاقت نجاحاً كبيرا وبالأخص بمستوى التلاميذ وسهل الكثير حتى على اسرة التلميذ هي كالتالي وليعلم الجميع انها من جهودي وجيبي الخاص .
ونتمنى أن نجدها يوماً موفرة بجميع المدارس لنفعها بعد الله الكبير

1/ جهاز الكمبيوتر مع الطابعه .
2/ جهاز التلفاز .
3/ جهاز الفيديو .
4/ جهاز الداتاشو .
5/ جهاز الأوفر هد .
6/ جهاز مكبر الصوت .
7/ لوحة العرض .
8/ سبورة ورقيه .
9/ الملازم الورقية .
10/ براد الماء للتلاميذ .
11/ سبورة الفصل .
12/ الأقلام .
13/ مجموعة من الحروف المغناطيسية .
14/ مجموعة من الكلمات المغناطيسية .

بتوفر هذه الوسائل التعليمية بفصلي وجدت البساطه والوقت الكافي لدرسي والتجديد والإثارة حتى لي انا ومع ذلك فأن المنهج الجديد والقديم لم يتغير علي ولم اتعب في طريقة وضع دروسي سواء عن طريق الشرائح التقديمية البوربوينت او الشفافيات أو العرض المباشر من الكتاب أو الفلاشات والفيديو
لكن المشكلة التي واجهتني .

بأن جميع الدروس السابقة وبالأخص على المناهج القديمة لم تعد تصلح مع المنهج الجديد . فأصبح إلزامي علي أن أبدأ بوضع دروس جديده من دروس الصوت والصورة والعروض التقديمة للطلاب وأنا أبدأ من الصفر ... وهذا ما اخذ مني الوقت الكثير لتصميم الدروس وعرضها بالوسائل التعليمة ..ولكي اعود بدروسي الى المسار الطبيعي

فأصبحت أعمل كل نهاية الإسبوع على الإعداد للدرس الجديد بكل وسائله ..

فبذلك اقول للإخوة الكرام جزاكم الله الف خير ونفع بما تقدمون ونرجو منكم منح الفرصة لزملائنا المطبقين للمناهج بتوفير الوسائل التعليمية لهم حتى ترون منتوجاً آخر ونفعاً أكبر وبالأخص للطلاب ..

اشكركم جزيل الشكر والله أسأل أن تتقبلوا موضوعي هذا وما فيه من صور بسيطه لفصلي المتواضع ووجهات نظري بكل صدر رحب كما نطلب من الإخوة توفير لنا سيديات الإستماع للدروس المقررة على التلاميذ فهي لم تصل لنا حتى الآن وتوفير كتب المعلمين كما نأمل أن يكون التواصل بيننا مستمر حتى يتسنى لنا معرفة كل جديد حول هذه المناهج
اطيب تحية

لم نضع هذا الموضوع وما به من صور لكي نتباهى به
ولكن لنشوق كل مسئول بعد أن يرى فوائد هذه الوسائل ومردودها على تلاميذنا
أن يحث أهل الإختصاص على توفيرها بمدارسنا .
عبدالله بن علي آل سفر
معلم بسيط للصف الثاني
رئيس تحرير صحيفة عفراء التعليمية
ومدير موقع شبكة و منتديات عفراء التعلمية
وأحد المشاركين بالتعليم الإلكتروني[/align]
التعديل الأخير: