النص الاثرائي ..العاب الحاسوب ضروري

شو..شو

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 مارس 2011
النقاط
0
نشاط شو..شو:
24
0
0
  • النص الاثرائي ..العاب الحاسوب ضروري
السلام عليكم ..
اريد كيفيه تدريس النص الاثرائي لالعاب الحاسوب وطريقه عرض الماده والتمهيد واوراق العمل والتحضير لاني ماحصلت شي وكيف اجعل الحصه مشوقه وممتعه ساامحوني على كثره طلباتي ابغى الرد ضروري اليووووم
 
التعديل الأخير:

شو..شو

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 مارس 2011
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
7 بس ... ردو عليا لو سمحتوا ..ما اعرف كيف النص الاثرائي
 

ذكرى الغامدي

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
2,311
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مَـدِيَنِـةِ الْوُرُودِ

▐▐▐النص الاثرائي _ العاب الحاسوب _ كتاب النشاط ▐▐▐
https://loghati.net/showthread.php?t=8669



இணஇالنص الاثرائي - العاب الحاسب -بوربوينت இணஇ
https://loghati.net/showthread.php?t=8667



الوحدة السابعة - العاب الحاسوب مع تمارين كتاب النشاط ( بوربوينت )
https://loghati.net/showthread.php?t=9202




Ξ۞۩..أنشطة شـآملة ... للوحدة السابعة..۩۞Ξ
https://loghati.net/showthread.php?p=132008#post132008


°ˆ~*¤®‰« ô_°أورآق قيـآس منوووعـة..متميزة....°_ô »‰®¤*~ˆ°
https://loghati.net/showthread.php?t=8410




منهجية تدريس النص الاثرائي في مقررلغتي للصف الرابع

النص الإثرائي :
يعد النص الأخير من نصوص الوحدة ويهدف إلى تحقيق القراءة الاستمتاعية وتزويد المتعلم بقيم وسلوكات مرغوبة تتسلَّلُ إلى نفسه دون قصدية مباشرة ويتم استثمار النص الإثرائي بطريقتين:


اكتشاف بنية النص رسم خارطة معرفية
عن طريق الأسئلة تتوافق وهذه البنية

هذا وسيجد المعلم الكريم مايبصره بالخرائط المعرفية تحت عنوان " القراءات الإثرائية " ضمن ملحقات هذا القسم الأول من كتاب المعلم .
منهجية تدريس النص الإثرائي :
1- التشويق والتوجيه :
يشوِّق المعلم تلاميذه إلى قراءة النص بطرح سؤال مثير عن أحداث النص أو مضمونه ، ثمَّ يوجههم إلى قراءته في المنزل ، وحل نشاطاته ( المدونة في كتاب النشاط ) بمساعدة أفراد أسرته .
2- استثمار النص :
ويخصص له حصة كاملة يتم فيها استثمار النص الإثرائي على مستوى التلخيص والقراءة المعبرة والسرد والعبرة والمغزى وعناصر القصة ، فبعد أن يقوم التلاميذ بقراءة النص الإثرائي في منازلهم ، وحل نشاطاته ، يناقشهم المعلم فيها ويكمل معهم خارطة النص ، ويطالبهم بتلخيص النص ، وسرد القصة ( يسرد كل تلميذ جزءًا منها ) ، ويمكن أن يقوم التلاميذ بتمثيلها إن أمكن .
وبإمكان المعلم أن يختار نصوصًا أُخرى ، يرى أنَّها لتلاميذه أنسب من النماذج المقدمة على أن تكون مرتبطةً بمجال الوحدة
ويتم استثمارها على النحو الذي ذكر مما يعين التلميذ على التعبير ويبعث فيه الرغبة في القراءة والإطلاع ، ويثير خياله ، ويربي وجدانه ، ويعوده حسن الفهم .


 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى