نشاط ملكة اللغة:
-
12
-
0
-
0
- النتائج التي خرجت بها من لغتي الخالدة ؟
:b8: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا: اشكر كل من ساهم في هذا الصرح العظيم الذي أسأل الله أن يجعله في موازين حسناتهم لما وجدت من الفائدة منهم
ثانيا:أن تدريس هذه المادة فيها سلبيات وإيجابيات مقارنة بالمناهج القديمة من وجهة نظري وقد يخالفني البعض ولكن اكتشفتها من خلال تدريسي

********************************************************************************************
الإيجابيات
1- المنهج الجديد يتيح الحركة بالفصل والنشاط من خلال العروض المقدمة بعكس المنهج القديم
2-حب الطالبة لمنهج الجديد بعكس المناهج القديمة وطبعا لامسته من طالباتي
3-عند إحضارللطالبات نماذج وصور وعروض نجد شد انتباه لهن اكثر من المناهج القديمة
4-المناهج الجديد لامست واقعنا اكثر من القديمة ولنا اكثر من فرصة لضرب نماذج محسوسة وواقعية من خلال حياتنا
5-فرحة الطالبات عند الطلب منهن تسمية مجموعاتهن وتفننهن بذلك
6-بروز مواهب الطالبات المدفونة بالمناهج القديمة بعكس الجديدة
7-حديث الطالبات عن تجاربهن إذا أخذنا موضوع يلامس الواقع بعكس القديمة حيث كان يتحدثن ماالفائدة من دراسة هذه الموضوعات
*******************************************************************************
السلبيات
1- انشغال الطالبات في بعض الأحيان عن الموضوع إذا طلب منهن أخذ ارائهن طبعاً بعد تقسيمهن بالمواضيع الخارجية بعكس القديمة حيث أغلب المواضيع محددة والطالبات بعيدات عن بعض والمناقشات معدومة تقريبا
2-تقسيم الطالبات لمجموعات قد يسىء لبعض المعلمات ضعيفات الشخصية بإثارة الفوضى بالفصل وعدم تحكمها بالطالبات
3- إذا اتبعت المنهج بحاذفيره وعرضت العروض والصور طبعا على حساب وقت الحصة فإن الوقت غير كافٍ وأحياناً نلجأ للاختصار
4-كتاب المعلم بالمنهج الجديد يحوي على بعض الأخطاء لكن اتذكرها الآن ولاأعرف من أين الخطأ وأقوم بتصحيحه في بعض الأحيان
طبعاً هذا اللي اتذكره وأنا من المؤيدين للمنهج الجديد وبقووووووووووووووة حيث أجد متعتي فيه وحتى يعطيني فرص لتفنن بالمادة
أولا: اشكر كل من ساهم في هذا الصرح العظيم الذي أسأل الله أن يجعله في موازين حسناتهم لما وجدت من الفائدة منهم
ثانيا:أن تدريس هذه المادة فيها سلبيات وإيجابيات مقارنة بالمناهج القديمة من وجهة نظري وقد يخالفني البعض ولكن اكتشفتها من خلال تدريسي
********************************************************************************************
الإيجابيات
1- المنهج الجديد يتيح الحركة بالفصل والنشاط من خلال العروض المقدمة بعكس المنهج القديم
2-حب الطالبة لمنهج الجديد بعكس المناهج القديمة وطبعا لامسته من طالباتي
3-عند إحضارللطالبات نماذج وصور وعروض نجد شد انتباه لهن اكثر من المناهج القديمة
4-المناهج الجديد لامست واقعنا اكثر من القديمة ولنا اكثر من فرصة لضرب نماذج محسوسة وواقعية من خلال حياتنا
5-فرحة الطالبات عند الطلب منهن تسمية مجموعاتهن وتفننهن بذلك
6-بروز مواهب الطالبات المدفونة بالمناهج القديمة بعكس الجديدة
7-حديث الطالبات عن تجاربهن إذا أخذنا موضوع يلامس الواقع بعكس القديمة حيث كان يتحدثن ماالفائدة من دراسة هذه الموضوعات
*******************************************************************************
السلبيات
1- انشغال الطالبات في بعض الأحيان عن الموضوع إذا طلب منهن أخذ ارائهن طبعاً بعد تقسيمهن بالمواضيع الخارجية بعكس القديمة حيث أغلب المواضيع محددة والطالبات بعيدات عن بعض والمناقشات معدومة تقريبا
2-تقسيم الطالبات لمجموعات قد يسىء لبعض المعلمات ضعيفات الشخصية بإثارة الفوضى بالفصل وعدم تحكمها بالطالبات
3- إذا اتبعت المنهج بحاذفيره وعرضت العروض والصور طبعا على حساب وقت الحصة فإن الوقت غير كافٍ وأحياناً نلجأ للاختصار
4-كتاب المعلم بالمنهج الجديد يحوي على بعض الأخطاء لكن اتذكرها الآن ولاأعرف من أين الخطأ وأقوم بتصحيحه في بعض الأحيان
طبعاً هذا اللي اتذكره وأنا من المؤيدين للمنهج الجديد وبقووووووووووووووة حيث أجد متعتي فيه وحتى يعطيني فرص لتفنن بالمادة