المعلمة الفاضلة/كم سنوات خبرتك؟؟ أعطينا رأيك بمنهج لغتي

ريمـــااا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 يونيو 2010
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على طرح هذا الموضوع والفكره راااائعة
انا معلمه خبره 21 سنه المنهج جدًا رائع مع الممارسه وتم تجاوب الطالبات بشكل سريع اعجبني تسمية الوحدات ولكن يريد معلمه نشيطه ومطلعه
اما سلبيات المنهج قليلة جدا اتمنى تفاديها في السنوات القادمة مثل بعض الحركات غير موجوده بالذات بالوحده الاولى مثل حركة الحروف الممدودة
ولكم جزيل الشكر
 

محبوبة الصغار

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 نوفمبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
معلمة صف أول 16 سنة المنهج جميل ورائع ولكن ينقصه تدريب المعلمين والمعلمات على خطوات وسير التدريس لأن المنهج إذا أحببه المعلم والمعلمة سيبدعون وسيحببون المنهج للتلاميذ ويقدمونه بطرائق ووسائل تسهل للتلاميذ مايصعب عليهم أما مهارته فهي محاكاة فقط وهذا الذي لم يحببني فيه ، أيضا فهو يساعد التلاميذ على الطلاقة في القراءة وجهة نظر يمكن أن تعجبكم وممكن لا ،،،،، فالمعلم والمعلمة هما الأولى بتطوير مهاراتهم مع المنهج الجديد تقبلو تحياتي
 

القطوف الدانية

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
30 أغسطس 2010
المشاركات
211
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
المنهج رائع جدا وماينقصه إلا زيادة الحصص وعدم تضجر الأهل من المعلمة حال طلبها من الطالبة قراءة كلمات وجمل لم تدرس أغلب حروفها وكذلك الإملاء .
 

لمسة شووق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا مالي خبره بالتدريس للصفوف المبكره ومااقدر اقول غير ان المنهج جيد جدا وبصراحه انا متفائله كثير لاني حبيته =)
 

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
243
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
بسم الله الرحمن الرحيم
انا خبرتي في تدريس الصف الاول 26 سنة
هذه السنة درسنا المنهج الجديد لغتي
جميل جدا ينتج طالبات مميزات في القراءة انهيت وحدة اسرتي تجاوب الطالبات مميز ومتقن من حيث قراءة كلمات خارجيه تحوي حروف الوحدة الاولى وكذلك قراءة نصوص الاستماع بصريا
ولكن ينقصه بعض الترتيب في القاعدات
واتمنى يكون افضل من المنهج الاول في نهاية العام​
 

أم فروحة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكر للجميــــــــــــــع هذا التفاعل الرائع و الراقي ... استفدت كثيرا من آرائكم النيرة .. فعلا المنهج ينقصه تدريب المعلمين والمعلمات ..
 

التل

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحقيقة المنهج رائع جدا والكتب جميلة وجذابة ولكن ينقص المدرسة اعداد الوسائل المعينة على تدريس المنهج مثل الكمبيوتر وغيره
 

حسن الفاهمي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2008
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية إلى كل من تصدى لتدريس المقرر الجديد ( لغتي ) هذا العام سواء من أثنى على المقرر أومن يرى أن فيه صعوبة على المتعلم في هذه السن .
إلى الجميع أقول :
1- هل تمت قراءة القسم النظري من كتاب المعلم قراءة جادة مركزة لمعرفة منهجية الكتاب ؟!. فالذي لم يقرأ الكتاب القراءة المشار إليها فلا يؤخذ بحكمه على الكتاب لأن الكتاب مؤلف باعتمادالطريقة الكلية في القراءة للمبتدئيين وهذه الطريقة تراعي أمور كثيرة لدى المتعلم في هذه السن لا مجال لسردها هنا . وفي القسم الإجرائي من كتاب المعلم الوحدة الأولى ـ الدرس الأول إجراءات تنفيذية للدرس تجيب عن أسئلة من يقول كيف يقرأ الطالب أو الطالبة كلمات لم يأخذ جميع حروفها ـ والسؤال : لم تطلب منه أن يتهجأ كل حروف الكلمة ؟! ففرق بين القراءة الهجائية والقراءة البصرية التي هي المطلوبة هنا .
أخي المعلم أختي المعلمة : اعيدا قراءة كتاب المعلم واجعلاه معكما في كل حصة فنعم المعين لكما بع الاستعانة بالله .
2 - هل تم الالتحاق بدورة تدريبية حول المقرر من ذوي الاختصاص ؟ إذا لم يتم فسارعا إلى الالتحاق بدورة في هذا المجال أو اتصلا بالمشرف أو المشرفة لطلب عقد دورة ،ومن خلالها تتضح الرؤية وينجلي كل غموض .
3- ما الذي جعل بعض المعلمين أو المعلمات يثني على المقرر الجديد ، وآخرين عكس ذلك . الجواب : أن أولئك كان لديهم الحرص على الانطلاق في المقرر وفق أسس صحيحة
قرأوا كتاب المعلم وعرفوا منهجيته ،
سألوا عندما أحسو بالتغيير .
التحقوا بدورات في هذا المجال .
ولذا فأنا لا أمجد الكتاب ولا أرى فيه الكمال ـلأنه جهد بشري ، ولكن فيه نقله نوعية عما سبق لا في القراءة والكتابة فقط بل في تنمية مهارات الاستماع والتحدث والمهارات العليا تفكير المتعلم . وتلاحظ هذه في مكونات كل والوحدة ـ أكرر اعيدا قراءة كتاب المعلم بقسميه النظري والإجرائي
أخوكم / حسن أحمد الفاهمي ـ ممن كان له الشرف بالمشاركة في تأليف المقرر
 

ام اشواق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
4 أكتوبر 2010
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خبرتي 24 سنة المنهج حلو ولكنه صعب على الطالبات لانه من الضروري جدا جدا ان لايدرس المنهج الا للطالبه التي درست تمهيدي وهذا مهم جدا جدا والمعلمة لابد ان يكون عدد حصصها قليل لكي تتمكن من الاعطاء الجيد وان يتوفر لها في المدرسة البروجكتر للعروض اعاننا الله العلي العظيم على اداء الاماتة بكل يسر وسهولة
 

أولى عسل

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 يونيو 2010
المشاركات
662
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
جدة
جزاك الله خير على فتح الحوار حول هذه المسألة المهمة

أفضل مافي منهج لغتي هو وجود مساحة زمنية لكل حرف بخلاف المنهج السابق وراء بعض الحروف والتلميذة الضعيفة لاتستطيع إدراك زميلاتها

لكن بصراحة أشعر بخوف أن ينزل مستوى بناتي

هذا مجرد شعور قد يكون سببه عدم تعودي على المنهج الجديد

مع إنه كان يفترض نكون حظينا بنقاش وتدريب أكبر قبل ممارسته

وقد رفعت اقتراحا للجهة المختصة عن طريق ادارتي أن تفرغ حصص المعلمة المتدربة يوما بالأسبوع لتتمكن من حضور دورات مكثفة لأي مجال تشارك فيه المعلمة بدورة

على أن توزع جميع حصصها - بلا تخفيض لنصابها - ان كانت ظروف المدرسة لا تسمح

وتتفرغ يوما للدورة لمدة فصل دراسي كامل حتى تحقق الفائدة المرجوة من حضور الدورات

لأن واقع الدورات الحالي بنظري هو عبارة عن موجز أو إعطاء فكرة عامة عن هدف الدورة لكون المدة لاتتجاوز أربعة أيام كحد أقصى !!

أتمنى يجد هذا الاقتراح صداه وحظه من الدراسة

فالمسؤولات يرغبن بمعرفة مالدى المعلمة من اقتراحات ويسعين لتحقيق الممكن منها

المهم أن نرفع أصواتنا لتصلهم عبر القنوات الرسمية

أكرر شكري لك عزيزتي
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى