نشاط عاليةالسمو:
-
17
-
0
-
0
- اللغة العربية تئـــن...
بسم الله..
الحمد لله الذي خلق الخلق ،وأول أمره له" اقرأ باسم ربك الذي خلق" ،وربط القراءة بالكتابة التي رمز لها بالقلم
"اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم"
ولكن أين هي القراءة والكتابة اليوم في المناهج التي تسمى مطورة ( لغتي..)؟؟؟
من قلب موجوع حزنا على لغتنا العربية العظيمة أقول : هذه المناهج الجديدة ذبحت لغتنا العربية بدم بارد ..
هذا رأيي باختصار ..ولن أطيل في التوضيح لأني تعبت من ذكر سلبيات المناهج المسماة بالمطورة في عدد من المنتديات ،، وما جعلني
أقول قولي هذا وأعرض رأيي في منتداكم إلا لأنه اختص باللغة العربية الحبيبة على قلوبنا جميعا نحن أهلها ،ومن منطلق مسؤوليتي كمعلمة خبيرة في اللغة العربية ،ومن منطلق الأمانة العلمية التي أحملها تجاه هذه المادة التي تخصصت فيها ،وقبل كل ذلك من منطلق حبي للغتي العظيمة حبا نابع من حبي لديني وقرآني الذي جاء بلسان عربي فصيح ، وحبي لرسولي ونبيي العربي الذي نزل إعجاز القرآن على لسانه..كل ذلك يحتم علي أن أردد لغتنا العربية( قراءة وكتابة و..) تنحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر !!!!!!!!!
اعملو عقولكم وابحثوا عن مجالات القراءة أو الكتابة في المناهج الجديدة،كيف صارت وكم لها من المساحة في كل مقررات ودروس لغتي الجديدة؟؟؟؟؟ لاأبالغ إن قلت صفرا....
كنا نجد في قواعد اللغة العربية نبعا للغتنا العربية بعدد من الدروس قد تصل لأكثر من ثمان دروس في الفصل الدراسي الواحد ،تخصص لها الحصص للشرح والتدريبات ,, والآن ثلاث وظائف نحوية يسميها لنا المنهج الجديد نمر عليها مرور الكرام !!!!!!!!!! والحال كذلك للإملاء أو الخط !!!!!!
أي أجيال ستخرج هذه المناهج؟؟!!! الجواب لايحتاج لتفكير فقط تمعنوا في مستويات
كنا نجد في قواعد اللغة العربية نبعا للغتنا العربية بعدد من الدروس قد تصل لأكثر من ثمان دروس في الفصل الدراسي الواحد ،تخصص لها الحصص للشرح والتدريبات ,, والآن ثلاث وظائف نحوية يسميها لنا المنهج الجديد نمر عليها مرور الكرام !!!!!!!!!! والحال كذلك للإملاء أو الخط !!!!!!
أي أجيال ستخرج هذه المناهج؟؟!!! الجواب لايحتاج لتفكير فقط تمعنوا في مستويات أبنائنا وبناتنا في هذه المادة العظيمة وستعرفونه حتما!!!!!!!!
لاأقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل ..
أنا لست ضد التطوير للمناهج ،ولكن ليس بطريقة جوفاء تفرغ الجذور التي هي رمز الثبات وتبقي على القشور رمز الهباء المنثور..
قلبي حزين دام ولدي الكثير من القول ولكن لن أكتب مرة أخرى ولن أضيف ولن أناقش إنما أتأمل أن يهيئ الله للغة العربية المنجد والمغيث ،، ومن لديه بصيرة فليتبصر ..
تحياتي ممزوجة بالألم،،
الحمد لله الذي خلق الخلق ،وأول أمره له" اقرأ باسم ربك الذي خلق" ،وربط القراءة بالكتابة التي رمز لها بالقلم
"اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم"
ولكن أين هي القراءة والكتابة اليوم في المناهج التي تسمى مطورة ( لغتي..)؟؟؟
من قلب موجوع حزنا على لغتنا العربية العظيمة أقول : هذه المناهج الجديدة ذبحت لغتنا العربية بدم بارد ..
هذا رأيي باختصار ..ولن أطيل في التوضيح لأني تعبت من ذكر سلبيات المناهج المسماة بالمطورة في عدد من المنتديات ،، وما جعلني
أقول قولي هذا وأعرض رأيي في منتداكم إلا لأنه اختص باللغة العربية الحبيبة على قلوبنا جميعا نحن أهلها ،ومن منطلق مسؤوليتي كمعلمة خبيرة في اللغة العربية ،ومن منطلق الأمانة العلمية التي أحملها تجاه هذه المادة التي تخصصت فيها ،وقبل كل ذلك من منطلق حبي للغتي العظيمة حبا نابع من حبي لديني وقرآني الذي جاء بلسان عربي فصيح ، وحبي لرسولي ونبيي العربي الذي نزل إعجاز القرآن على لسانه..كل ذلك يحتم علي أن أردد لغتنا العربية( قراءة وكتابة و..) تنحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر !!!!!!!!!
اعملو عقولكم وابحثوا عن مجالات القراءة أو الكتابة في المناهج الجديدة،كيف صارت وكم لها من المساحة في كل مقررات ودروس لغتي الجديدة؟؟؟؟؟ لاأبالغ إن قلت صفرا....
كنا نجد في قواعد اللغة العربية نبعا للغتنا العربية بعدد من الدروس قد تصل لأكثر من ثمان دروس في الفصل الدراسي الواحد ،تخصص لها الحصص للشرح والتدريبات ,, والآن ثلاث وظائف نحوية يسميها لنا المنهج الجديد نمر عليها مرور الكرام !!!!!!!!!! والحال كذلك للإملاء أو الخط !!!!!!
أي أجيال ستخرج هذه المناهج؟؟!!! الجواب لايحتاج لتفكير فقط تمعنوا في مستويات
كنا نجد في قواعد اللغة العربية نبعا للغتنا العربية بعدد من الدروس قد تصل لأكثر من ثمان دروس في الفصل الدراسي الواحد ،تخصص لها الحصص للشرح والتدريبات ,, والآن ثلاث وظائف نحوية يسميها لنا المنهج الجديد نمر عليها مرور الكرام !!!!!!!!!! والحال كذلك للإملاء أو الخط !!!!!!
أي أجيال ستخرج هذه المناهج؟؟!!! الجواب لايحتاج لتفكير فقط تمعنوا في مستويات أبنائنا وبناتنا في هذه المادة العظيمة وستعرفونه حتما!!!!!!!!
لاأقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل ..
أنا لست ضد التطوير للمناهج ،ولكن ليس بطريقة جوفاء تفرغ الجذور التي هي رمز الثبات وتبقي على القشور رمز الهباء المنثور..
قلبي حزين دام ولدي الكثير من القول ولكن لن أكتب مرة أخرى ولن أضيف ولن أناقش إنما أتأمل أن يهيئ الله للغة العربية المنجد والمغيث ،، ومن لديه بصيرة فليتبصر ..
تحياتي ممزوجة بالألم،،