الكباس لمعالجة البالوعات المسدودة

زهرة الكويت

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2022
النقاط
16
نشاط زهرة الكويت:
352
0
0
  • الكباس لمعالجة البالوعات المسدودة
الكباس لمعالجة البالوعات المسدودة

إن العطل الحادث فى ماسورة الصرف لا يعتبر لغزا مزعجا, ولكنه فى كثير من الأحيان يرفع درجة الإستعداد فى المنزل إلى حالة الطوارئ العاجلة التى تستدعى سرعة اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة إزاء هذا الموضوع الخطير.
وبديهيا أن الوقاية خير من العلاج .. وعلى ذلك فإنه من الواجب على الأقل الانتباه إلى إشارة التحذير التى تصدرها ماسورة الصرف البطيئة, وذلك أنه من الأسهل معالجة ماسورة الصرف بطيئة التصريف عن تلك المتوقفة نهائيا.

وعلى أية حال عندما يقع المحظور وتهمل فى معالجة الماسورة حتى تصل إلى حالة الانسداد الكامل فقد يكون من المفيد صب جرعة مناسبة من الماء المغلى التى يكون تأثيرها فعالا ومؤثرا خاصة فى حالات تكاثر الشحوم, وقد يكون هذا علاجا كافيا.

وإذا لاحظت استمرار الإنسداد بالرغم من إجراء العملية السابقة, فقد يكون السبب انزلاق مواد غريبة فى ماسورة الصرف ( مثل دبوس شعر - زرار - قطعة معدنية أو أى إداة منزلية أخرى).

ولإجراء الفحص عليك بإزالة أى عقبة تحول بينك وبين إجراء الكشف المناسب, مثل السدادة Pop-up الخاصة بالبالوعة او المصفاة.

وعادة يقوم العائق بسد التركيبة الصحية, ويمكنك تحديد ذلك بمراجعة مواسير الصرف الأخرى بمنزلك, فإذا لاحظت انسداد أكثر من تركيبة صحية, فلابد أن شيئا ما يعوق تدفق الماء داخل ماسورة الصرف الرئيسية, من جهة أخرى فمن المحتمل أن يتم تعاملك مع العائق فى محبس الروائح أو ماسورة الصرف ... فى هذه الحالة عليك استخدام واحد أو أكثر مما فى جعبتك من خبرات سابقة واستخدام وسائل التجريب المختلفة ( الوقوع فى تجربة الخطأ والصواب), بحيث لا تستخدم طريقة إلا بعد ثبوت فشل الطريقة السابقة وتنحصر طرق التسليك فى استخدام الكباس أو المنظفات الكيماوية أو الحية.

الكباس
عندما تصادفك عقبة حدوث انسداد فى البالوعة فما هو أول عمل يجب أن يتبادر إلى ذهنك؟ لا شك أن أول رد فعل لهذه الحالة هو استخدام الكباس الذى يعتبر أدة ممتازة عند الحاجة الى تنظيف مواسير الصرف ... ومن الواجب اتباع الإرشادات التالية بكل حرص, فكثيرا ما يفشل الكباس فى أداء المطلوب منه بسبب الإستخدام الخاطئ.

لا تقع فى الخطأ الشائع بالاكتفاء بالدفع لمرتين أو ثلاثة متوقعا أن يقوم الماء بتنظيف ماسورة الصرف ودفع أسباب الإنسداد ... ومع ذلك أنت لست فى حاجة إلى خبرة عالية كى يمكنك استخدام هذه الأداة بكفاءة ممتازة ... وإليك فيما يلى بعض الإرشادات القيمة التى ترشدك إلى طريقة الاستخدام الصحيحة.

اختر الكباس الذى يكون قمع المص به كافيا لتغطية فتحة البالوعة تماما.
املأ التركيبة الصحية للبالوعة المسدودة بكمية من الماء تكفى لتغطية قمع الكباس لعدة بوصات.
غط حافة قمع المص بالفازلين لضمان تحقيق وجود مانع محكم للتسرب.
أغلق بإحكام بقية المنافذ الأخرى بقطعة قماش مبللة (مثل فتحة تصريف الماء الفائض - البالوعة الثانية فى الأحواض المزدوجة - التركيبات الصحية المجاورة التى تقع ما بين ماسورة الصرف ومكان الأنسداد).
يجب ايلاج الكباس بزاوية وبذلك تتجنب انحباس الهواء تحت الكباس.
استخدم من 15 - 20 شوط قوى مؤثر ممسكا بالكباس فى وضع عمودى


مشاكل محبس الروائح
تعتبر محابس الروائح هو الجزء الشغال فى نظام الصرف وهى تظل ممتلئة دائما بقدر مناسب من الماء حتى تمنع دخول غازات المجرور السامة والصادرة من ماسورة الصرف إلى المنازل ... ولسوء الحظ فإنه نظرا لطبيعة الشكل العام ووظيفة هذه المحابس نرى أنها كثيرا ما تكون أول جزء فى شبكة السباكة يتعرض للإنسداد أو تسرب الماء.
عند حدوث تسرب من محبس الروائح فقد يكون السبب واحدا مما يلى:

وجود تركيبات صدئة أو متآكلة.
قد تلاحظ وجود عوائق فى محبس الروائح, وعند قيامك بإجراء محاولات لتسليكها ينتابك الشك فى وجود تعاظم للمواد المعدنية المتراكمة داخل محبس الروائح.
فى كلتا الحالتين السابقتين, فإن الحل الوحيد هو تركيب محبس روائح (سيفون) جديد ومن المحتمل ظهور الحاجة لتركيب ذيل (ملحق) جديد للماسورة. توجد محابس الروائح فى أشكال وأحجام محددة (تعتبر المحابس شكل P ذات الأنماط الدوارة هى اشهر أنواعها) ويتم ربط أجزائها بمجموعة من الوصلات المنزلقة, ومحبس الروائح النموذج S يوجد بكثرة فى المنازل القديمة - أما النموذج P فهو الأكثر شيوعا الآن لأنه يأخذ حجما أقل, علاوة على مظهره الذى يفوق النموذج S.

ومحابس الروائح تصنع من معادن مختلفة فقد تكون من النحاس, الصلب المجلفن, البلاستيك وتعتبر محابس الروائح المطلية بالكروم أكثرها تكلفة ولكنها أطولها عمرا.

تنبيه هام
قبل البدء بأى عمل أغلق المحابس المخصصة لمنطقة العمل أو صمام الفصل الرئيسى, ثم افتح الصنبور فترة كافية لتصريف المياه المتبقية فى المواسير.
تغيير محبس الروائح P:
تباع محابس الروائح فى الأسواق كوحدة كاملة ومعها الوردات الخاصة بها وكذا الوصلات المقلوظة والوصلات نفسها.
ويجب وضع جردل أو وعاء فارغ تحت محبس الروائح القديم والمراد التخلص منه قبل الشروع فى العمل, وبعدها نبدأ فى حل سدادة فتحة التنظيف فى حالة تواجدها ومحابس الروائح, إما أن تكون ثابتة على شكل حرف P, وهى عبارة عن طول مستمر من الماسورة على شكل حرف P أو تتكون من جزء منحن على شكل حرف ل ثم كوع يكونان معا شكل حرف P.

وفى كلتا الحالتين استخدم مفتاحا مغلفا بشريط لاصق, فى حل الوصلات التى تربط محبس الروائح من النوع الثابت P إلى كل من الذيل وماسورة الصرف والتى تصل محبس الروائح الدوار (انحناء على شكل حرف ل) إلى كوع المرفقى. اخلع محبس الروائح من مكانه. ولوصل محبس روائح من النموذج P ركب الوصلات والوردات الجديدة على أن يكون التركيب فوق ذيل البالوعة - أوصل ماسورة الصرف والوصلة المرفقية, غط حلازون ماسورة الصرف بمركب كيماوى لحشو المواسيرو ثم اربط الوصلة المرفقية (الكوع) ويقوم معلم تركيب سيراميك يضع محبس الروائح فى مكانه, ثم ثبت الوصلات عند النهايتين بواسطة اليد ...
استخدم المفتاح الملفوف عليه شريط لاصق لإحكام الربط ... لاحظ فى أثناء عملية التثبيت والربط المحافظة على جسم الوصلات والوردات حتى لا تتلف بتأثير أسنان المفتاح. أعد فتح الصمام, ثم افحص كل التوصيلات للتأكد من عدم وجود تسرب للماء
 

mohamedahmed1

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2021
المشاركات
559
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
شركة عزل فوم بالرياض: الحل الشامل للحفاظ على درجة الحرارة والراحة داخل المنازل"

في هذا المقال، سنستعرض دور شركات عزل الفوم في الرياض وأهميتها في توفير حماية فعّالة للمباني وزيادة الراحة الحرارية والصوتية داخل المنازل والمباني التجارية.
كشف تسربات المياه بالرياض

شركة عزل اسطح بالرياض

تعتبر عمليات عزل الفوم من أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة داخل المنازل، وذلك من خلال تقليل فقد الحرارة في فصل الشتاء واستقبال الحرارة الزائدة في فصل الصيف، مما يؤدي إلى توفير تكاليف الطاقة وراحة أكبر للسكان.

تقدم شركات عزل الفوم في الرياض خدمات متميزة تشمل:

شركة عزل فوم بالرياض

جهاز كشف التماس الكهرباء بالرياض

شركة عزل اسطح بالرياض
  1. استخدام مواد عازلة عالية الجودة: تستخدم الشركات مواد عازلة مثل البولي يوريثين الرغوي الذي يتميز بقدرته على إحكام العزل وتوفير الحرارة.
  2. تقديم حلول مخصصة: تعمل الشركات مع العملاء لتقديم حلول مخصصة تناسب احتياجات كل منزل أو مبنى.
  3. التنفيذ الاحترافي: يقوم فريق العمل المدرب والمؤهل بتنفيذ عمليات العزل بدقة واحترافية لضمان فعالية العزل وجودة النتائج.
  4. الراحة الصوتية: يعمل الفوم العازل على تقليل انتقال الصوت بين الغرف والمساحات المختلفة داخل المباني، مما يزيد من راحة السكان.
  5. ضمانات الجودة: تقدم الشركات ضمانات على العمل المنجز لضمان رضا العملاء وصيانة العزل لفترة محددة.
باختيار شركة عزل فوم موثوقة في الرياض، يمكن للعملاء الاعتماد على تقديم خدمات عالية الجودة تساهم في زيادة راحتهم وتوفير التكاليف على المدى الطويل. إن العزل الفعّال يعتبر استثمارًا ذكيًا في الحفاظ على قيمة الممتلكات وراحة سكانها.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى