العربية في النظام الفصلي

هاجرشرواني

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2011
النقاط
0
نشاط هاجرشرواني:
13
0
0
  • العربية في النظام الفصلي
تم بحمدالله الانتهاء من الأعمال الخاصة بالنظام الفصلي بالنسبة لمادة اللغة العربية ولكن وماأكثر هذه اللكن التي لايستشعر أهميتها سوى من مارس تدريس اللغة العربية في النظام الفصلي وعليه وكوني إحد هؤلاء الذين مارسوا التدريس لهذه المادة أقترح:

*أن يتم تقليص الوحدات الأربع إلى ثلاث وحدات وهذا منطقي مقارنة بالمعلومات التي تحتويها الوحدات الأربع,

*أن يتم تغيير التقويم فيكون الاختبار النهائي في الوحدات الأربع جميعها ويكون بنظام التجميع من كل الوحدات على غرار اختبار طالبات الانتساب (المنازل)

* ان تكون الوحدة النحوية موزعة بين الوحدات الأربع في كل وحدة درس واحد

* أو أن تعامل اللغة العربية كغيرها من المواد فيخصص لها اختبار نهائي مرتب عن طريق تخصيص مصححات ومراجعات ولجان (قاعات اختبار) ووقت موحد محدد

* تغيير درجات التقويم المعمول بها حاليا فهي ليست لمصلحة الطالبة أبدا ولن تستطيع المعلمة الالتزام بها حرفيا نظرا لاختلاف امكانيات المدارس واختلاف درجة الانضباط في المدارس واختلاف عدد الطالبات من مدرسة لأخرى و....

يجب أن يخصص دفتر للطالبة تكتب فيه ملاحظات أو موضوعاتها التي تخطها بنفسها وأن تجرب فيها ممارسة فن الخط والترتيب وغيرها .وأن تخصص عليها درجات في التقويم

*التخفيف من حجم التطبيقات والتدريبات الهائلة والتي يصل بعضها غلى درجة السطحية أو التكرار.

....و..هناك الكثير من النقاط سوف أدونها لاحقا بحول الله.

هاجر شرواني
 

المملكة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
تم بحمدالله الانتهاء من الأعمال الخاصة بالنظام الفصلي بالنسبة لمادة اللغة العربية ولكن وماأكثر هذه اللكن التي لايستشعر أهميتها سوى من مارس تدريس اللغة العربية في النظام الفصلي وعليه وكوني إحد هؤلاء الذين مارسوا التدريس لهذه المادة أقترح:

شكرا أستاذه هاجر وفقك الله تعالى

*أن يتم تقليص الوحدات الأربع إلى ثلاث وحدات وهذا منطقي مقارنة بالمعلومات التي تحتويها الوحدات الأربع,

هناك تفاوت عجيب غريب في عدد الوحدات ونظام المقررات
هناك من يشتكي في المستويات المتقدمة للغة العربية قلة المنهاج وكثرة الحصص


*أن يتم تغيير التقويم فيكون الاختبار النهائي في الوحدات الأربع جميعها ويكون بنظام التجميع من كل الوحدات على غرار اختبار طالبات الانتساب (المنازل)


* أو أن تعامل اللغة العربية كغيرها من المواد فيخصص لها اختبار نهائي مرتب عن طريق تخصيص مصححات ومراجعات ولجان (قاعات اختبار) ووقت موحد محدد

النظام الفصلي أقر لها اختبارا من 50 لجميع مستويات المادة وأتمنى العودة إلى رابط عنواني مطويات النظام الفصلي رابط هو https://loghati.net/t32407.html

* تغيير درجات التقويم المعمول بها حاليا فهي ليست لمصلحة الطالبة أبدا ولن تستطيع المعلمة الالتزام بها حرفيا نظرا لاختلاف امكانيات المدارس واختلاف درجة الانضباط في المدارس واختلاف عدد الطالبات من مدرسة لأخرى و....

يجب أن يخصص دفتر للطالبة تكتب فيه ملاحظات أو موضوعاتها التي تخطها بنفسها وأن تجرب فيها ممارسة فن الخط والترتيب وغيرها .وأن تخصص عليها درجات في التقويم

لائحة النظام الفصلي وخاصة التشريعات في بداية تزيل كثير من اللبس



....و..هناك الكثير من النقاط سوف أدونها لاحقا بحول الله.

جزاك الله خيرا
 

المرفقات

  • IMG_7617.JPG
    IMG_7617.JPG
    222.9 KB · المشاهدات: 1,023
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى