السلام عليكم كيف تستطيع الطالبة الانطلاق اثناء القراءة

بجرة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 فبراير 2011
النقاط
0
نشاط بجرة:
7
0
0
  • السلام عليكم كيف تستطيع الطالبة الانطلاق اثناء القراءة
السلام عليكم ارجو افادتى في موضوعي كيف تستطيع الطالبة في الصف الثانى الانطلاق اثناء القراءة ولكم جزيل الشكر
 

بجرة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 فبراير 2011
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عطونى الحل الله يجزاكم الجنة
 

ام رنا وريوف

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
13 سبتمبر 2011
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخت بجرة بالفعل موضوع مهم جداً ونرجو من الاعضاء الكرام إفادتنا في اسرع وقت
 

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
المشاركات
587
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
بسم الله الرحمن الرحيم

من تجربتي البسيطة في العام الماضي للصف الاول الي شفته ان الطالبات بعضهن ماشاء الله الأهل تعبانين عليهم وقرائتهم تمام..بعض الطالبات العكس فالحل كان اول بداية التعاون بين المعلمة والاهل حتى لو الاتصال الشخصير للأم واخبارها بضرورة التعاون والمساعدة..برأيي تبدأين معاهم بكلمات ثلاثية كلها فتحات مثل "كتب /فتح/ ذهب" خليها تقرأها حرف حرف بحركته بعدين قولي لها اجمعيها مع بعض وخليها تكررها بشكل اسرع بعدين نبدأ بالحركات المختلفة بعدين ضعي لها جملة بسيطة مثلا "احب مدرستي" وانتي تركزين على ضرورة انها تجمعها بعد ماتنطق الحروف كلها..

فيه شيئ مهم البنات مع تكرار النص يحفظونه فتشوفيهم يقرأونه وايديهم مش على الكلمة المطلوبة انتي حاولي ان القراءة تكون عشوائية يعني مش مرتبة الأحداث او بعض الطالبات كنت اخبي حروف الكلمة وابدا اظهر حرف حرف الى ان تكملها شوي شوي يتعلمون..

الموضوع فيه صعوبة لكن متأكدة لو تطبقي هذي الطريقة راح تلاقي نتيجة ..
أتمنى أكون افدتك.

بالتوفيق..
 

الشاهد الأول

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
5 سبتمبر 2011
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
1- لا تحوالي تصويبي الخطأ قبل اتمام الجملة.
2- اعطاء الطالبة أو الطالب مزيدا من الثقة من خلال التحفيز
3- تجنب توبيخ الطالبة أو الطالبة أمام زملائهم
4- التدرج معهم من الكلمات الثلاثية للرباعية وهكذا.
5- تحديد جزء من النص لهم و مطالبتهم بقراءته في اليوم التالي.
6- اشراكهم في تصويب الأخطاء لزملائهم
7- لا تتعجلي في طلب القرائه منهم في أول حصة للدرس
8- اطلبي منهم وضع خطوط للكلمات التي صعب عليهم قرائتها
9- تحليل الكلمات الصعبة في دفتر خاص و اطلبي من الأسرة مساعدتهم على تحليل الكلمات بشكل مستمر
10- التأكد من متابعتهم للقارئ وذلك بوضع اصبعهم مكان القراءة.
11- احذري أن يقرأ الطالب أو الطالبة من الذاكرة ( حفظ النص) ونوعي طريقة عرض النص ( الكتاب المدرسي- السبورة - كتابة جمل مختارة من النص على السبورة أو من خلال كراس التلميذ ونحوه)
 

ليان العتيبي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
6 سبتمبر 2011
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاخوات الله يجزاهم بالخير افادوك ان شاءالله
بس اضيف ركزي على اهمية التهجئة لان الاطفال سريعين الحفظ تحفظ الطالبة الكلمة من شكلها
واحنا نبغها لو اعطيت اي نص تستطيع قرأته بسهوله هنا حتى الكلمات والجمل اللي يجيدونها خليهم يتهجونها
وفي المكتبات مذكرات تساعد الطالبات على اتقان القراءة والكتابه استعيني بها
والله يوفق الجميع​
 

أم عبدالمحسن

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
5 فبراير 2010
المشاركات
624
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
جدة
بارك الله في الجميع وأضيف تشجيع الطالبة وتحفيزها على القراءة بالهدايا وعبارات الشكر
وعمل لوحة مقسمة ومغلفة حراري نسميها لوحة التحليل الصوتي وتكتب المعلمة الكلمة وتحللها أمام الطالبة ثم تطلب منها قراءتها
وإعطائها بطاقات تذهب بها إلى المنزل وفي اليوم التالي تقرؤها .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى