التقويم المستمر غير مجدٍ

غناآتي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2011
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
التقويم المستمر حتى يصبح مجديا لابد من تعاون الاسرة والمعلم لتحقيق الافضل للطالب .....
 

عيسى الصبحي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2011
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
التقويم المستمر غير مجد

السلام عليكم احب أن اطرح رأيي عن نظام القياس والتقويم واقولها بكل صراحه أنه لا يجدي نفعا سواء أكان المعلم ملما بمهاراته وأدواته أم لا من سلبياته
1- انه قد اطفأ روح المنافسة بين الطلاب
2- أن المعلم حديث عليه هذا الشيء الذي يتطلب فهما دقيقا ومهارة في كل اساليبة
3- أن طلابنا الموقرون ليسوا على مستوى واحد فمنهم العبقري والمتوقد الذكاء والمتوسط والجيد واخير التنبل
4- أنه يتطلب وقتا لرصد في داخل الحصه
5- وهذي بيني وبينكم اصلا جات هذي في صالح المعلمين الفااااشلين يعني بالعربي حط (1 ) وريح بالك ولا تروح عليك حافز وتعرفون قصدي زين من بدري خذ إجازة
6- المعلم ما يبي يكسب عداوة بينه وبين الطالب نفسه او ولي امرة
ــــــ سؤال للاخوة الذين يرون انه مناسب للتعليم اقول لهم اعلموا ان ما صلح لغيرنا ليس بالضرورة صلاحيته لنا
على سبيل المثال كتب التربية الغربية ما تنادي به وانظر الى حال معلمينا اليوم لا تستخدم العصاء ولا تعاقب الطالب ولا ولا مما ادى بطبيعة الحال الى افقاد شخصية المعلم القيادية .
وازنوا ايها المعلمون الفطناء بين حال طلابنا وحالكم انتم حينما كنتم تدرسون بالمرحلة الابتدائية على سبيل المثال لا الحصر بالطبع كان مستواكم هو الافضل على سبيل المثال بالاملاء والخط وقواعد النحو وغيرها
علما انه في ذلك الوقت لم تكن الوسائل والاداوات حديثة بعد كذلك مستوى معلميكم حيث انهم كانوا خريجي المعاهد لا الجامعات حالكم اليوم !!!!!
لذا اقولها بإستغراب شديد أين عقولكم من هذا كله لا تكن كغيرك الذين قال عنهم المصطفى عليه أفضل الصلاة واتم السلام (( لا يكن احدكم إمعه .............)) الى اخر الحديث لذا حكم عقلك وتكلم برأيك الشخصي الذي لم تكتب به إلا وقد اجتهدت في فهمه .
هذا هو رأيي الشخصي واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية . وشكرا لكم
 

فتحة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
التقويم نظام فاشل يعود الطالب على الإهمال ولا يراعي الفروق الفردية نطالب بالتغيير إلى نظام الإختبارات والدرجات

فعلا التقويم لايتم فيه مرعاة الفروق الفردية

فعلا التقويم لايطي نتيجة ويعودهم على الكسل والاهمال ويحبط المتفوقين ويساويهم بالمهملين وتعود الاهل بكل ثقة ان الابناء سيتجاوزون بكل سهوله


لو ركزنا على المعارف لكان الأفضل هو الاختبارات التحريرية
أما لو كنا نركز على المهارات فالتقويم الستمر بأدواته المتنوعة هو الحل الأنجع



التقويم المستمر ليس لطلاب الأبتدائي فهذه المرحلة بنظري أساس لمراحل الدراسة جميعها
 

أريج

موقوف

معلومات العضو

إنضم
11 أغسطس 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياليل ما اطولك
لايوجد من يسمع لكم
والتقويم المستمر ان لم يجز لي هذا التعبير سيستمر
 

المعلم العجوز

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 فبراير 2012
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السؤال الذي يطرح نفسه هل المعلمين الذين في الميدان يؤخذ بآراهم ؟
الجواب لا والدليل على ذالك واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
التقويم المستمر عندما طبق عمل به في عدد من المدارس لاتتجاوز اصابع اليد
وقس على ذالك المناهج وعدد المهارات المراد تقييمها هل البية المدرسية في جميع انحاء المملكة على نمط واحد ؟ واقصد من حيث الامكانيات والتجهيزات واعداد الطلاب المعلم ماهو الا منفذ للتعليمات فقط
 

بنوته مهسترة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ان من الأسباب التي أدت في نظري إلى صعوبة تطبيق هذا النظام وأقصد به (التقويم المستمر ) هو كثرة المهارات المراد تقويمها في المنهج الواحد مما يزيد الأمر صعوبة على المعلم ومنها ايضا كثرة الطلاب في الفصل الواحد
والمعلم في النهاية بشر وقدراته محدوده وهذا على سبيل المثال لا الحصر

 

نجم النت

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
16 يونيو 2012
المشاركات
221
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة للجميع
اسمحوا لي بالمداخلة
التقويم المستمر إذا طبق بمفهومه الصحيح فهو في صالح الطالب ، وبعدين مين قال أن التقويم المستمر لايراعي الفروق الفردية فما معنى أن يأخذ الطالب 1 أو2 أو3 أو4
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى