التقويم المستمر غير مجد
السلام عليكم احب أن اطرح رأيي عن نظام القياس والتقويم واقولها بكل صراحه أنه لا يجدي نفعا سواء أكان المعلم ملما بمهاراته وأدواته أم لا من سلبياته
1- انه قد اطفأ روح المنافسة بين الطلاب
2- أن المعلم حديث عليه هذا الشيء الذي يتطلب فهما دقيقا ومهارة في كل اساليبة
3- أن طلابنا الموقرون ليسوا على مستوى واحد فمنهم العبقري والمتوقد الذكاء والمتوسط والجيد واخير التنبل
4- أنه يتطلب وقتا لرصد في داخل الحصه
5- وهذي بيني وبينكم اصلا جات هذي في صالح المعلمين الفااااشلين يعني بالعربي حط (1 ) وريح بالك ولا تروح عليك حافز وتعرفون قصدي زين من بدري خذ إجازة
6- المعلم ما يبي يكسب عداوة بينه وبين الطالب نفسه او ولي امرة
ــــــ سؤال للاخوة الذين يرون انه مناسب للتعليم اقول لهم اعلموا ان ما صلح لغيرنا ليس بالضرورة صلاحيته لنا
على سبيل المثال كتب التربية الغربية ما تنادي به وانظر الى حال معلمينا اليوم لا تستخدم العصاء ولا تعاقب الطالب ولا ولا مما ادى بطبيعة الحال الى افقاد شخصية المعلم القيادية .
وازنوا ايها المعلمون الفطناء بين حال طلابنا وحالكم انتم حينما كنتم تدرسون بالمرحلة الابتدائية على سبيل المثال لا الحصر بالطبع كان مستواكم هو الافضل على سبيل المثال بالاملاء والخط وقواعد النحو وغيرها
علما انه في ذلك الوقت لم تكن الوسائل والاداوات حديثة بعد كذلك مستوى معلميكم حيث انهم كانوا خريجي المعاهد لا الجامعات حالكم اليوم !!!!!
لذا اقولها بإستغراب شديد أين عقولكم من هذا كله لا تكن كغيرك الذين قال عنهم المصطفى عليه أفضل الصلاة واتم السلام (( لا يكن احدكم إمعه .............)) الى اخر الحديث لذا حكم عقلك وتكلم برأيك الشخصي الذي لم تكتب به إلا وقد اجتهدت في فهمه .
هذا هو رأيي الشخصي واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية . وشكرا لكم