طيب إذا راح نطبق مثل هذا الاقتراح متى راح ينتهي اليوم الدارسي بعد صلاة المغرب مثلاً ولايعتقد احد اني ما أييد متابعة الطلاب ولكني ارفض الآلية التي ذكرت لإنها متعبة جدا
فعلى سبيل المثال ًإذا كان لديك أكثر من مائة طالب كيف ستتمكن من تحديد المهارة التي يفتقدها الطالب (الرسم الإملائي , الصنف اللغوي , الوظيفة النحوية , الأسلوب اللغوي ، ..........إلخ )
طبعاً مجموع المهارات في كل وحدة دراسية سبع مهارات إذاً اضرب سبعة في مائة راح تقوم بتدقيق سبع مائة مهاره لعيون الأنصبة اللي ما تنتهي
ولو تأملنا قليلاً الصفوف الأولية نجد أن المعلم يهتم فقط بعشرين إلى خمس وثلاثين طالبا فقط علماً أن المهارات المطلوبة لاتتجاوز ثلاث مهارات نقط كتابة إملاء
أتمنى أن أكون وضحت وجهت نظري دون أن أطيل على أعضاء منتدانا الغالي
والله يحفظكم ويرعاكم