حلو الدرس كان ( نص الدعم / المسلم والعيد ) استخدمت فيه القبعات الست
بدأت درسها بسؤال اليوم اللي فهمته أنها كل يوم تسأل طالباتها سؤال خارج المادة وليس له أي علاقة بالدرس سألتهم اليوم ( ماهي الأمنية التي لم تتحقق لكِ إلى الآن .؟ )
بعد كذا عرضت عليهم أسماء الأعياد التالية ( عيد الأم / عيد الحب / عيد العمال / عيد الفطر / عيد الميلاد / عيد الأضحى ) وسألتهم أي هذه الأعياد تخصنا كمسلمين
بعدين وضحت لهم الفرق بين أعياد المسلمين والكفار ثم دونت الموضوع
وبعد ذلك ألصقت بطاقة كُتب عليها تذليل الصعاب وعرضت تحتها الكلمات الجديدة والصعبة في الدرس وكل كلمة تقوم بتوضيح معناها عن طريق وضعها في جملة وهكذا
بعد ذلك ذكرت الطالبات بقوانين القراءة الصامتة وعرضتها على السبورة
ثم طلبت منهن قراءة الدرس قراءة صامتة
طرحت عليهن بعض الأسئلة لقياس مدى الاستيعاب لديهن
ومن ثم قراءة المعلمة ثم قراءة مجموعة من الطالبات
ثم بعد قراءة كل جز تقوم بطرح الأسئلة عليه وتدوين الإجابات على خريطة المعرفة على السبورة
طبعاً في كل جزء تعرض بعض الصور الخاصة عليه مثل الصلاة في المسجد
وتفعيل القبعات مثل ما مشاعرك تجاه اليتيم وما واجبك نحو الفقير وهكذا وكذلك قامت معلمة الدين بشرح كيفية صلاة العيد للطالبات صفتها يعني
تطبيقها كان حلو فيه نشاط تعاوني وفيه لوحة على السبورة تحوي أسئلة ويمكن فيه أشياء نسيتها بس عطيتكم الزبدة
؛
بعد هالدرس دخلنا درس في الصف السادس كان إبدااع بكره أقول لكم وش اللي عجبني فيه إن شاء الله