ارجو مساعدتي

مسج الحياة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
28 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط مسج الحياة:
30
0
0
  • ارجو مساعدتي
السلام عليكم ...

انا عندي حصه نمو ذجيه بعد العيد وانا اول مره اسوي حصه نموذجيه

الدرس (الفاعل)

ارجو منكم مساعدتي بالتمهيد والتطبيق وافكار مميزه ..

واكون شاكره لكم ....​
 

أم عبدالرحمن

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
10 أكتوبر 2008
المشاركات
217
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الدمام
شبيك لبيك ،،، الدرس بين إيديك :d

( تم تحميله للمنتدى ) .
 

الورود

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
48
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا زيك عندي درس

بس ماأدري أخلية للفاعل او المدخل

شراااااااااااااايكم؟؟
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
التعديل الأخير:

صـــــدف

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
1,158
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
درس الفاعل مره ممتع ..

الله يوفقك فيه ..

وان شاء الله تبدعين فيه ..
 

متابعة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس الدرس(الفاعل) راح يكون عندي نموذجي بعد العيد

تكفون ساعدونا بأفكار جديدة وغريبة خلونا نستفيد

أنا أهم شيء عندي التمهيد ود ي حركة مشوقة
ومحتارة أخلي التمهيد يعبر عن العيد (موضوع الوحدة ) والا عن الدرس نفسه وماأطرق لموضوع الوحدة

والله شايلة هم كبييييييييييييييييييييييييييييييير عشان هالدرس وماعيدت مع الناس زين الله لايبلانا
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
تفضلوا اللي يبون تمهيد وطريقة شرح درس الفاعل

تمهيد

اطرحي عليهم الاسئلة التاليه
ماهي أجزاء الكلام؟
اذكري انواع الفعل ؟
ثم تحكين لهن الحكاية التالية
في قديم الزمان كان هناك 3 من الابناء يعيشون
في منزل واحد وهم الماضي والمضارع والامر
وفي احد ايام العيد جاء والدهم من السفر وهم يحمل
العديد من الهدايا والمفاجات.. فطرق عليهم الباب
فتسال الابناء عن الطارق فقال لهم : انا الفاعل
من هم الابناء الثلاثة؟
ومن هو والدهم ؟
او من الذي طرق عليهم الباب؟

الوسيلة اللي ممكن تستخدمينها هي
رسم ثلاث من الابناء .. وتحضرين صورة
الاب وتكتبين عليها اسم الفاعل وتعلقينها ع باب
الفصل من برى بحيث لما يطرق الباب يكون معلق الفاعل(الاب)

ثم تضعينه ع السبورة وحبذا لو ترسمين ع راسه الضمة لانها علامة رفعه

ثم تبدين بالعرض
لوحة مكتوب عليها الامثلة
تبداين بقراتها ثم قراءة من قبل التلميذات المجيدات
ثم تبدين في شرح الامثلة والسوال عليها
حتى توضحين لهم من خلال الجدول الفاعل

مثال / تاكل هند التفاحة

الكلمة نوعها اسمها موقعها علامتها

هند اسم فاعل مرفوعه الضمة

وهكذا حتى تنتهين من الامثلة

وياليت ماتكثرين امثلة يكتفى باربعة فقط

ثم تضعين صورة الاب ع السبورة وتاكدين ع العلامة الموجودة ع راسه

اللي هي ا( الضمة )) علامة الرفع ...........

ثم تستنتجين القاعدة وتكتبينها ع السبورة

التطبيق /

اطلبي من التلميذات استخدام مجموعة من الاسماء

ووضعها في مكان الفاعل.. او حتى تستفيدين من الانشطة
الموجودة في كتاب الطالبة

لو تكتبينها ع بطاقات وتوزيعينها ع الطالبات بحيث كل طالبة تجيب ع بطاقة

وتضعين لها هدية ، لابد ان يكون معك سلة كبيرة توضع بها البطاقات وتلصق
معها الهدايا .. بحيث اللي تجاوب تاخذ هديتها وهكذا


الوسائل / لوحة مرسوم عليها 3 من الابناء
لوحة مرسوم عليها صورة الاب تلصق ع باب الفصل
لوحة كتبت عليها الامثلة / بطاقات وضعت بسلة الجوائز

ويفضل ان توضع ع الجائزة صورة الاب وهو يحمل الضمة

حتى ترسخ في ذهن الطالبات


اتمنى اكون افدتكم
 

خيزرانة

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
25 مارس 2010
المشاركات
239
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
افكارك حلوة ياهديل ونرجو المزيد
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى