نشاط لؤلؤة:
-
970
-
0
-
0
- اخطاء في توزيع مهارات لغتي في نظام نور للصف الاول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظاتي حول توزيع مهارات لغتي على الفترات الاربع حسب نظام نور المركزي الخاصة بالصف الاول
حيث لاحظت فيها بعض الاخطاء في توزيع المهارات على الفترات
واهمال بعض المهارات الممتدة في فترات اخرى
على سبيل المثال في التوزيع الخاطئ لا الحصر
مهارة نسخ كلمات مختومة بتاء مفتوحه او مربوطه
مهارة نسخ كلمات مختومه بهاء
وغيرها من المهارات
وضعت في الفترة الاولى
والطالبه لم تدرس هذه الحروف فكيف تنسخ كلمات لم تدرس حروفها
وايضا قراءة نص مشكول عدد كلماته 20-40 كلمه وضعت في الفتره الاولى والثانيه
فكيف بطالبه لم تدرس سوى 6 احرف ان تقرأ نصا مشكولا بهذا الحجم من الكلمات
ومن المهارات المغفله كتابة كلمات تحوي ظواهر املائية مثل (ال الشمسية والقمريه ,مدود,تضعيف ,تنوين......) من الذاكره البعيده
وفي مهاره من المهارات تطالب الطالبة بكتابة جمل مكتملة المعنى من الذاكره البعيدة
فكيف تكتب جمل من الذاكره البعيده وهي لم تدرب على كتابة كلمات من الذاكرة البعيده
وانما اقتصرت الكتابه في جميع المهارات على الذاكره القريبه
وهناك مهارات من الاولى ان تكون ممتده ولكنها في نظام نور اقتصرت فقط على الفتره 1و2
مثل المهارات المتعلقه بكتابة ورسم ونسخ الحروف التي درسها
وغيرها من المهارات ولكن اقتصرت على ذكر هذه المهارات على سبيل المثال لا الحصر
أتمنى مراجعة المهارات وتصحيح الوضع بما يتلائم مع توزيع الدروس في الكتاب ومصلحة الطالبه
ملاحظاتي حول توزيع مهارات لغتي على الفترات الاربع حسب نظام نور المركزي الخاصة بالصف الاول
حيث لاحظت فيها بعض الاخطاء في توزيع المهارات على الفترات
واهمال بعض المهارات الممتدة في فترات اخرى
على سبيل المثال في التوزيع الخاطئ لا الحصر
مهارة نسخ كلمات مختومة بتاء مفتوحه او مربوطه
مهارة نسخ كلمات مختومه بهاء
وغيرها من المهارات
وضعت في الفترة الاولى
والطالبه لم تدرس هذه الحروف فكيف تنسخ كلمات لم تدرس حروفها
وايضا قراءة نص مشكول عدد كلماته 20-40 كلمه وضعت في الفتره الاولى والثانيه
فكيف بطالبه لم تدرس سوى 6 احرف ان تقرأ نصا مشكولا بهذا الحجم من الكلمات
ومن المهارات المغفله كتابة كلمات تحوي ظواهر املائية مثل (ال الشمسية والقمريه ,مدود,تضعيف ,تنوين......) من الذاكره البعيده
وفي مهاره من المهارات تطالب الطالبة بكتابة جمل مكتملة المعنى من الذاكره البعيدة
فكيف تكتب جمل من الذاكره البعيده وهي لم تدرب على كتابة كلمات من الذاكرة البعيده
وانما اقتصرت الكتابه في جميع المهارات على الذاكره القريبه
وهناك مهارات من الاولى ان تكون ممتده ولكنها في نظام نور اقتصرت فقط على الفتره 1و2
مثل المهارات المتعلقه بكتابة ورسم ونسخ الحروف التي درسها
وغيرها من المهارات ولكن اقتصرت على ذكر هذه المهارات على سبيل المثال لا الحصر
أتمنى مراجعة المهارات وتصحيح الوضع بما يتلائم مع توزيع الدروس في الكتاب ومصلحة الطالبه