اختبار الوحدة الأولى تقنيات الورقة 2

أ ن س ا م

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 ديسمبر 2010
النقاط
0
نشاط أ ن س ا م:
38
0
0
  • اختبار الوحدة الأولى تقنيات الورقة 2
اسم الطالبة/ ..........................................................................................الفصل................

أولا/ فهم المسموع 4 درجات
أجيب عن الأسئلة الآتية بناء على ما سمعت:-
1- ما هوالتلفاز؟........................................................................................................

2- أكملي الفراغ الآتي:-
- مخترع التلفاز هو .............................................................................................
- استخدم المخترع في نظامه للتلفاز الأشعة ................................................................
3- اذكري اثنين فقط من الاستخدامات الأساسية للتلفاز بالنسبة للمشاهد.
.................................................................................................................................
.................................................................................................................................
----------------------------------------------------------------------
ثانيا/ فهم المقروء 4 درجات

وقاطرة ترمي الفضا بدخانهـــــــــــا وتملأ صدر الأرض في سيرها رعبا
لها منخر يبدي الشواظ تنفســـــــــــا وجــوف به صار البخــار لهــا قلبــــا
تمشت بنا ليلا تجر ورائهــــــــــــــا قطارا كصـف الـدوح تسحبـه سحبــــا
فطورا كعصف الريح تجري شديدة وطــورا رخــاء كالنسيــم إذا هبــــــــا
1- هاتي مرادف الكلمات التي تحتها خط في الأبيات.
الشواظ --- الدوح
2- ضعي علامة ( ) أو )) أمام ما يلي ، مع تصويب الخطأ إن كانت العبارة خاطئة.
- يعبّر الشاعر في الأبيات السابقة عن نفوره من القاطرة.
.........................................................................................................................
3- بماذا شبه الشاعر الأرض في البيت الأول (الشطر الثاني)
............................................................................................................................
4- اذكري درجات سير القاطرة كما فهمته من البيت الأخير.
.............................................................................................................................
---------------------------------------------------------------------
ثالثا/ الصنف اللغوي 4 درجات
1- أعينُ الظرف، ثم أبينُ نوعه في الأمثلة الآتية:-
- البحوث العلمية تفتح أمام الإنسان مزيدًا من أبواب المعرفة.
...........................................................................................................................
- حاول الإنسان منذ أقدم العصور الإسراع في الانتقال من مكان إلى آخر.
............................................................................................................................
2- أصنف الكلمات وفق المطلوب بالشكل المقابل:
وسط – نهارا – الآن - تحت
الكلمات الدالة على مكان الكلمات الدالة على زمان






------------------------------------------------------------------------------------------------

رابعا/ الوظيفة النحوية 4 درجات
1- أكملُ الجدول الآتي بوضع خط تحت الفاعل، ثم أميز نوعه( اسم ظاهر- ضمير ) وأعربه:-

الجمل نوعه إعرابـــــــــــــــــــــــــه
نحن فهمنا.
يقرأ الطبيب رسم القلب.
2- أصحح الخطأ الوارد في الجملة الآتية، وأبين سبب ذلك. (( استفاد الممرضة من جهاز رسام القلب))
.....................................................................................................................
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
خامسا/ الأسلوب اللغوي 3 درجات

1- أحولُ الجملة الآتية من الإثبات إلى النفي باستخدام أحد أدوات النفي التي تعلمتها .
- فوائد البريد التقاني محدودة.
.........................................................................................................................
2- أصلُ كل عبارة مما يلي بالأسلوب المناسب لها:-
العبارات نوع الأسلوب

- سبحانك ربي ما أعظمك. استفهام
- كيف تسير القاطرة فوق سكك الحديد. أمر
تعجب
نداء
------------------------------------------------------------------------
تمنياتنا لكن بالتوفيق معلمات المادة


الدرجة رقما وكتابة المصححة وتوقيعها المراجعة وتوقيعها المدققة
فهم المسموع
فهم المقروء
الصنف اللغوي
الوظيفة النحوية
الأسلوب اللغوي

نص الاستماع

جون بيرد هو مهندس كهرباء اسكتلندي اخترع أول تلفزيون عامل في العالم
انكب جون على دراسة التلفزيون ووضع أول نظام تلفزة عملي. وقد استخدم نظامه لفترة قصيرة قبل استحداث طرق أفضل للتلفزة. وقد استخدم بيرد في نظامه الأشعة تحت الحمراء. التِلْفَاز أو التلفزيون /هو جهاز اتصالات لبث و استقبال صور متحركة و صوت عن بعد.
وإحدى الاستخدامات الأساسية للتلفاز بالنسبة للمشاهد هو التسلية وتمضية وقت الفراغ بالإضافة إلى الحصول على المعلومات ومشاهدة آخر الأخبار.
 

لؤلؤة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
6 فبراير 2009
المشاركات
970
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا
وبارك فيك وجعله بموازين حسناتك
وحقق لك مناك ومرادك بالدنيا والاخرة
وغفر لك ولوالديك
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى