[font="]أشكرك أستاذنا على هذا العطاء المبارك ، ولدي بعض الآراء نحو هذه الأسئلة :[/font]
[font="]1- [/font][font="]فيما يخص الرسم الإملائي ، أرى أن الأفضل عدم تضمين الأسئلة إملاء كلمات ، ويكون ذلك أثناء تدريس المهارة ، وعوضًا عنها أسئلة مباشرة ( بين سبب كتابة الكلمات الآتية : سما ، حمى ... )
لأن الإملاء عليهم أثناء الاختبار فيه ارتباك للمعلم وللطلاب ؛ إذ لديه ( نص الاستماع ) ثم بعد وقت من حل الأسئلة الأخرى يصلون إلى الإملاء فيوقفهم ليطلب منهم كتابة ما يسمعون ،
وإن أملأ عليهم بعد نص الاستماع ففيه ثقل عليهم وتشتيت . ثم إن للإملاء أثناء تدريس المهارة نواتج متعددة ، منها طرق تصويب الأخطاء من خلال الطلاب.[/font]
[font="]2- [/font][font="] بشأن أسئلة التواصل اللغوي ( الكتابة ) أرى أن مكانها التعلم التعاوني داخل غرفة الصف ؛ ويكون سؤال التقويم بطلب كتابة خطبة محفلية مباشرة ،
كما هي في كتاب النشاط ( إنتاج نهائي ... ) لأنها هي الناتج التعليمي المروم من هذه الاستراتيجية .[/font]
[font="]والأمر إليكم ...[/font]
[font="]شكرا لكم .[/font]