ابني معجمي

أحلاااهم

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
30 مايو 2010
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وانا أيضا أريد الإجابة عن هذا التساؤل وهل يشرح مكون أبني معجمي كتاب الطالبة في حصة والنشاط في الحصة الثانية ضروري بسرعة عندنا حصة بكره
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
،،
أولا يتم قراءة الالفاظ ولتراكيب
من قبل التلاميذ ليحسن من قراءتهم .
بعد ذلك يتم التعرف على كل الالفاظ والتراكيب وإحضار
أكبر عدد ممكن من الكلمات والالفاظ المترادفة لهذه
الكلمات .
يتم تكوين جمل تشمل على هذه الالفاظ والمترافات
كذا نكون أنتهينا من الحصة الاولى ..
مثال / فأخذ الولد العصا ..
الجمل المترادفة = جمل الولد العصا.
استخدم الصبي العصا..
مضاد/ تعطي البنت العصاللراعي.
مثال آخر / اتقوا الله
ياأيها البائعون اتقوا الله في بيعكم.
اتقوا الله في السر والعلن .
على المؤمن أن يتقْ الله في جميع أموره.
بعد ذلك تأتي الحصة الثانية ويتم الانتقال لكتاب النشاط
للاجابة على التدريبات من قبل الطالبات وإما أن يكون
جماعيا أو ثنائيا أو فرديا ..وللتاكد من خزن الطالبة للالفاظ والتراكيب
يطلب منها الحديث عن أي موضوع تحدده المعلمة شريطة أن
يحتوي على هذه الالفاظ والتراكيب .. حتى تتاكد المعلمة من مدى
استفادة الطالبة من الالفاظ ومدى فهمها للنشاط ..
مثال / شاهدت زميلة لك تسرق من ادوات زميلتها ..
في غضون ثلاثة اسطر قدمي لها نصيحة باستخدام
الالفاظ التالية :
اتقي الله / يحب لأخيه ما يحب لنفسه/ الندم يعصر قلبها
حزنت / اختر قرينك / تعلثم لسانها.
أتمنى أكون أفدتكم ..
،،
 

ام دانات

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
5 مارس 2011
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المنطقة الشرقية
أنا إنتهيت اليوم منه عطيته في حصتين الأولى شفهي عرفنا معنى المعجم وبعد كذا قرأنا كتاب الطالبة وسألت الطالبات عن مرادف ومضاد بعض الألفاظ وقرأتها الطالبة في الحصة الثانية حلينا كتاب النشاط وللعلم ماعندي جهاز عرض المديرة بتشتري هاليومين بعد ما أخذت من عندنا 400 ريال لتشتريه
 
التعديل الأخير:

حياكم قلبي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 أغسطس 2011
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله كل خير على التوضيح وجعله الله في موازين أعمالك وبارك لك في كل أمورك
 

همسات صاخبة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
21 أبريل 2011
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا ونفع بك وجعل ماتكتبيه شاهدا لك ودمت
 

معلومات العضو

إنضم
12 يونيو 2011
المشاركات
39
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وهناك طريقة أخرى استخدمتها أنا ووجدت تفاعلا من الطلاب

وهي عرض الكلمات بجدول بعنوان كلمات جديدة _____مرادف الكلمة ____ ضد الكلمة _____ وضعها في جملة مفيدة

وبهذا تحقق هدفك من (ابني معجمي )وهو التعرف على عدد من المفردات الجديدة وتنميتها وتوضيفها في الكتابة والتحدث عند الطالب

فهو عرف المعنى وعرف ضدها واستخدمها في عباراته وجمله وتحدث بها


وشكرا لكم
 

أحلاااهم

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
30 مايو 2010
المشاركات
44
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا هديل الطير فعلا دايما موجودة لمساعدتنا جزاك الله خير
 

ام غيدو

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2011
المشاركات
166
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير
 

نديم الروح

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2011
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
جزاك الله خبر هديل الطير دائما عندك الحل ما شاء الله تبارك الله عليك
 

مسافر هوااا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا إنتهيت اليوم منه عطيته في حصتين الأولى شفهي عرفنا معنى المعجم وبعد كذا قرأنا كتاب الطالبة وسألت الطالبات عن مرادف ومضاد بعض الألفاظ وقرأتها الطالبة في الحصة الثانية حلينا كتاب النشاط وللعلم ماعندي جهاز عرض المديرة بتشتري هاليومين بعد ما أخذت من عندنا 400 ريال لتشتريه
بأي حق تأخذ منكم 400 ريال وين دخل المقصف المدرسي والا شكله مشفوط
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى