نشاط أنا عمر:
-
72
-
0
-
0
- أوراق عمل للوحدة السابعة والثامنة
بسم الله الرحمن الرحيم
بعدما أنتهينا من الحروف بأكملها .. وبدايةً من الوحدة السادسة .. أصبح منهج لغتي يعتمد على القِطع أو القصص أو الحكايات
فأصبحت المهمة ليست فقط بالقراءة والاستنتاج .. فهنا يكمن دور المعلم .. في الكتابة حتى لو كان ذلك غير موجود بالمنهج !
منهج لغتي يعتمد كثيراً على المعلم وبراعته .. ولو أستمرينا على أساسيات المنهج .. ربما لن نسعى للهدف المراد تحقيقه . !!
..
سوف أشرح طريقتي .. من بعد ما دخلنا بالوحدة السادسة .. وتبقى السابعة والثامنة مشابهة لها
أعتمد أولاً على سرد القصة بطريقة مشوقة .. كقصة ( طعام ملوث ) .. ثم أبدأ بطرح الأسئلة .. شاهدت تنافس على الإجابات
بعد ذلك أتهجأ معهم الكلمات ثم قراءتها .. طالباً طالباً .. وليس شرطاً أن يقرأ كل القطعة !
..
بعد ذلك أفرض عليهم واجباً بالمنزل وهو :
1- قراءة الدرس جيداً .
2- كتابة الدرس كاملاً بالدفتر .
3- إختبارهم إملائياً باليوم التالي في بعض الكلمات الموجودة بالدرس .
..
أستمريت في هذه الطريقة حتى أنتهيت من الوحدة السادسة .. فبدأت بالوحدة السابعة .. وكان لابد لي من التنويع بالدروس .. لكي لا يصيب الطلاب الملل
فقمت بعمل أوراق عمل .. مكونة من سؤال .. استخرج من القطعة كلمات يوجد بها :
الـ الشمسية .. الـ القمرية .. الـ الأصلية .. تنوين فتح .. تنوين كسر .. تنوين ضم .. حرف المد ( ا ) .. حرف المد ( و ) .. حرف المد ( ي ) .. حرف ساكن .. شدة .. كلمة من حرفين .. كلمة من ثلاثة أحرف .. وهكذا . !
..
يسرني طرحها لكم للإستفادة .. موفقين جميعاً . !
بعدما أنتهينا من الحروف بأكملها .. وبدايةً من الوحدة السادسة .. أصبح منهج لغتي يعتمد على القِطع أو القصص أو الحكايات
فأصبحت المهمة ليست فقط بالقراءة والاستنتاج .. فهنا يكمن دور المعلم .. في الكتابة حتى لو كان ذلك غير موجود بالمنهج !
منهج لغتي يعتمد كثيراً على المعلم وبراعته .. ولو أستمرينا على أساسيات المنهج .. ربما لن نسعى للهدف المراد تحقيقه . !!
..
سوف أشرح طريقتي .. من بعد ما دخلنا بالوحدة السادسة .. وتبقى السابعة والثامنة مشابهة لها
أعتمد أولاً على سرد القصة بطريقة مشوقة .. كقصة ( طعام ملوث ) .. ثم أبدأ بطرح الأسئلة .. شاهدت تنافس على الإجابات
بعد ذلك أتهجأ معهم الكلمات ثم قراءتها .. طالباً طالباً .. وليس شرطاً أن يقرأ كل القطعة !
..
بعد ذلك أفرض عليهم واجباً بالمنزل وهو :
1- قراءة الدرس جيداً .
2- كتابة الدرس كاملاً بالدفتر .
3- إختبارهم إملائياً باليوم التالي في بعض الكلمات الموجودة بالدرس .
..
أستمريت في هذه الطريقة حتى أنتهيت من الوحدة السادسة .. فبدأت بالوحدة السابعة .. وكان لابد لي من التنويع بالدروس .. لكي لا يصيب الطلاب الملل
فقمت بعمل أوراق عمل .. مكونة من سؤال .. استخرج من القطعة كلمات يوجد بها :
الـ الشمسية .. الـ القمرية .. الـ الأصلية .. تنوين فتح .. تنوين كسر .. تنوين ضم .. حرف المد ( ا ) .. حرف المد ( و ) .. حرف المد ( ي ) .. حرف ساكن .. شدة .. كلمة من حرفين .. كلمة من ثلاثة أحرف .. وهكذا . !
..
يسرني طرحها لكم للإستفادة .. موفقين جميعاً . !
المرفقات
التعديل الأخير: