نشاط فلاح بن عايد:
-
30
-
0
-
0
- أنهم يتفاعلون
أعضاء هذا الموقع الرائع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب نشر الخير والتفاءل ومحاولة للاستفادة من خبراتكم في تقويم ماتم
أكتب لكم ما حصل معي خلال الأسابيع الماضية .
في البداية قمت بتوزيع الفصل إلى خمس مجموعات كل مجموعة ست طلاب
وتركت لهم حرية اختيار الرئيس (تتغير المجموعات بين حصة وآخرى بهدف الوصول للعدل بين المجموعات )
وفي كل حصة يكون هناك مسابقة بين المجموعات شعرت بتفاعل كبير لم أشعر به سابقاً(هذه الطريقة شرحها لي مشرف تربوي
زارني العام الماضي فله الشكر).
ارسلت رسالة إلى أولياء الأمور توضح طريقة المنهج وتوزيع الدرجات (استفدتها من هذا الموقع ).
اشتريت لكل طالب ملف (ملف إنجاز) وكل فصل بلون مختلف (أدرس ثلاث فصول كل فصل ثلاثين طالب)
وقد شعرت بأثر ذلك في نفوس الطلاب وتعاملهم معي(وجدت هذه الفكرة في هذا الموقع في أحد الردود) .
استفدت من أوراق العمل الموجودة في هذا الموقع فقمت بتصويرها وتوزيعها على الطلاب وكان تفاعلهم رائع معها.
عن الحفظ (الاستظهار) من تسعين طالب ثلاث طلاب فقط حتى الآن لم يحفظوا وأعتقد أن طريقتي معهم
ساعدت في ذلك فقد اعطيت الطالب الذي لم يحفظ فرصة من خلال الفسح وحصص الاحتياط في أي وقت يريد
وقد وجدت تفاعل رائع منهم .
عن كتاب النشاط (الواجبات) أحرص أن أحل فقرة من كل سؤال وأترك الباقي لهم وأجمع الواجبات في نهاية الأسبوع
ثم أحل لهم جميع الأسئلة حل نموجي وقد وجدت تفاعل رائع منهم حيث لم ألاحظ تقصير كبير مثل السابق .
بعد مرور أربع أسابيع (لم أشعربها رغم التعب) وجدت أن هذا المنهج ممتع ,لكن أعتقد أنه أكبر من الزمن المخصص له
وذلك بسبب كثرة أعداد الطلاب فلو كان هذا المنهج بوجود عشرين طالب فأقل لكان أفضل .
كما قلت سابقاً أريد ملاحظاتكم وتوجيهاتكم
ودمتم بخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من باب نشر الخير والتفاءل ومحاولة للاستفادة من خبراتكم في تقويم ماتم
أكتب لكم ما حصل معي خلال الأسابيع الماضية .
في البداية قمت بتوزيع الفصل إلى خمس مجموعات كل مجموعة ست طلاب
وتركت لهم حرية اختيار الرئيس (تتغير المجموعات بين حصة وآخرى بهدف الوصول للعدل بين المجموعات )
وفي كل حصة يكون هناك مسابقة بين المجموعات شعرت بتفاعل كبير لم أشعر به سابقاً(هذه الطريقة شرحها لي مشرف تربوي
زارني العام الماضي فله الشكر).
ارسلت رسالة إلى أولياء الأمور توضح طريقة المنهج وتوزيع الدرجات (استفدتها من هذا الموقع ).
اشتريت لكل طالب ملف (ملف إنجاز) وكل فصل بلون مختلف (أدرس ثلاث فصول كل فصل ثلاثين طالب)
وقد شعرت بأثر ذلك في نفوس الطلاب وتعاملهم معي(وجدت هذه الفكرة في هذا الموقع في أحد الردود) .
استفدت من أوراق العمل الموجودة في هذا الموقع فقمت بتصويرها وتوزيعها على الطلاب وكان تفاعلهم رائع معها.
عن الحفظ (الاستظهار) من تسعين طالب ثلاث طلاب فقط حتى الآن لم يحفظوا وأعتقد أن طريقتي معهم
ساعدت في ذلك فقد اعطيت الطالب الذي لم يحفظ فرصة من خلال الفسح وحصص الاحتياط في أي وقت يريد
وقد وجدت تفاعل رائع منهم .
عن كتاب النشاط (الواجبات) أحرص أن أحل فقرة من كل سؤال وأترك الباقي لهم وأجمع الواجبات في نهاية الأسبوع
ثم أحل لهم جميع الأسئلة حل نموجي وقد وجدت تفاعل رائع منهم حيث لم ألاحظ تقصير كبير مثل السابق .
بعد مرور أربع أسابيع (لم أشعربها رغم التعب) وجدت أن هذا المنهج ممتع ,لكن أعتقد أنه أكبر من الزمن المخصص له
وذلك بسبب كثرة أعداد الطلاب فلو كان هذا المنهج بوجود عشرين طالب فأقل لكان أفضل .
كما قلت سابقاً أريد ملاحظاتكم وتوجيهاتكم
ودمتم بخير