أفيدوني بخبرتكم وارائكم

تركي الخالدي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2011
النقاط
1
نشاط تركي الخالدي:
8
0
0
  • أفيدوني بخبرتكم وارائكم
أنا أدرس بمنطقة نائيه , الطلاب تأسسيهم ضعيف جدا لا يعرفون يقرأون ولا يكتبون . عشان يفتحون الدرس الجديد يبغى لهم ثلاث دقايق ومثلها عشان ينتقلون من صفحة لأخرى واشوف إن المنهج

الجديد م يصلح لهم ابدااا . كيف اطلب من طالب إنه يستنتج ويناقش ويبدي رأيه وهو في الأصل ما يعرف يقرأ ؟ والله ما أبالغ حقيقة طلاب حروف الهجاء م يعرفونها والمصيبه بعضهم ما يفرق بين الألف

واللام .. المنهج الجديد ينفع للأسر المتعلمه اللي تتابع ابنائها أول بأول أما الأسر الأميه فلا حظ لابنها في المنهج المطور ففرضا تمرين أو تمرينين ما كتبها الطالب عندي بالفصل هل بعودته للبيت

بيلقى أحد يساعدهـ ؟ التمارين اذا جاوب الطالب على تمرين شفهيا وهو شئ اعجازي بالنسبه لهم بقية التلاميذ مايعرفون يكتبون الاجابه واضطر اكتبها لهم على السبوره واذا جيت اصحح القى كله

اخطاء املائيه . اتمنى منكم الرأي والمشوره

وبحسب تقسيم وتوزيع كتاب المعلم إن كل فصل يكون له ثمان حصص لغتي وأنا اللي بجدولي سبع حصص للفصل , أين الخلل ؟
 

ابوشدوووني

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا أخ تركي صعوبة القراءة والكتابة الكل يعاني منها بداية السنة لكن شيء عن شيء يهون وانصحك تركز على القراءة والتهجي من البداية أما الكتابة فنحن كذلك في المدن المتطورة نكتب على السبورة ويتم النقل في الكتاب خطأ لكن الصبر الصبر لكي تكسب أجرهم والله يعينك ، أما الحصص فهي ثمان حصص للتعليم العام وسبع حصص لمدارس التحفيظ ارجع للمدير وكلمه أحنا ما خرجنا مع ثمان كيف لو نقص حصة وجزك الله خير وأعانك.
 

تركي الخالدي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الله يجزاك خير ويعطيك ألف عافيه

اي والله ثمان قليله معهم مو سبع
 

صالح الحريري

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في البداية كان الله في عونك ، وانت تحمل أمانة عظيمة على عاتقك
استمر مع تلاميذك بأسلوبك الذي سوف تتبعه في المنهج خصوصا إذا كنت أول سنة تمارس تعليم المنهج الجديد
قد تواجه صعوبة في الوحدة الأولى وقد تأخذ فيها أكثر من ثلاثة أسابيع حسب التوزيع ولكن إذا عرفوا التلاميذ منهجية السير في الدروس من الوحدة الأولى وألفوها ستجد بقية الوحدات تمر بشكل ميسر وما تعانيه من ضعف في القراءة والكتابة نجده نحن أيضا في المدن والمدارس الكبيرة
بالنسبة لتوزيع الحصص 8 حصص أسبوعية إلا إذا كانت المدرسة تحفيظ قرآن كريم فعدد الحصص 7 حصص أسبوعية
خذ نصيحتي اتعب على الوحدة الأولى تجد ثمار ذلك في الوحدات الأخرى
 

صالح الحريري

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أيضاً ...

عد للاختبارات التشخيصية التي قمت بها في أول أسبوع ومن خلالها تستطيع تحديد مستويات التلاميذ لديك ومعرفة قدراتهم وبذلك تستطيع عمل برامج علاجية تساعدهم على فهم بعض المهارات المتعلقة بالمنهج .

مثال : سوف يتعلم الطالب في الوحدة الثالثة تحت مكون الظاهرة الإملائية درس دخول اللام المكسورة على الكلمات المبدوءة بـ (ال) . وبذلك تستطيع من خلال الاختبار التشخيصي أن تحدد مجموعة التلاميذ الذين لديهم ضعف في التفريق بين (ال) الشمسية والقمرية وقبل الشروع في الدرس تسطيع إعطاء نبذه سريعة وإعادة لهذه المهارة حتى يتم استيعاب الظاهرة المستهدفة .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى