بارك الله فيك ونفع بعلمك
وجة نظر الأسئلة فيها نوع من الصعوبة لاسيما وأن المنهج جديد والطلاب من مخرجات التقويم المستمر ولم يتعودوا على الاختبارات
وجة نظر أرجو أن تتقبلها بصدر رحب
وأشكرك أخي عايش اللحظة على وجهة نظره، وأقول : كان في اعتقادي أن الأسئلة صعبة نوعاً ما، ولكن بعد التصحيح، وجدتها كما قالت الأخت عطرر: أنها متوسطة
اتضح لي ذلك من خلال التصحيح، ومن آراء الطلاب ، بعد أن ناقشت الأسئلة معهم سؤالاً سؤالاً.
وأما بخصوص طلاب التقويم، فأنا منذ 3 سنوات أنتظرهم لكي أحكم عليهم، وفي نظري أن مستوى الطلاب لم يتأثر سلبياً بالتقويم، بل ربما كان التقويم إيجابياً .
أنا أرى في مدرستي طلاب الصف الثالث المتوسط ( وهم ليسوا من خريجي التقويم المستمر ) أسوأ من طلاب الصف الثاني والأول ( مع أنهم من طلاب التقويم المستمر)
وأما كون المنهج جديدا عليهم، والمرحلة جديدة عليهم أيضا فقد سهلت لهم أسئلة الوحدة الأولى ، وساعدتهم في الدرجات، وفي المشاركة، إلخ
والآن عليهم أن يعتمدوا على أنفسهم تدريجياً.
ولعل أسئلة الوحدة الثالثة تكون أسهل من سابقتها بكثير، لأنها آخر وحدة، وبعدها إجازة، فلعلها تكون دافعاً للاجتهاد، والتحصيل.
جزاك الله خيرا ,الايات سبق أن تدرب عليها التلاميذ ,وحبذا الابتعاد عن الأسئلة المصدرة ب(هل),كماأن إجابة السؤال الأول وردت في السؤال الثاني .والنص المسموع جيد .وبارك الله فيك .