أحول استفساري للأستاذة المبدعة : مشاعل الشبيلي

حنان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أبريل 2010
النقاط
0
نشاط حنان:
9
0
0
  • أحول استفساري للأستاذة المبدعة : مشاعل الشبيلي
انتظرت الرد على استفساري من الأستاذ الفاضل عبد الله ولكن لاإجابة
لذا أحول استفساري للأستاذة المبدعة : مشاعل الشبيلي
وكلي ثقة من أن أجد الإجابة الشافية لديكم .

فضلاً أرجو أن تشرحي لنا خطوات إجراء الإملاء الاختباري للصف الثاني للفصل الدراسي الأول بالتفصيل علماً أن إجراءات التنفيذ في دليل المعلم توضح أن الخطوات على مدى ثلاث حصص
بينما التوزيع في بداية دليل المعلم يوضح أن للإملاء الاختباري حصة واحدة فقط ...

أنا على يقين أن أجد الشرح المفصل والواضح منكم
ولك الشكر والامتنان
 

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
عزيزتي لو رأى أستاذنا المبدع والمؤلف المشارك / عبدالله سؤالك لما تأخر عن الإجابة الوافية ، وسأنقل لك صورة من دليل المعلم ....

الإملاء في لغتي ثلاثة أنواع ( منسوخ ، ومنظور ، واختباري ) لذا تم تخصيص ثلاث حصص له .
وستجدين الإملاء بأنواعه في كتاب النشاط /
المنسوخ في نشاطات الدرس الأول
المنظور في نشاطات الدرس الثاني
الاختباري في نشاطات الدرس الثالث

وفي البداية يجب مراعاة تكوين حصيلة لغوية ولفظية عند التلميذات قبل تمليتهن للنص ، من خلال التدريب على الكلمات ذات المهارات الإملائية أي التي تحوي ( ظواهر صوتية وأساليب لغوية ) .



وقد تم مراعاة افراد حصص للإملاء في توزيع المنهج تبعا لما جاء في دليل المعلم .

وأُلحقت النصوص الإملائية للمنظور والاختباري في دليل المعلم .

خطوات الإملاء الاختباري:

domain-fcbe33f8f0.png



الإملاء المنظور

domain-d96f5014fa.png
 

حنان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أبريل 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكر للأستاذة الفاضلة / مشاعل وإعادة استفسار

جزيل شكري وتقديري لردك السريع أستاذتنا الرائعة ...... مشاعل
لكن مازال استفساري قائم حول خطوات تنفيذ الإملاء الاختباري في النقطتين الآتيتين :
- إملاء الجملة السابقة مع جملة جديدة في الدرس اللاحق .
- في الدرس الثالث تملى الجملة الجديدة مع الجملتين السابقتين .

إذا كان الإملاء الاختباري في نشاطات الدرس الثالث ( النص القرائي الثالث) ومخصص له حصة واحدة فقط كما هو مدون في دليل المعلم
ماهو المقصود من الدرس اللاحق في النقطة الأولى والدرس الثالث في النقطة الثانية ؟

واشكرلك رحابة صدرك وتفانيك لنشر العلم جعل الله كل ماتقدمينه في موازين أعمالك ...آآآآآمين
 

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
عزيزتي / المقصود باختصار التدرب على كتابة الجملة قبل كتابتها بوقت ، أي لا تتملى التلميذة كلمات أو جمل لم يسبق لها التدرب عليها
فالإملاء الاختباري ( من الذاكرة البعيدة ) أي التدرب على الكتابة قبل التملية في زمن أبعد من حصة الإملاء .

 

حنان

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أبريل 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكرك جزيل الشكر أستاذتنا مشاعل ....... متميزة دائما وحاضرة للرد على استفساراتنا في كل وقت .
حسبي أن أقول جزاك الله الجنة فهو أبلغ ثناء،،،،،،،،،،،
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى