أحب طالباتي

الصخيبرية

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
النقاط
0
نشاط الصخيبرية:
24
0
0
  • أحب طالباتي
الى أحب فصلي بالغ التحية والأحترام بحكم خبرتكم في تدريس المكونات وبحكم حبي لطالبالتي فما الطريقة الصحيحة لتدريس مكونات الوحدة السادسة وما يليها وجزاكم الله كل الخير
 

غروب الألمـ

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
15 يوليو 2010
المشاركات
160
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
وأنا أيضا اريد أن أعرف طريقة تدريسه
فقد استفدت كثيرا من الطرق السابقة واتقنت تدريسها بحمد الله وفضله
فلك جزيل الشكر وكل القائمين على منهج لغتي
 

سمانة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
26 مايو 2010
المشاركات
140
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
وعدتنا مشرفتنا بأن تحضر لنا درس نموذجي و لحد الحين لا حس و لا خبر

اللي عنده فكرة عن طريقة عرض الدرس لا يبخل علينا الوقت أزف كثير ما باقي إلا حرفين و كتاب النشاط

يا الله يكتب لكم بكل خطوة حسنة و يجعله في ميزان أعمالكم
 

ماتبون احد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتجهي الى الله ثم الى مشرفيننا بالمنتدى اما البقيه ماعندهن الا نقد الوان الفصل ومايزينه من صور والمحادثة بالبلاك اثناء الحضور فقط كما حدث في حصة القرآن عند زميلتي بالفصل اما مستوى المادة وكيفية اعطائها فلايعرفن عنها شيئا
 

توفيق الشماسي

كاتب ومشرف قسم الصفوف

معلومات العضو

إنضم
13 نوفمبر 2010
المشاركات
2,109
مستوى التفاعل
3
النقاط
38
الإقامة
ينبع
الموقع الالكتروني
تفضلي ... بارك الله في الجميع

الوحدة السادسة والسابعة والثامنة تعتمد اعتمادا كبيرا على تطبيق

المهارات المتعلمة من الوحدات السابقة لتكون واقعا عمليا مطبقا في التعامل مع النص

وجزء من استثمار الدرس فيه أسئلة ومناقشة وحل مشكلات حول النص ...

قد يكون النقاش للتوصل إلى الحل الأمثل : فردي أو زمري أو كل الفصل يشترك في النقاش

حسب السؤال وظروفه ..

وقد يتدخل المعلم لاستبدال عبارة أو تحسين صياغة

وفي النهاية تعزز الإجابات السليمة و تعمم الإجابة الأمثل

هذا ما يمكنني قوله الآن إجمالا ..

ولو توفرت عندي نقاط أو أفكار في ذلك فسوف أبثها في حينها إ ن شاء الله ..

ونحن هنا إنما نتعلم من بعضنا البعض ..

وهنا ما يتعلق بطريقة تدريس النص في الوحدات 6 – 7 – 8

https://loghati.net/newreply.php?do=postreply&t=7034

---------------------------

من لم يفتح معه ملف ما .. يخبرني هنا أو عبر مدونتي ، وإن شاء الله أزوده به ..

من مواضيع أخيكم .. الفصل الأول + الفصل الثاني .. تفضلوا :

أفكار سهلة ومشوقة لتدريس مدخل الوحدة
شرح / التمهيد للدرس + مكون 1 ( ألاحظ وأتحدث ) ... تفضلوا
شرح مكون 2 + مكون 3 ( ألاحظ وأقرأ الكلمات / الجمل )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4140"]شرح مقترح لمكون 4 ( لعبة التحدي ) !!!!!!!!!!!!
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4190"]شرح مقترح لمكون 5 ( أقرأ وأجرد ) / تمرين العدسة المكبرة !!
[/URL][/URL]شرح رسم حرف جديد ( تمرين 6 ) :: توجد صورة توضحية ::
شرح مقترح لـمكون النص البصري ( تمرين 10 )
هل تعرف قاعدة ( انطق تعرف ) الإملائية !!!!!
جميع كلمات الإملاء للوحدات الثلاث من كلمات المنهج ووفق مهارات كل وحدة
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=4403"]التهجئة ..... خطوات ...... عقبات ...... إيضاحات .....

[ 9 ورقات ] علاج + مراجعة + تقويم ... لغتي ف1 [/URL]
تفضلوا ... ( مذكرة ) شرح مهارات للصف االأول - الفصل الدراسي الأول

لوحة المهارات ... إنها ليست مجرد لوحة !!!!! صورة
طريقة تكوين كلمة من حروف درسها .. بالصور
مازال يمكنك .... لمن لم يبدأ بالتمهيد لمهارة المد .. تفضل ..
في جدول واحد : حروف الفصلين كاملة بحركاتها الثلاث ( مرتبة وعشوائية )
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=5650"]اللام القمرية واللام الشمسية : شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة [/URL]
معدل :التاء المفتوحة ... والتاء المربوطة ... والهاء ( ورقة توضيحية )
التنوين .. شرح المهارة + ورقة توضيحية للطالب / ـة والأسرة
مهارة الشدة : شرح المهارة + ورقة للطالب / ـة والأسرة[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6081"]
جدول إملاء الصف الأول ف 2 كاملا موضحا فيه المهارات الإملائية المطلوبة

طريقة تمنع تخبط الطلاب في كتابة كلمات الإملاء وتوجد مساحة كافية لتصحيح الخطأ
[URL="https://loghati.net/showthread.php?t=6849"]في صفحة واحدة بدلا من ملفات : طريقة رسم الحروف مرتبة حسب المنهج
النصوص القرائية كاملة ف2 في وورد
لتسهيل الحفظ أكثر .. ربط الحروف بأسماء الصور – حروف ف2
كراسة الواجب لغتي ف2 بهذه المزايا ... اللهم انفع بها
ستون ( 60 ) كلمة للوحدتين 4 - 5 يمكن الاستفادة منها على هذا النحو
خطوات تدريس النص القرائي وتعزيزه بالمنافسة في وقت كاف لجميع الطلاب
لكل معلم ومعلمة وأسرة .. جميع أعمالي بين أيديكم .. تفضلوا .. [/URL][/URL]
 
التعديل الأخير:

بـحـ الشوق ـور

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
27 مايو 2010
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزالك الله خيرا اخوي أحب فصلي صحيح الوحدات 6 -7 -8 مطلوب فيها التركيز على تطبيق جميع ماتم دراسته من مهارات وايضا يعتمد على مناقشة النص بكل جوانبه يعتبر كاتطبيق لانه قد جربنا هذا في النصوص السابقة واصبح لدى التلميذات والتلاميذ كم هائل من المعلومات والاساليب في طرق الاجابه انا عندما ذكرت لي المشرفه كيفية دريس هذا الجزء قالت الوقت المخصص للقراءة يجب الا يقل عن حصه ونصف يكون فيها تركيز على القراءة بعد ذلك يتم مناقشة الاسئله العامه حول النص وشرح المعنى العام للدرس ( فهم النص ) وتكون الاجابات نموذجيه كماتعودنا ثم طرح الاسئله واستخراج المهارات التي سبق التعرف عليها وبعد ذلك يتم الاجابة (أُنمي لغتي) ثم الاحظ وأقرأ ) ....... الخ تعتبر جميع ماسبق تطبيقات على الدرس ولكن اول واهم فقرة هي الاساس وهي التركيز على القراءة والتتبيع طبعنا اثنا ذلك مع تمنياتي للجميع بالتوفيق واي احد عنده وجهة نظر اتمنى يفيدنا والله يفتح علينا وينور بصائرنا يارب العالمين
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى