نشاط رمال:
-
44
-
0
-
0
- 1 = 5
السلام عليكم ورحمة الله إخواني أخواتي
نحمد الله على منه وكرمه الذي أمدنا بالصحة والعافية لإنهاء الفصل الأول
ونتضرع إليه عز وجل أن يمدنا بالقوة والإبداع لمواصلة الفصل الثاني
كما اشكر من كل قلبي واحيي كل من في هذا المنتدى الذين كانوا بعد الله عز وجل خير عون لنا بآرائهم وخبراتهم
إخواني وأخواتي المنهج الجديد يحتاج منا الوقت والجهد والتركيز عليه وعلى طالباتنا
أحببت في هذا الموضوع التعرض
لأمور كانت تعرقلنا وتزيد من العناء والمشقة وهي عدم تفهم المدرسة لطبيعة المادة الجديدة
فتحول اللغة العربية من خمسة مناهج إلى منهج واحد جعل الكثير ينظر لنا نظرة غبطة ،
والعربي أصبح مادة تقويم لا أكثر ـــ للأسف في أروقة المدارس وحتى الأهالي لا يقيمون وزنا لمواد
التقويم المستمر حيث النجاح مضمون من وجهة نظرهم ـــ ولم يدركوا حجم الجهد المبذول من قبلنا
و لم نلمس تعاونا يذكر من إدارات المدارس وخاصة في فترة الاختبارات
فبعد وضع الأسئلة ثم تصويرها من قبل المعلمة تأتي المشكلة الكبرى
وهي الاختبار لقد وضعت جدولا للمادة ووزعته على جميع الطالبات وأبلغت الإدارة ومع ذلك
أفاجأ بزميلات وضعن اختبارا في نفس اليوم
وهذا يضيق على الطالبة فالمادة غزيرة ودرجة الاختبار كبيرة ونهائية
نأتي لتنسيق الحصص فأنا أطوف بين زميلاتي والحرج يعتريني لأطلب منهن الملاحظة أو تبديل الحصص
وأضيع عليهن حصصهن فالاختبار موحد كما تعلمون في اختبار الوحدة الأولى عملت سبع حصص متواصلة
وأصبت بإرهاق و احتقان شديد بسبب قراءة الإملاء ونص الاستماع على أربعة فصول مكتظة
غياب الطالبات عن الاختبار مما شكل عبء آخر من خلال وضع أسئلة جديدة
وللأسف تغيب بعضهن في اختبار الغائبات
هنا لابد للمشرفات العزيزات من توضيح الصورة للمديرات اللاتي بدورهن
يشددن على الطالبات بعدم الغياب
وضع حصة للاختبار وتعيين ملاحظات من قبل المدرسة
التنبيه على المعلمات بعدم وضع اختبار آخر للطالبة في يوم اختبار لغتي
التنبيه بأن اللغة العربية كانت ولازالت مادة أساسية يجب الاهتمام بها
وعدم تهميشها
عدم تكليف معلمات لغتي بأعمال أخرى كالكنترول أو ماشابهه فترة الاختبارات النهائية
حاليا ومن وجهة نظري لا أجد بأسا في مساعدة الزميلات في التصحيح فليس ذنب
زميلتي أنها على المنهج القديم بل هذه فرصة لأشكرهن لإعطائي فرصة تدريس
منهج لغتي لهذا العام
خالص الشكر والتقدير
نحمد الله على منه وكرمه الذي أمدنا بالصحة والعافية لإنهاء الفصل الأول
ونتضرع إليه عز وجل أن يمدنا بالقوة والإبداع لمواصلة الفصل الثاني
كما اشكر من كل قلبي واحيي كل من في هذا المنتدى الذين كانوا بعد الله عز وجل خير عون لنا بآرائهم وخبراتهم
إخواني وأخواتي المنهج الجديد يحتاج منا الوقت والجهد والتركيز عليه وعلى طالباتنا
أحببت في هذا الموضوع التعرض
لأمور كانت تعرقلنا وتزيد من العناء والمشقة وهي عدم تفهم المدرسة لطبيعة المادة الجديدة
فتحول اللغة العربية من خمسة مناهج إلى منهج واحد جعل الكثير ينظر لنا نظرة غبطة ،
والعربي أصبح مادة تقويم لا أكثر ـــ للأسف في أروقة المدارس وحتى الأهالي لا يقيمون وزنا لمواد
التقويم المستمر حيث النجاح مضمون من وجهة نظرهم ـــ ولم يدركوا حجم الجهد المبذول من قبلنا
و لم نلمس تعاونا يذكر من إدارات المدارس وخاصة في فترة الاختبارات
فبعد وضع الأسئلة ثم تصويرها من قبل المعلمة تأتي المشكلة الكبرى
وهي الاختبار لقد وضعت جدولا للمادة ووزعته على جميع الطالبات وأبلغت الإدارة ومع ذلك
أفاجأ بزميلات وضعن اختبارا في نفس اليوم
وهذا يضيق على الطالبة فالمادة غزيرة ودرجة الاختبار كبيرة ونهائية
نأتي لتنسيق الحصص فأنا أطوف بين زميلاتي والحرج يعتريني لأطلب منهن الملاحظة أو تبديل الحصص
وأضيع عليهن حصصهن فالاختبار موحد كما تعلمون في اختبار الوحدة الأولى عملت سبع حصص متواصلة
وأصبت بإرهاق و احتقان شديد بسبب قراءة الإملاء ونص الاستماع على أربعة فصول مكتظة
غياب الطالبات عن الاختبار مما شكل عبء آخر من خلال وضع أسئلة جديدة
وللأسف تغيب بعضهن في اختبار الغائبات
هنا لابد للمشرفات العزيزات من توضيح الصورة للمديرات اللاتي بدورهن
يشددن على الطالبات بعدم الغياب
وضع حصة للاختبار وتعيين ملاحظات من قبل المدرسة
التنبيه على المعلمات بعدم وضع اختبار آخر للطالبة في يوم اختبار لغتي
التنبيه بأن اللغة العربية كانت ولازالت مادة أساسية يجب الاهتمام بها
وعدم تهميشها
عدم تكليف معلمات لغتي بأعمال أخرى كالكنترول أو ماشابهه فترة الاختبارات النهائية
حاليا ومن وجهة نظري لا أجد بأسا في مساعدة الزميلات في التصحيح فليس ذنب
زميلتي أنها على المنهج القديم بل هذه فرصة لأشكرهن لإعطائي فرصة تدريس
منهج لغتي لهذا العام
خالص الشكر والتقدير