هل كتابة الأسئلة للاختبار التجميعي من الكتاب أم خارج الكتاب؟

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
نشاط بوح الخاطر:
1,422
0
0
  • هل كتابة الأسئلة للاختبار التجميعي من الكتاب أم خارج الكتاب؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية هل الأسئلة للاختبار التجميعي من الكتاب أم من خارجه

ما أعرفه أن اختبار النص المسموع يكون من خارج الكتاب

أما بقية الكفايات هل يجوز لي إعادة النص المقروء وأسئلته

وكذلك مع بقية الكفايات أم الأفضل أن تكون خارجية

يرجى الرد عاجلا لمن لديه خبرة أو معلومة..



 

قمرهن

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 أكتوبر 2010
المشاركات
98
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياليت أحد الاخوة والأخوات يجيب عليك ففي هذا الطرح والإجابة عليه فائدة لنا جميعنا
أرجووووووووووووووووووووووو من الأعضاء الإجابة
 

باين

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 يوليو 2010
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكرك على هذا الطرح الجيد
 

أبولمى

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
النص القرائي ( فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده ) هو نص اختياري من قبل المعلم شريطة أن يكون متطابقاً مع مجال الوحدة ومضمونها
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الايمكن استخدام النصوص الموجودة في الكتاب
 

معلمة عربي ////

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
1 سبتمبر 2010
المشاركات
477
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
المشرفة حضرت لي الاسبوع الماضي وقالت بالنسبة للطالبات المتفوقات اللاتي قراءتهن ممتازه ويجيبن على الأسئلة ممكن تقويمهن أثناء الحصة أما بقية الطالبات ففي القراءة ممكن تقويمن في اسبوع الاختبار التجميعي أول اسبوع بعد اجازة عيد الأضحى وهناك الاختبار التجميعي في نهاية كتاب دليل المعلمة تختبرين فيه جميع الطالبات وهو شامل لمعظم المهارات النحوية والأصناف اللغوية ومهارات الكتابة وياليت أكون أفدتك .
 

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا شخصيا وضعت الاسئلة من خارج الكتاب ولكن تحمل نفس هدف الوحدة قيم اسلامية وكانت النتيجة ايجابية ومرضية والحمدلله
ووضع الاسئلة بهذا الشكل كتطبيق للمعلزمات التي اختزنها الطالب خلال عرض الوحدة
وقد حاولت المشاركة كثيرا بالاسئلة وبعروض ولم اوفق
 

رهين المحبسين

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في المقرر الجديد الموضوعات المقررة في كل وحدة قليلة جدا بالنسبة للاختبار فالطالب يختبر كل وحدة على حدة فمن الأفضل والأولى أن تكون الأسئلة والنصوص والجمل المعطاة من خارج الكتاب وتدور في مجال الوحدة ولاشك أن النقل الحرفي لما في الكتاب يعتبر من العيوب التي يؤاخذ عليها المعلم ، وأنا كمعلم يفترض أنني أوصلت المعلومة للطالب وفهمها 0وما الاختبار إلا أداة قياس وتقويم لمدى فهم الطالب لما تعلم 0 وإذا علم الطالب أني سآتي بأسئلة الكتاب سيحفظ إجابات هذه الأسئلة ولو لم يفهمها 0

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
 

أبولمى

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أحبتي : نتفق جميعاً على أن الاختبار ليس استظهاراً لمعلومات محفوظة مسبقاً لدى الطالب أو الطالبة لأن في ذلك تعطيلاً لملكات أخرى كالفهم والتطبيق والتحليل وهي المهارات التي تتبناها المناهج المطورة للارتقاء بالمستوى التحصيلي للمتعلم ، بل يجب أن تقيس الأسئلة مهارات عليا في التفكير وحل المشكلات وأعتقد أن تكرار واستنساخ أسئلة من المقرر حرفياً ليس خللاً فحسب بل فيه تقييد لقدرة المعلم والطالب على الابتكار والتجديد والإبداع .
 

صاحبة الهمة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
11 يوليو 2010
المشاركات
148
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمدلله تم تقييم وحدة القيم الإسلامية وكانت النتيجة بالنسبة لمستوى الطالبات جيدة وكل الأسئلة كانت من خارج الكتاب ولكنها تتحدث عن قيمة من القيم الإسلامية

وفعلا هذا المنهج لايعتمد على الاستظهار ولكنه يعتمد على مهارات التفكير التي ترقى بمستوى المتعلم في تحصيل المعلومات.
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى