مهارات رابع 1433_1434هـــ

الثـلج

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 فبراير 2011
النقاط
0
نشاط الثـلج:
91
0
0
  • مهارات رابع 1433_1434هـــ
تقرير كشف بالمهارات




الفترة المهارة الترتيب
الفترة الأولى تعرف وتصنيف الكلمات إلى: اسم، فعل ، حرف 1
الفترة الأولى تعرف ومحاكاة الجمل المثبتة 2
الفترة الأولى نعرف وتمييز واستعمال المبتدأ والخبر . (رفعها بالعلامة الأصلية، الضمة) 3
الفترة الأولى قراءة النصوص قراءة جهرية متسمة بجودة الأداء وسلامة النطق وتلوين الصوت تبعا لأساليب المقروء 4
الفترة الأولى تعرف وتصنيف الأسماء إلى: المفرد ، المثنى ، الجمع 5
الفترة الأولى تعرف ومحاكاة أسلوب النفي 8
الفترة الأولى قراءة فقرات أو نصوص قراءة صامته بسرعة مناسبة مع الفهم 11
الفترة الأولى رسم الكلمات المبدوءة بـ ( أل ) والمسبوقة بالباء والكاف والفاء 12
الفترة الأولى تعرف ومحاكاة أسلوب الأمر 13
الفترة الأولى الإجابة عن الأسئلة التي توجه إليه حول النص المسموع 16
الفترة الأولى إعادة حكاية قصة قصيرة مع مراعاة تسلل أحداثها وترابطها 20
الفترة الأولى اكتشاف معاني الكلمات الجديدة من خلال التضاد والترادف والسياق 24
الفترة الأولى التحدث بطلاقة عن مشاهداته وأفكاره بجمل مترابطة 25
الفترة الأولى كتابة ما يملى عليه كتابة صحيحة مراعيا الظواهر الإملائية التي درسها 28
الفترة الأولى اختيار عنوان مناسب للنص المسموع 30
الفترة الأولى استخدام المعجم المدرسي (الفبائي) للوصول إلى معاني الكلمات 31
الفترة الأولى توظيف علامات الترقيم ( النقطة ، النقطتين ، الفاصلة ، علامة التعجب ، علامة الاستفهام فيما يكتب 32
الفترة الأولى كتابة الحروف المرتكزة على السطر والنازلة عنه كتابة صحيحة 33
الفترة الأولى التفريق في الكتابة بين الحروف المطموسة وغير المطموسة في خط النسخ 34
الفترة الأولى استخلاص الأفكار الرئيسية والفرعية 35
الفترة الأولى كتابة قصة قصيرة استنادا إلى صور تعرض عليه 36
الفترة الأولى كتابة نص من فقرتين رئيسيتين وجمل تفصيلية بسيطة 37
الفترة الأولى إكمال خارطة معرفية لنصوص قصيرة. 40
الفترة الأولى استظهار النصوص المقررة. 41
الفترة الثانية قراءة النصوص قراءة جهرية متسمة بجودة الأداء وسلامة النطق وتلوين الصوت تبعا لأساليب المقروء 4
الفترة الثانية تعرف ومحاكاة أسلوب النهي 6
الفترة الثانية تعرف وتصنيف الأفعال إلى: ماض، مضارع، أمر 7
الفترة الثانية تعرف ومحاكاة أسلوب النفي 8
الفترة الثانية تعرف وتتميز واستعمال الفاعل ( بالعلامة الأصلية " الضمة " ) 9
الفترة الثانية تعرف وتصنيف الأسماء إلى: مذكر ، مؤنث 10
الفترة الثانية قراءة فقرات أو نصوص قراءة صامته بسرعة مناسبة مع الفهم 11
الفترة الثانية رسم الكلمات المبدوءة بـ ( أل ) والمسبوقة بالباء والكاف والفاء 12
الفترة الثانية تعرف ومحاكاة أسلوب الأمر 13
الفترة الثانية تعرف وتمييز واستعمال المفعول به ( بالعلامة الأصلية " الفتحة " ) 15
الفترة الثانية الإجابة عن الأسئلة التي توجه إليه حول النص المسموع 16
الفترة الثانية إعادة حكاية قصة قصيرة مع مراعاة تسلل أحداثها وترابطها 20
الفترة الثانية اكتشاف معاني الكلمات الجديدة من خلال التضاد والترادف والسياق 24
الفترة الثانية التحدث بطلاقة عن مشاهداته وأفكاره بجمل مترابطة 25
الفترة الثانية تعرف واستعمال أسماء الإشارة 27
الفترة الثانية كتابة ما يملى عليه كتابة صحيحة مراعيا الظواهر الإملائية التي درسها 28
الفترة الثانية اختيار عنوان مناسب للنص المسموع 30
الفترة الثانية استخدام المعجم المدرسي (الفبائي) للوصول إلى معاني الكلمات 31
الفترة الثانية توظيف علامات الترقيم ( النقطة ، النقطتين ، الفاصلة ، علامة التعجب ، علامة الاستفهام فيما يكتب 32
الفترة الثانية كتابة الحروف المرتكزة على السطر والنازلة عنه كتابة صحيحة 33
الفترة الثانية التفريق في الكتابة بين الحروف المطموسة وغير المطموسة في خط النسخ 34
الفترة الثانية استخلاص الأفكار الرئيسية والفرعية 35
الفترة الثانية كتابة قصة قصيرة استنادا إلى صور تعرض عليه 36
الفترة الثانية كتابة بطاقة / رسالة لأغراض متعددة 39
الفترة الثانية إكمال خارطة معرفية لنصوص قصيرة. 40
الفترة الثانية استظهار النصوص المقررة. 41
الفترة الثالثة قراءة النصوص قراءة جهرية متسمة بجودة الأداء وسلامة النطق وتلوين الصوت تبعا لأساليب المقروء 4
الفترة الثالثة تعرف ومحاكاة أسلوب النهي 6
الفترة الثالثة تعرف ومحاكاة أسلوب النفي 8
الفترة الثالثة قراءة فقرات أو نصوص قراءة صامته بسرعة مناسبة مع الفهم 11
الفترة الثالثة رسم الكلمات المبدوءة بـ ( أل ) والمسبوقة بالباء والكاف والفاء 12
الفترة الثالثة تعرف وتصنيف أنواع الجموع: جمع تكسير، جمع مؤنث سالم ، جمع مذكر سالم 14
الفترة الثالثة الإجابة عن الأسئلة التي توجه إليه حول النص المسموع 16
الفترة الثالثة تعرف واستعمال الضمائر المنفصلة 18
الفترة الثالثة إعادة حكاية قصة قصيرة مع مراعاة تسلل أحداثها وترابطها 20
الفترة الثالثة تعرف ومحاكاة أسلوب الدعاء 21
الفترة الثالثة تعرف وتمييز واستعمال المجرور بحرف الجر بالعلامة الأصلية(الكسرة") 22
الفترة الثالثة اكتشاف معاني الكلمات الجديدة من خلال التضاد والترادف والسياق 24
الفترة الثالثة التحدث بطلاقة عن مشاهداته وأفكاره بجمل مترابطة 25
الفترة الثالثة رسم الهمزة المتطرفة 26
الفترة الثالثة كتابة ما يملى عليه كتابة صحيحة مراعيا الظواهر الإملائية التي درسها 28
الفترة الثالثة اختيار عنوان مناسب للنص المسموع 30
الفترة الثالثة استخدام المعجم المدرسي (الفبائي) للوصول إلى معاني الكلمات 31
الفترة الثالثة توظيف علامات الترقيم ( النقطة ، النقطتين ، الفاصلة ، علامة التعجب ، علامة الاستفهام فيما يكتب 32
الفترة الثالثة كتابة الحروف المرتكزة على السطر والنازلة عنه كتابة صحيحة 33
الفترة الثالثة التفريق في الكتابة بين الحروف المطموسة وغير المطموسة في خط النسخ 34
الفترة الثالثة استخلاص الأفكار الرئيسية والفرعية 35
الفترة الثالثة كتابة قصة قصيرة استنادا إلى صور تعرض عليه 36
الفترة الثالثة إكمال خارطة معرفية لنصوص قصيرة. 40
الفترة الثالثة استظهار النصوص المقررة. 41
الفترة الرابعة قراءة النصوص قراءة جهرية متسمة بجودة الأداء وسلامة النطق وتلوين الصوت تبعا لأساليب المقروء 4
الفترة الرابعة تعرف ومحاكاة أسلوب النهي 6
الفترة الرابعة تعرف ومحاكاة أسلوب النفي 8
الفترة الرابعة قراءة فقرات أو نصوص قراءة صامته بسرعة مناسبة مع الفهم 11
الفترة الرابعة رسم الكلمات المبدوءة بـ ( أل ) والمسبوقة بالباء والكاف والفاء 12
الفترة الرابعة تعرف وتصنيف أنواع الجموع: جمع تكسير، جمع مؤنث سالم ، جمع مذكر سالم 14
الفترة الرابعة الإجابة عن الأسئلة التي توجه إليه حول النص المسموع 16
الفترة الرابعة تعرف ومحاكاة أسلوب الاستفهام 17
الفترة الرابعة تعرف واستعمال الأسماء الموصولة 19
الفترة الرابعة إعادة حكاية قصة قصيرة مع مراعاة تسلل أحداثها وترابطها 20
الفترة الرابعة تعرف وتمييز واستعمال الصفة (بالعلامات الأصلية : الضمة ، الفتحة، الكسرة) 23
الفترة الرابعة اكتشاف معاني الكلمات الجديدة من خلال التضاد والترادف والسياق 24
الفترة الرابعة التحدث بطلاقة عن مشاهداته وأفكاره بجمل مترابطة 25
الفترة الرابعة رسم الهمزة المتطرفة 26
الفترة الرابعة كتابة ما يملى عليه كتابة صحيحة مراعيا الظواهر الإملائية التي درسها 28
الفترة الرابعة تعرف وتمييز واستعمال الاسم المعطوف (بالعلامات الأصلية : الضمة ، والفتحة ،والكسرة) 29
الفترة الرابعة اختيار عنوان مناسب للنص المسموع 30
الفترة الرابعة استخدام المعجم المدرسي (الفبائي) للوصول إلى معاني الكلمات 31
الفترة الرابعة توظيف علامات الترقيم ( النقطة ، النقطتين ، الفاصلة ، علامة التعجب ، علامة الاستفهام فيما يكتب 32
الفترة الرابعة كتابة الحروف المرتكزة على السطر والنازلة عنه كتابة صحيحة 33
الفترة الرابعة التفريق في الكتابة بين الحروف المطموسة وغير المطموسة في خط النسخ 34
الفترة الرابعة استخلاص الأفكار الرئيسية والفرعية 35
الفترة الرابعة كتابة قصة قصيرة استنادا إلى صور تعرض عليه 36
الفترة الرابعة ملء استمارة تسجيل الانضمام إلى جماعة مدرسية 38
الفترة الرابعة إكمال خارطة معرفية لنصوص قصيرة. 40
الفترة الرابعة استظهار النصوص المقررة. 41
 

المرفقات

  • مهارات رابع.doc
    155.5 KB · المشاهدات: 977

*دهن العود*

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
9 أكتوبر 2010
المشاركات
130
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيكم العافية بس المهارات الموجودة عندنا تختلف تماما .............. ايهما أصح الموجود في نظام نور ام السجل
المعد من قبل المشرفات ................ بصراحة المهارات الموجودة في نظام نور تختلف خصوصا مهارات الكتابة
 

الثـلج

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 فبراير 2011
المشاركات
91
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذه المهارات للسنة هذي 1433_1434

الاولى كانت في كل فترة 82 مهارة
والحين 24 مهاة في كل وحده
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى