مشكلتي مع الموجهه

سعاد محمد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
21 أكتوبر 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وأضيف . إن هل الجهات المختصة من يأمر هؤلاء الموجهات بالتعامل مع المعلمات بشكل غير لائق بمربية للأجيال . أتت موجهة لمدرستي لأول مرة . في حياتها لم تلتقي بنا ولم نلتقي بها . وحتى تعرفنا بنفسها وسياستها حولت الإدارة في أول لقاء بيننا إلى مكان مقاضاة ومحاكمة وتفتيش وتعامل لا ينم عن رغبتها بتحقيق أهداف تربوية وتعليمية , عاملتنا وكأننا طالبات في المتوسطة . بل نحن تعاملنا مع طالباتنا أكثر رقي وذوق مما عاملتنا به , كسرت معنوياتنا ورجعتنا إلى الوراء أكثر من عشر سنوات وتعامت عن إننا في عام 2011 . نحن في أزمة فقدان المعاملة الحسنة والأساليب الراقية . مع ملاحظة كثرت الدورات التي ينظمونها الموجهات في طرق وأساليب التعامل الحسن واللين في التعامل وهم مفتقدات ذالك في تعاملهن
 

ريم الحلا

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
13 فبراير 2011
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شاكرة للجميع التفاعل انا معلمة تربوية خبرتي في التعليم تزيد عن العشر سنوات ولا مشكلة لدي في اعادة اختبار اي طالبة مجتهدة المشكلة في الطالبة المهملة التي تقف الموجهه في صفها -----و يعلم الله كم اسهر و ابحث في الكتب لاحصل على القطع النحوية الهادفة --و اضع نماذج عدة ---و اصحح لاعود الى نقطة البداية مرة اخرى ----
 

خالد الحربي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
10 مارس 2010
المشاركات
144
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الاختبارات وما أدراك ما الاختبارات ذلك الشبح المرعب الذي يبدأ بالتكشير عن أنيابة في نهاية الأسبوع الرابع ويسترسل بإصدار ذلك الزئير طوال الأسبوع الخامس

وضع الأسئلة حكاية واختيار نص المقروء والمسموع مع وضع الأسئلة عليها

ثم الاختبار الثاني والذي يراعى فيه شروط وضع الأسئلة والتي لا تخفى عليكم ...

وتأتي معاناة أخرى تسمى بمعاناة التصحيح (120 طالب ) الاختبار الأول والمكون من ورقتين يعني اضرب في اثنين , والاختبار الثاني بنفس العدد . كم مجموع الأوراق التي سيتم تصحيحها ؟

وتتواصل المعاناة لنصل إلى رصد الدرجات الذي تأخذ فيه العينان اللون الأحمر الداكن لتبقى على هذا الحال لمدة أسبوع .

خلاصة القول هنالك ثلاث صعوبات أرى أنها تعيق البدء في الوحدة التالية بشكل أفضل فكل وحدة تحتاج إلى استعداد واستجماع للقوى وتجميع معلومات وبحث ووو...الخ

1- وضع أسئلة وبشكل مرهق للمعلم , ليست كالأسئلة التي عهدناها في السنوات الماضية .

2- تصحيح أعداد كبيرة مع الاسترسال في شرح الدروس .
( اجمع بين التصحيح , والاستعداد للدرس , وشرحه باستخدام الاستراتيجيات , مع متابعة تقويم الأداء منذو بداية الوحدة ,واعادة الاختبار لمن لم يختبر, وعمل استمارة فقد مهاري للمخفق .)

3- رصد الدرجات لكل فقرة درجة خاصة ( تقريبا ثمان خانات لتقويم الكفاية وثلاث لتقويم الأداء واثنتين للمشاركة ) كم سيستغرق رصد الدرجات ؟

أي إبداع تريدون بعد أن أثقلتم كاهل المعلم بهذا الكم الكبير من الأنشطة ؟!!! لابد أن يتحول المعلم إلى أخطبوط حتى يستطيع إنجاز نصف تلك الأنشطة في الزمن المحدد ...

وهناك الكثير الكثير لم أتحدث عنه هذا ما أحببت أن أضيفه في عجالة ..

أرجو من مشرفي اللغة العربية أن يتذكروا أنهم في يوم من الأيام كانوا مدرسين وألا يهملوا مثل هذه المشاركات وأن يسعوا جادين في محاولة التخفيف عن إخوانهم المعلمين .

لأنه وبصراحة كان في السابق معلم الرياضيات يبذل مجهود كبير من أجل الانتهاء من التدريبات ومسايرة التوزيع وقد يكون لصعوبة المنهج كذلك .

أما اليوم فمعلم اللغة العربية أصبح مضربا للمثل للمعلم المكافح بشهادة جميع المعلمين وتفوق على معلم الرياضيات بكثير .

وتأتي مشرفة وتطالب بإعادة اختبار كل طالبة نقصت درجتها عن 25

السبب واضح لم تجرب تدريس المقرر الجديد ولم تقم بوضع أسئلة لوحدة واحدة فقط .

إذا لم يتم تقليص عدد التدريبات أو إلغاء كتاب النشاط والتخفيف من عملية الاختبارات والرصد هذه فسأستقيل من التدريس من السنة القادمة .

لأنني أحس بعدم الرضى عن تدريسي أولا و تدني مستوى طلابي ثانيا . بسبب منهج التدريبات .
 

ريم الحلا

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
13 فبراير 2011
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا درست مراحل ثانوية قبل اول متوسط لكن اولى غيييييييييييييير مرحلة انتقال عقلي وفسيولوجي ----ان شاء الله ادرس ثالث العام القادم --
 

مشاعر حساسة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كل ماقيل في منتهى الصدق , ويحمل الكثير من معاناة المعلمين والمعلمات للصف الأول المتوسط , المنهج مليئ بالأنشطة المكثفة ووضع أسئلة للكل وحدة مع الاستعداد للنقلة جديدة في الوحدة التالية . بالإضافة لذلك تدريس جميع صفوف المرحلة المتوسطة . كيف يكون ذلك ؟ ومامدى الاستيعاب للمعلمة أو المعلم .
كان الله في عون الجميع وجعلنا الله ممن يقدم هذه الرسالة على الوجه الذي يرضيه عنا .
 

*حلا*

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
5 يوليو 2010
المشاركات
106
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
[font=&quot]حقيقة أرى أنه يجب تقييم المشرفة بناء على مستوى المعلمات تماما[/font]
[font=&quot] كما يتم تقييم المعلمة بناء على مستوى الطالبات .[/font]
[font=&quot]و للأسف المعلمة هي من سلطت المشرفة عليها باستسلامها المطلق لما تقول [/font]

[font=&quot]لم توضع هذه المشرفة في هذا المكان إلا لخدمة المعلمة استغلي يا صديقتي هذا الأمر [/font]

[font=&quot]واسأليها عن كل كبيرة و صغيرة تجهلينها في المنهج و إن رأيت يوما أن هناك مكونا [/font]

[font=&quot]تعجزين عن إيصاله كما يجب لطالباتك اطلبي منها أن تشرح لك ذلك و اسأليها بلا حرج [/font]

[font=&quot]فهي ملزمة بمساعدتك و لا فضل لها في ذلك ، و إذا رأيت منها تقاعس أو رفض اطلبي منها تسجيل ما دار [/font]

[font=&quot]بينكما في سجل الزيارة ، فإن كانت معطاء و هدفها الرقي بالعملية التعليمية فلن تتوانى عن مساعدتك[/font]

[font=&quot]و هذا ما يفترض فالمشرفة كنحلة عسل تنقل تجاربها و تجارب غيرها لك ، أما إن كانت عديمة الخبرة [/font]

[font=&quot]قليلة الاطلاع ، فلن تريها بعد ذلك[/font] .

[font=&quot]أما بالنسبة لإعادة الاختبار لمن أقل من 25درجة فليس من حقها ذلك و إلا لم وضعت اختبارات الدور الثاني؟[/font]!

[font=&quot]حتى الفقد المهاري لا يوجد لدينا تعميم بخصوصه و أنا أرى حقيقة أنه لا يمكن الجمع بينه و بين الدور الثاني[/font]
 

قمرهن

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
19 أكتوبر 2010
المشاركات
98
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعينك والله احنا مبتلشين في ضيق الوقت والتعب اللي تأخذه منا الحصة ومن غير شغل البيت ويبونا بعد نعيد كل شيء
الله يعينا على بعض الموجهات للأسف إنها موجهه
 

غائمة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 فبراير 2011
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لانريد مفتشات عن الأخطاء
نريد فقط مدرباااااااااااااات على وسائل وطرق واستراتجيات التعليم الحديث
أضم صوتي لصوتك
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى