مشرفي لغتي كونوا عونا لمعليكم

أبو عبد المجيد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط أبو عبد المجيد:
90
0
0
  • مشرفي لغتي كونوا عونا لمعليكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعزائي مشرفي لغتي أرجو أن تكونوا عونا لمعليكم ،وأنتم كذلك ولولا ثقتي بحرصكم على التعاون مع معلميكم ،وعلى كل ما يخدم المعلمين لتقديم أداء مميز لما كتبت هذه الأسطر،ولذا فإني أرجو أن تكونوا عونا لنا معاشر المعلمين في تحقيق بعض المطالب التي أرى أنها ستسهم في بذل عطاء أكبر ،وتقديم دروس نموذجية بمشيئة الله ،وأنتم همزة الوصل بين المعلمين وإدارات التعليم ،فأتمنى أن تسعوا في في تحقيق المطالب التالية ولكم جزيل الشكر والتقدير :
  • إيجاد معمل لغتي الخالدة في كل مدرسة مجهز بالوسائل الحديثة من جهاز عرض وجهاز حاسب الخ
  • تزويد المدارس بالوسائل التعليمية الخاصة باللغة العربية .
  • تخفيض حصص اللغة العربية إلى خمس حصص في الأسبوع ،وقد يعارض البعض بطول المنهج ،ولكني أرى أن المنهج ليس بالطويل ، وبدليل أنه ذكر في مقدمة كتاب المعلم أنه سيكون هناك فائض من الحصص وعلى المعلم الاستفادة منها،أما لماذا اقترحت جعلها خمس حصص فلكي لا تكون لغتنا الخالدة مملة لأبنائنا الطلاب خاصة أن المرحلة المتوسطة ليست تأسيس .
  • السعي لجعل مادة لغتي في الحصص الخمس الأوائل فالكل يعلم أهمية مادة لغتي فهي تقف على رأس الهرم في الأهمية بين المواد بل كل المواد منها تنطلق وعليها تعتمد ،وبعد أن أصبحت مادة لغتي كتابا واحدا متكاملا ولله الحمد بات من الضروري أن تكون حصصها في أوائل الحصص ،وكما تعلمون فقد قدمنا معاشر معلمي اللغة العربية تضحيات لسنوات عدة حيث كانت تملأ جداولنا بالحصص الأخيرة بحجة جعلها مادة تعبير أو قراءة (أنا ضد هذا المنطق ) وأرجو أن لا يعترض أحد علي فيقول أن الحصص في الأهمية سواء أكانت أخيرة أو أولى، أو أن المواد في الأهمية سواء فهذا منطق وزارتنا وليس منطقي ،إذ صدرت تعاميم تؤكد على جعل بعض المواد في أوائل الحصص لأهميتها .
تحياتي
 

سحاب

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
11 مارس 2010
المشاركات
135
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
السعي لجعل مادة لغتي في الحصص الخمس الأوائل فالكل يعلم أهمية مادة لغتي فهي تقف على رأس الهرم في الأهمية بين المواد بل كل المواد منها تنطلق وعليها تعتمد ،وبعد أن أصبحت مادة لغتي كتابا واحدا متكاملا ولله الحمد بات من الضروري أن تكون حصصها في أوائل الحصص ،وكما تعلمون فقد قدمنا معاشر معلمي اللغة العربية تضحيات لسنوات عدة حيث كانت تملأ جداولنا بالحصص الأخيرة بحجة جعلها مادة تعبير أو قراءة (أنا ضد هذا المنطق ) وأرجو أن لا يعترض أحد علي فيقول أن الحصص في الأهمية سواء أكانت أخيرة أو أولى، أو أن المواد في الأهمية سواء فهذا منطق وزارتنا وليس منطقي ،إذ صدرت تعاميم تؤكد على جعل بعض المواد في أوائل الحصص لأهميتها .
والله أنا مع هذا الرأي لماذا تصدر تعاميم بتقديم حصص بعض المواد هذا ظلم لانرضاه ويسبب مشاكل بين المعلمات
 

سكر وعسل

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2011
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك فعلا المفروض عدد الحصص خمسه
 

أبو عبد المجيد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هذا حق من أيسر حقوقنا كمعلمين ، ولكن ننتظر أن يساهم المشرفون برفع مطالبنا لمن يهمه الأمر
تحياتي
 

أبو عبد المجيد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك فعلا المفروض عدد الحصص خمسه

وفيك بارك الرحمن،أنا على ثقة بأن جعلها خمس حصص سيعود بفوائد جمة على الطالب والمعلم والمنهج فالكيف أولى من الكم ،وقليل يكفي خير من كثير يطغي
 

غزال نجد

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 مارس 2011
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب تكفي خمس حصص واحنا نأخذ حصص زيادة حتى نغطي الدروس وكتاب النشاط وتدريبات الكتاب وياالله يكفي .قل زيادة حصص وتحسب لنا افضل من خمس ونأخذ زيادة ولا تحسب لنا . وبالله التوفيق :sm41:
 

أبو عبد المجيد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
90
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب تكفي خمس حصص واحنا نأخذ حصص زيادة حتى نغطي الدروس وكتاب النشاط وتدريبات الكتاب وياالله يكفي .قل زيادة حصص وتحسب لنا افضل من خمس ونأخذ زيادة ولا تحسب لنا . وبالله التوفيق :sm41:
السلام عليكم
:sm41::sm41::sm41::sm41::sm41::sm41:

زيادة حصص بمعنى سبع أو ثمان حصص في الأسبوع ، نحن تتعامل مع بشر وليس حجر هؤلاء الطلاب اللائي أصابهم الملل من حصص اللغة العربية ومعلميها كيف يتحملون مثل هذه الحصص الإضافية ، أنا أقدر في بعض المعلمين والمعلمات إخلاصهم واجتهادهم لما فيه مصلحة الطلاب ،ولكن ليس كل مجتهد مصيب ، وعندما يصل الأمر إلى جعل نصف يوم الطالب الدراسي لتعلم اللغة العربية فالأمر في نظري خطير جدا ، وأتمنى من جهات الإشراف التدخل لمنع مثل هذا التجاوز الذي يضر بمصلحة الطالب ، ويؤدي إلى النفور من مادة اللغة ، ثم لم نحمل الطلاب خطأنا في تعاملنا مع المنهج ؟! فبعض المعلمين يطيل في الشرح و يدخل في تفاصيل مملة ،ولكم أن تتصورا أن أحد المعلمين يشرح درس المثنى بأمثلة المنهج السابق لاعتقاده بعدم كفاية أمثلة المنهج الحالي ، وبعض المعلمين يدخل في تفاصيل وكأنه يشرح لطلاب جامعة ، مع أنه من الواضح من خلال التعامل مع هذا المنهج ،أنه يعطي الطالب مجالا للتعلم الذاتي والتعاوني ،ويمنح له الحرية في الاستنباط والاستنتاج ،ولذا فدور المعلم توجيه أكثر منه تلقين هذا ما أدركته من خلال تدريسي لمنهج لغتي ،فإن جانبني الصواب فأرجو توجيهي وإرشادي من أصحاب الخبرة،وممن تعاملوا مع المنهج فترة أطول خلال المرحلة التجريبية من معلمين ومشرفين .
تحياتي
 

غزال نجد

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 مارس 2011
المشاركات
117
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير يابو عبد المجيد بس الواقع شيء واللي تطلبه شيء ثاني كيف تطالبنا بشرح ميسر للمنهج وعندنا مشرفات يريدون ان تأتي بكل ما يخص درسك في حصه مع الامثله الخارجيه والمشاهد والعروض وليت بعد هذا يرضون لازم يطلعون اخطاء حركات تفتيش ماهي توجيه بس مانقول الا الله المستعان . وماتوفيقي الا بالله :sm157:
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى